الخليج العربي

تعرف علي شروط الهجرة من السعودية لفرنسا – … 2024

من أجمل وأجمل دول العالم نعم إنها فرنسا نقدم لكم شروط الهجرة من السعودية إلى فرنسا.
عندما تتواجد الطبيعة الخلابة مع المناخ المثالي، يظهر نوع من الانسجام المبهر الذي ينقلك إلى عالم فريد موجود في فرنسا. تتميز فرنسا بمناظر طبيعية مختلفة من جبال الألب الشهيرة إلى السهول والسواحل. مزيج من الفنون البصرية والثقافية والتنوع الثقافي الكبير في فرنسا المتاحف والمعارض والأسواق العالمية والمطاعم حيث لن تشعر بالملل أبدًا.

إذا كنت ترغب في العمل هناك، عليك أن تعلم أن معظم الفعاليات والمحلات التجارية تغلق أبوابها في الساعة السابعة مساءً. لتمنحك الفرصة لإكمال حياتك الاجتماعية مع عائلتك. وفي مجال التعليم والجامعات، الدراسة في الجامعات الفرنسية ليست مكلفة على الإطلاق. ويمكن الحصول على شهادة جامعية بتكلفة 180 يورو للعام الدراسي. كما تقدم الحكومة الفرنسية إعانات خاصة للعائلات التي لديها أطفال صغار لتغطية احتياجاتهم. عندما تعيش في فرنسا، ستحصل على بطاقة صحية تضمن لك علاجًا مجانيًا تقريبًا وأسعارًا مخفضة. وللتمتع بكل هذه المزايا عليك معرفة شروط الهجرة إلى فرنسا.

شوف 360 الإخباري

شروط الهجرة إلى فرنسا من المملكة العربية السعودية

تقوم السفارة الفرنسية في جدة، المملكة العربية السعودية، بدراسة طلبات الحصول على تأشيرة الدخول إلى فرنسا. للحصول على كافة متطلبات تأشيرة الدخول إلى فرنسا والحصول على موافقة الهجرة إلى فرنسا، ما عليك سوى زيارة موقع France-visas الإلكتروني. وصنفت المملكة العربية السعودية في الفئة البرتقالية. بمعنى آخر، اعتبارًا من 9 يونيو 2024، سيتمكن القادمون إلى فرنسا من المملكة العربية السعودية بتأشيرة عادية من دخول فرنسا بعد استيفاء الشروط.
عزيزي القارئ، يمكنك الدخول إلى الأراضي الفرنسية بالشروط التالية:

  • يجب عليك استكمال لقاحات فيروس كورونا الخاصة بك على النحو التالي:
    تناول جرعتين من اللقاح قبل السفر بأسبوعين بالنسبة لأنواع اللقاحات التالية التي تتطلب جرعتين (فايزر، أسترازينيكا، موديرنا). احصل على جرعة اللقاح قبل أربعة أسابيع من السفر للقاحات ذات الجرعة الواحدة (جونسون آند جونسون). وإليكم اللقاحات التي وافقت عليها الحكومة الفرنسية بناء على وكالة الأدوية الأوروبية: فايزر وموديرنا وجونسون آند جونسون وأسترازينيكا.
  • شهادة صحية تتضمن فحص PCR بنتيجة سلبية. ويجب إصدار الشهادة في موعد لا يتجاوز 72 ساعة من تاريخ الرحلة. أو اختبار مناعة بنتيجة سلبية في موعد لا يتجاوز 48 ساعة من يوم السفر.

الدخول إلى فرنسا بشروط إلزامية

إذا لم تتوفر فيكم الشروط المذكورة أعلاه، يمكنكم الدخول إلى الأراضي الفرنسية ضمن الشروط الإلزامية وهي:

  • أحضر دليلاً على حالة الطوارئ التي تتطلب منك دخول الأراضي الفرنسية وستجد الحالات الإلزامية هنا.
  • تقديم وثيقة سفر دولية يمكنك الحصول عليها من هنا:
  • يجب عليك إبراز وثيقة فحص PCR بنتيجة سلبية، على ألا تتجاوز 72 ساعة من تاريخ السفر.
  • يجب عليك الالتزام بالحجر المنزلي لمدة أسبوع (سبعة أيام) من لحظة وصولك ودخولك إلى الأراضي الفرنسية.

موقف فرنسا من الهجرة

إثر انتشار الوباء العالمي (فيروس كورونا)، أوقفت فرنسا منح الموافقات على تأشيرة الدخول إلى فرنسا حتى إشعار آخر. وينطبق هذا على جميع طلبات التأشيرة وتأشيرات الدخول، سواء للإقامة القصيرة أو الطويلة. كما يشمل هذا القرار كافة الطلبات المقدمة قبل تاريخ صدوره.

المراحل الرئيسية لطلب التأشيرة

عزيزي القارئ، إذا كنت تريد الحصول على الموافقة للحصول على تأشيرة دخول إلى فرنسا، فلا تقلق، موقع تأشيرة فرنسا لديه الحل.

  1. كخطوة أولى، تحتاج إلى تسجيل الدخول إلى موقع تأشيرة فرنسا. يقدم موقع France-visas خدمات المساعدة، بما في ذلك خدمة Visa Assistant، التي تحدد حاجتك للحصول على تأشيرة بعد دراسة حالتك. ليس هذا فحسب، بل سيزودونك بالمستندات اللازمة التي تثبت ضرورة حصولك على التأشيرة والتكاليف المترتبة على ذلك. سيتم توفير كل هذه المعلومات من خلال هذا الموقع وأنت مرتاح في منزلك.
  2. أكمل الطلب عبر الإنترنت في هذه المرحلة وبعد أن يتحقق الموقع من حاجتك إلى التأشيرة. يتيح لك هذا الموقع إكمال طلبك إلكترونيًا. أولاً، تحتاج إلى إنشاء حساب، وبعد ذلك سيرشدك الموقع خلال بقية خطوات الطلب.
  3. عند الانتهاء من جميع معلومات حسابك الإلكتروني، سيقوم الموقع بتوجيهك إلى مركز التأشيرات الأقرب إليك وتحديد موعد لزيارة المركز. هنا سيتعين عليك الذهاب إلى المركز ووضع ملفك وطلبك هناك.
  4. بعد الانتهاء من المراحل المذكورة أعلاه، كل ما عليك فعله هو متابعة طلبك ومعرفة الوقت المحدد لرحلتك واسترجاع جواز سفرك.

ملاحظة هامة: في بعض الدول، هناك احتمال أن تضطر إلى الانتظار لفترة قبل الحصول على موعد للاستشارة واستكمال الإجراءات. لذلك، إذا كنت ملتزماً بالسفر في وقت معين لأمر أساسي، عليك اتباع الخطوات المذكورة أعلاه مسبقاً لتجنب أي تأخير.

طلب تصريح الإقامة في فرنسا

عزيزي القارئ، عليك التواصل مع مكتب المحافظة الفرنسية التي تقع فيها منطقة سكنك لتقديم طلب الحصول على بطاقة الإقامة الخاصة بك. وذلك خلال ثلاثة أشهر من تاريخ دخولك إلى الأراضي الفرنسية. إذا كنت شخصًا لديه تأشيرة إقامة طويلة الأمد.
إذا كنت تحمل تأشيرة إقامة طويلة تحمل علامة “Ceseda R311-3″، فيجب عليك الاتصال بمكتب الهجرة والاندماج الفرنسي فور وصولك إلى فرنسا.

وفي الختام نتمنى لكم رحلة سعيدة وإقامة مريحة في فرنسا، وأن نستفيد من هذا المقال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى