الاقتصاد

تعرف علي صور أفضل وجهات السياحة في أوكرانيا 2024 رمضان 2024

ربما يعرف الكثير من الناس أوكرانيا من خلال الأعمال الدرامية والسينمائية التي يتم تصويرها في أوكرانيا، لكن من ناحية أخرى تعتبر أوكرانيا من أجمل مدن العالم كله.

مناطق الجذب السياحي في أوكرانيا

مقصد سياحي

الموقع

تشيرنوبيل

مدينة بريبيات

كاتدرائية سانتا صوفيا

مدينة كييف

المركز التاريخي لمدينة لفيف

مدينة لفيف

حقول عباد الشمس

أوكرانيا

قلعة كامينيتس بودولسكي

منطقة خميلنيتسكي

القصر الرئاسي القديم

مدينة كييف

أوبرا أوديسا

مدينة أوديسا

قلعة تاراكانيف

قرية دوبنو

نفق الحب

كليفان

سراديب الموتى

مدينة أوديسا

كاتدرائية سانتا صوفيا

من أجمل معالم السياحة في أوكرانيا، تم بناء الكاتدرائية عام 989م وسميت باسم آيا صوفيا التي كانت تقع في تركيا وهي ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو.

كاتدرائية سانتا صوفيا

قلعة مع مقاعد

بنيت القلعة في القرن الرابع عشر بهدف الدفاع عن المدينة، وقد بنيت القلعة على قمة تلة كبيرة ترتفع عن سطح الأرض 68 متراً، وتتكون من ثلاثة أجزاء: العلوي والوسطى والرئيسي.

تتكون القلعة بشكل عام من 130 غرفة مع عدة ممرات تحت الأرض. تُعرف القلعة أيضًا باسم قلعة موكاتشيفو وتقع في

موكا شيف سيتي

.

قلعة مع مقاعدقلعة مع مقاعد

نفق الحب

وهو معلم وجذب مفضل للعشاق، وهو عبارة عن سكة حديدية، لكنه محاط بالكامل بالأشجار من كل جانب، ويبلغ طوله 5 كم، ويربط بين كليفان وأور رزيف.

نفق الحب نفق الحب

سلالم بوتيمكين

تتكون السلالم من 192 درجة وتعتبر من أقدم السلالم في العالم، حيث بدأ العمل عليها من عام 1837 إلى عام 1841، وهي مدخل مدينة أوديسا.

سلالم بوتيمكينسلالم بوتيمكين

دير القبة الذهبية لسان ميغيل

يعد الدير من أشهر معالم السياحة في أوكرانيا، وقد تم تصميمه على الطراز البيزنطي القديم وقام ببنائه الأمير.

سفياتوبولك إيزلافيتش

ويضم الدير أيضًا كاتدرائية وبرج جرس الدير وقاعة Xoán Evangelista، وقد تم تصميم الجزء الخارجي للدير على طراز العمارة الباروكية.

دير سان ميغيل دي أورو دير سان ميغيل دي أورو

يجتمع: أين هو لفيف؟ ما هي أهم المعالم السياحية هناك؟

الحديقة النباتية المركزية

تضم الحديقة العديد من أنواع النباتات، منها النباتات العطرية ونباتات الزينة والطبية وغيرها من النباتات والأعشاب، ويصل عدد النباتات الموجودة في الحديقة إلى حوالي 13 ألف نبات، ويعود تاريخ الحديقة بشكل عام إلى عام 1963.

الحديقة النباتية المركزيةالحديقة النباتية المركزية

حديقة حيوان أوديسا

كما تحتوي الحديقة على عدد لا يحصى من الحيوانات والطيور النادرة والمهددة بالانقراض، حيث تضم ما لا يقل عن 1600 حيوان تنتمي إلى أنواع مختلفة، وتجدر الإشارة إلى أن الحديقة كانت بمثابة محمية أهدتها المنظمات الدولية للحكومة الأوكرانية.

حديقة حيوان أوديساحديقة حيوان أوديسا


متحف بيروجوف


ويعتبر المتحف من أشهر وأهم المتاحف

متاحف أوكرانيا

ويشرح تاريخ أوكرانيا كاملاً منذ بداية التاريخ، كما يحتوي على عدد من المقتنيات التي تعود إلى ثقافات قديمة مختلفة يبلغ مجموعها أكثر من 300 قطعة أثرية، خاصة أن مساحة المتحف تزيد عن 370 هكتاراً.

متحف تشيرنوبيل الوطني

وكما يدل اسم المتحف فإنه يعرض كل ما يدور حول كارثة هيروشيما والأضرار التي خلفتها القنبلة على المواطنين، ويشهد المتحف إقبالا كبيرا من السياح من جميع أنحاء العالم.

متحف تشيرنوبيل الوطنيمتحف تشيرنوبيل الوطني

صور لمدينة كييف

وهي عاصمة البلاد ولذلك تضم مجموعة من أهم المعالم السياحية والأماكن الرسمية والفنادق والمسارح والمتاحف بالإضافة إلى الحدائق النباتية الخضراء.

كييفكييف

اكتشف: أين تقع شبه جزيرة القرم؟ ما قصتك؟

مدينة أوديسا

ربما ترجع شهرة المدينة إلى أنها في الماضي كانت ميناء بحريًا كبيرًا وأسطوريًا، لكنها الآن أصبحت مدينة تجارية من الدرجة الأولى ويطلق عليها الكثيرون اسم “لؤلؤة البحر الأسود”. كما يضم مجموعة من الممرات الضيقة الجذابة.


مدينة مايرهولد


وتعتبر هذه المدينة من أشهر الأماكن للسياحة العلاجية

أوكرانيا

لا سيما أنها تضم ​​عدداً كبيراً من ينابيع المياه الحرارية والكبريتية والمعدنية التي تمتلك خصائص مميزة تجعلها في مقدمة الينابيع المائية التي تعالج الروماتيزم والصدفية وغيرها.

صور لمدينة لفيف

وترجع شهرة المدينة إلى أنها تضم ​​مجموعة كبيرة من المعالم الأثرية التي قد يعود تاريخها إلى القرن الـ13، بالإضافة إلى معارضها الفنية الوطنية، تابع أفضل معالم السياحة في أوكرانيا 2024.

    مجموعة    مجموعة

مدينة بولتافا

وكانت المدينة مسرحاً للمعارك العسكرية الكبرى التي دارت بين القوزاق والقيصر الروسي بطرس الأول في القرن الثامن عشر، ولا تزال بعض الآثار العسكرية التي كانت مستخدمة في ذلك الوقت موجودة حتى اليوم وتجذب ملايين السياح حول العالم. دولة. عالم.

بولتافابولتافا

ليالي كاميرا المدينة بودولسكي

تضم المدينة عدداً من المعالم الأثرية والسياحية، ولكن بشكل عام يغلب على المدينة التراث الأرمني والبولندي، إذ سكنها عبر التاريخ آلاف الأرمن والبولنديين.

    كاميانيتس بوديلسكي    كاميانيتس بوديلسكي

مدينة الحمامات الهادئة

تعتبر مدينة مايرهورد من وجهات السياحة العلاجية في أوكرانيا، حيث تضم ينابيع المياه الكبريتية الساخنة التي تعالج العديد من الأمراض مثل الصدفية والروماتيزم وغيرها. ويطلق عليها الكثيرون مدينة الحمامات النائمة لكثرة النوافير بداخلها، بالإضافة إلى حمامات السباحة المعتادة. .

مدينة أوجهورود

ومن أبرز معالم السياحة في أوكرانيا، قد يغلب على المدينة الطابع الثقافي للمجر أو المجر أو رومانيا، حيث كانت مأهولة بالسكان منذ آلاف السنين، وفيها كاتدرائية الروم الكاثوليك التي يعود تاريخها إلى القرن السابع عشر. .

وهي أقدم مدينة في أوكرانيا مما يجعلها أجمل وأفضل مدينة لأن المدينة يعود تاريخها إلى القرن السابع الميلادي. ج، حيث يمكنك رؤية العمارة القديمة متجلية في أجمل صور المدينة.

دير كوفا

يعد من أهم معالم السياحة في أوكرانيا حيث يعود تاريخه إلى القرن الثاني عشر، وقد تم بناؤه تحت الأرض من قبل الرهبان الأرثوذكس بقيادة الأسقف أنطوني كييف، كما يوجد في الدير بقايا للرهبان بالإضافة إلى مجموعة من اللوحات والجداريات القديمة.

مدينة تشيرنيفتسي

صور اوكرانيا 2024 يسميها البعض فيينا الصغيرة بعمارتها المشابهة وكذلك جامعتها القديمة التي أدرجت في قائمة التراث العالمي لليونسكو، وتقع المدينة بأكملها عند قاعدة جبال الكاربات وكانت المجمع القديم. من رؤساء الكهنة.

تشيرنيفتسيتشيرنيفتسي

الحديقة النباتية المركزية

تضم الحديقة العديد من أنواع النباتات، منها النباتات العطرية ونباتات الزينة والطبية وغيرها من النباتات والأعشاب، ويصل عدد النباتات الموجودة في الحديقة إلى حوالي 13 ألف نبات، ويعود تاريخ الحديقة بشكل عام إلى عام 1963.

الحديقة النباتية المركزيةالحديقة النباتية المركزية


القصر الرئاسي القديم


كان هذا المكان هو القصر الرئاسي السابق ل

حكومة أوكرانيا

وبمرور الوقت…ولكنه تحول بعد ذلك إلى متحف مفتوح يمكن للسياح من جميع أنحاء العالم زيارته.

ما يميز هذا المكان هو أنه يضم الكثير

المرافق الترفيهية

والتي كانت ملكاً للرئيس السابق…ناهيك عن المناظر الطبيعية الخلابة التي تزين المنطقة المحيطة بالقصر نفسه.

بالإضافة إلى ذلك، يضم القصر

ملاعب التنس

ومزارع النعام، بالإضافة إلى بيت الكلاب وملعب الجولف ونادي الخيل ومنصة هبوط وإقلاع طائرات الهليكوبتر.

خصوصاً

مناطق الصيد

وميدان الرماية الذي يضم القصر.. كما يحتوي على بركة مياه صغيرة ذات منظر خلاب، يمكنك التقاط بعض الصور لها خلال زيارتك لذلك المتحف.


نفق

حب


لقد أصبح هذا المكان…

أشهر الأنفاق في العالم

.. يزوره العشاق من كل مكان تقريبا، أما سر تحقيق هذا القدر من الشهرة فهو أنه نال إعجاب العشاق والأزواج الجدد بمجرد رؤيته.

ومن الجدير بالذكر أن هذا النفق محاط بالنباتات الخضراء بشكل واضح للغاية، يغلب عليها اللون الأخضر نتيجة امتداد هذه الزهور والنباتات على مسافة تصل إلى 2 كيلومتر من السكة الخاصة به. ما الذي يجعل المرء

أفضل الوجهات السياحية في أوكرانيا

.

إقرأ أيضاً : دليل وصور المعالم السياحية في فيلادلفيا

أفضل الفنادق في أوكرانيا

  • فندق ميراكس بوتيك.

  • فندق أبارت فيو.

افضل المطاعم السياحية في اوكرانيا

  • يقدم مطعم Whisky Corner في كييف المأكولات الأوروبية.

  • يقع مطعم Sophie Café في أوديسا ويقدم المأكولات الفرنسية.

إذا كنت على وشك الاختيار من بين أفضل الوجهات السياحية في أوكرانيا، فسوف تحتاج إلى معرفة كافة المعلومات حول هذه المناطق. حتى تتمكن من الاستمتاع برحلتك على النحو الأمثل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى