الاقتصاد

تعرف علي صور السياحة في ايران 2024 معالم ايران السياحية رمضان 2024

صور السياحة في إيران 2024 معالم السياحة في إيران تعتبر إيران إحدى الدول العربية التي تعاقبت عليها سلالات وملوك منذ العصر الصفوي والكوارث، وقبل العصر الساساني حتى الثورة الإسلامية التي حدثت عام 1979.

ولجعلها من أغنى الدول العربية بالمعالم الأثرية والتاريخية المدرجة في قائمة التراث العالمي لليونسكو، نقدم لكم في المقال التالي عدداً من هذه المعالم، بالإضافة إلى ذكر أفضل الفنادق والمطاعم في إيران.

صور السياحة في إيران 2024

شيهيلستون

قصر جولستان أو قصر جاردين دي فلوريس

من

افضل الاماكن للزيارة في إيران 2024

تم تحويل القصر إلى متحف بعد الثورة الإيرانية عام 1979. ويضم 17 قصراً ومتحفاً كبيراً وقاعة استخدم فيها القصر في مراسم التتويج.

يوجد داخل القصر أيضًا عرش الطاووس الشهير الذي جلس عليه شاه إيران عام 1967. تم بناء القصر في القرن السادس عشر وكان مخصصًا لسلالة القاجار الحاكمة في إيران.

11

صور بلدة جلفا أو حي جلفا

يختلف الكثيرون حول الأسباب التي دفعت الأرمن إلى دخول حي جلفا الإيراني، حيث تقول المصادر التاريخية أنهم فروا من الاضطهاد الديني بسبب الدولة العثمانية، بينما تقول روايات أخرى أن

شاه عباس الأول

وأجبرهم على مغادرة بلادهم والقدوم إلى إيران، ويعتبر حي جلفا أكبر حي مسيحي في إيران كلها.

وبلغ عدد الأرمن عام 1606 عند إنشاء الحي أكثر من

150 ألف أرمني

ومن الجدير بالذكر أن الأرمن طوروا عدداً من الصناعات في إيران، منها صناعة المجوهرات الذهبية والمواد البترولية، ويقع الحي على نهر زيانده في مدينة أصفهان في إيران.

11


ذراع الحقيبة


حديقة ارم هي إحدى الحدائق العامة في إيران. تشمل الأشجار والنباتات من جميع أنحاء العالم. كما يوجد بها قصر للشاه وبركة صناعية تعيش فيها الأسماك الملونة. تقع الحديقة في مدينة شيراز.

11


مسجد ناصر الملك


يطلق البعض على المسجد الوردي اسم المسجد الوردي نسبة إلى لون البلاط المستخدم في تصميمه الداخلي، وقد أمر ميرزا ​​حسن علي ناصر الملك أحد أمراء أسرة قاجار

تم بناء المسجد عام 1876

حتى تم الانتهاء منه عام 1888، وقام بتصميمه محمد الحسن ومحمد رضا كاشي باز الشيرازي، وعلى الرغم من أن المسجد له خمس فتحات، وهو تقليد للعمارة الفارسية القديمة، إلا أن المسجد يقع في مدينة شيراز.

11

صور علامات الولادة

أفضل المناطق السياحية في إيران

يتكون البرج من ثلاثة أجزاء رئيسية: القاعدة التي تدعم البرج، والهيكل المكون من 8 جوانب بارتفاع يصل إلى 315 متراً، والهرم حيث يصل إلى…

ويبلغ ارتفاع البرج حوالي 435 مترا

تم افتتاحه عام 2007 بهدف تعزيز البث والتلفزيون والاتصالات بشكل عام، ويضم أيضًا عددًا من الفنادق والمطاعم والمحلات التجارية الفاخرة، كونه أطول برج في إيران.

11

جامع جامع أصفهان

يعتبر المسجد الجامع في أصفهان أقدم مسجد في إيران، حيث يعود تاريخه إلى عام 771، لذلك تم إدراجه في قائمة التراث العالمي لليونسكو منذ عام 2012. ويشار إلى أن المسجد تعرض للحرق في أواخر القرن الحادي عشر وشهد العديد من أعمال التطوير، ولعل آخرها تمت في نهاية القرن العشرين، ويقع المسجد في محافظة أصفهان.

11

صور شاه شيراج

يرقد في المقام أحمد ومحمد ابنا موسى الكاظم، وقد هربا عام 900م نتيجة الاضطهاد العباسي للمسلمين الشيعة. وبعد ذلك أصبح الحرم مركزًا لممارسة الطقوس الدينية منذ القرن الرابع عشر. قرن من الزمان حتى الآن، يقع الضريح في مدينة شيراز، تابع أبرز مناطق إيران السياحية 2024.

11


قبر الشاعر حافظ الشيرازي


إنه على وشك

تذكار للشاعر الفارسي الشهير

حافظ، الذي يتكون من حدائق واسعة ومنزل من الرخام، تم بناؤه عام 1935، وقد صممه المهندس المعماري وعالم الآثار الفرنسي أندريه غودار، ويقع في مدينة شيراز.

11

ساحة أمير شقمق

تشير كتب التاريخ والآثار إلى أن هذه الساحة هي من أقدم المربعات في إيران، حيث يعود تاريخها إلى القرن التاسع الميلادي. ج- تضم الساحة أيضاً عدداً من المعالم السياحية المميزة المرتبطة بـ…

امير جقمق

مثل محلات أمير جقمق تكة ومتاجر مياه أمير جقمق تكة، تقع الساحة في مدينة يزد.

ساحة أمير شقمقساحة أمير شقمق

صور حضرة رضوي

في هذا المقام يرقد الإمام الشيعي الثامن علي بن موسى الرضا، لذلك فإن للضريح مكانة كبيرة في قلوب الشعب الإيراني، أما الحضرة وأروقتها وقبتها وأروقتها فهي مزينة بالمرمر، في بالإضافة إلى آيات القرآن الكريم التي تزين أعمدة الحضرة، ويقع الحرم في مدينة مشهد.

11

أستاذ تشيهيلستون

وهي من أهمها وأجملها

آثار إيران

يتكون المبنى السياحي من 20 عموداً تم بناؤها في العصر الصفوي أي في القرن 11 الميلادي، في الواقع لا يوجد سوى عشرين عموداً فقط، لكن أمامها بحيرة كبيرة تعكس العشرين عموداً، مما يجعل منهم أربعين. الأعمدة يقع المبنى في مدينة أصفهان.

شيهيلستونشيهيلستون

منتجع توجال

وهو المنتجع الرئيسي للمقيمين والسياح والضيوف الإيرانيين الراغبين في التزلج، حيث يصل أعلى قمة في المنتجع إلى 3750 متراً، والثلوج في المنتجع هي من النوع السميك الذي يصعب التزلج عليه، لذلك يشكل تحدياً للمتزلجين. في إيران يقع المنتجع في طهران.

منتجع توجالمنتجع توجال


برج آزادي


انتهى

تم بناء البرج عام 1971

تحت اسم شهياد اريمار والتي تعني بالفارسية ذكرى الملك، ولكن بعد أحداث الثورة الإسلامية سمي برج آزادي، وكلمة آزادي بالفارسية تعني الحرية، ويبلغ طول البرج حوالي 50 متراً. . ، وهو مغطى بالرخام، ويقع عند مدخل العاصمة الإيرانية طهران.

11

صور قصر سعد آباد

القصر سكنته عائلة القاجار التي حكمت إيران في القرن التاسع عشر، وسكنه أيضًا رضا بهلوي ومحمد رضا بهلوي، ويقع القصر في منطقة شميران في طهران، شاهد صور السياحة في إيران.

11

حديقة ملات

إيران 2024إيران 2024

يقع متنزه ملت عند سفح

جبال البرز

وتتميز بجمال الطبيعة وكثرة أشجارها وتعدد ألوان أزهارها، وتعتبر الحديقة مكاناً مقصداً للسياحة العائلية وتحتوي على العديد من المرافق.

حديقة شازدا

تعتبر هذه الحديقة أفضل مثال معماري واضح للحدائق الفارسية التي جذبت انتباه العالم منذ بداية التاريخ، فهي مستطيلة الشكل وتزخر بمصادر المياه في جميع أنحاء الحديقة، بالإضافة إلى قيمتها النباتية بالطبع. وتبلغ مساحة الجزيرة حوالي 55 ألف متر مربع. تقع الحديقة في محافظة كرمان.

حديقة شازدا حديقة شازدا

تعرف على: صور أجمل مناطق إيران

تصميم منتجع عالمي

وهو المنتجع الأول من نوعه في الشرق الأوسط، ويصنف كمنتجع عالمي للتزلج ويزوره العديد من السياح العرب والأجانب.

وترتفع إلى 3622 متراً فوق مستوى سطح البحر

وتشهد المحطة منافسات التزلج العالمية ومغطاة بسبعة أمتار من الجليد، وتقع شمال طهران.

11


مسجد الوكيل


يعود تاريخ المسجد إلى فترة حكم دولة الزند، حيث استغرق بناؤه عشرات السنين من عام 1751 إلى عام 1773، كما شهد المسجد العديد من التوسعات في عهد دولة القاجار، ويقع المسجد في مدينة شيراز.

11

جسر خاجو

ويربط الجسر بين الضفتين الشمالية والجنوبية لضاحية خاجو المطلة على نهر الزياندة. يعود تاريخه إلى العصر التيموري، لكن تم الانتهاء من بنائه في عهد الشاه عباس الثاني. وكان اسمه السابق جسر الله فيردي خان. المهندس الذي أوكلت إليه مهمة بناء الجسر الذي يعتبر من أجمل جسور مدينة أصفهان.

11

مسجد الشيخ لطف الله

متضمنة

اليونسكو

يدخل المسجد في قائمة التراث العالمي لأهميته الدينية والمعمارية التاريخية الكبيرة، وقد بني المسجد في القرن الحادي عشر.

استغرق بناؤه ما يقرب من تسعة عشر عامًا، وقد بناه الشاه الصفوي عباس الأول تكريمًا للشيخ لطف الله الميسي، أحد علماء الدين الشيعة الاثني عشر.

مدينة اصفهان

.

11


حديقة الشعب


تعتبر الحديقة من أجمل حدائق إيران حيث تبلغ مساحتها الإجمالية 23 هكتاراً، مقسمة إلى مروج من العشب الأخضر وغابات من الأشجار والورود، وهي مصممة على الطراز الحديث حيث يعود تاريخها إلى عام 1968. ويقع في طهران.

11

جسر الوارسك

ترجع شهرة الجسر إلى وقوعه على امتداد بين جبلين من جبال البرز الشهيرة في إيران، كما يشير اسم الجسر إلى إحدى القرى الصغيرة الواقعة أسفل الجسر، وهي إحدى القرى أشهر وأقدم جسور السكك الحديدية في إيران، ولا يزال القطار يمر فوقها حتى يومنا هذا، خاصة أن الجسر يعود تاريخه إلى عام 1936.

جسر الوارسكجسر الوارسك

أنظر أيضا: دليل ومعالم الجذب السياحي في طهران


متحف طهران للفن الحديث


يضم المتحف العديد من الأعمال الفنية واللوحات الفنية لكبار الشخصيات الفنية من العالم العربي الأمريكي والأوروبي، وقد تم تأسيسه عام 1977 بتوقيع المهندس المعماري الإيراني كمران ديبا.

1 21 2

افضل الفنادق السياحية في ايران

  • فندق اريو برزان

    يقع في مدينة شيراز ويبلغ متوسط ​​سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 1,470 جنيه مصري.

  • فندق الكوثر

    يقع في مدينة أصفهان ويبلغ متوسط ​​سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 1,370 جنيه مصري.

  • فندق ارم في شيراز

    ويبلغ متوسط ​​سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 1,371 جنيهًا مصريًا.

أفضل المطاعم السياحية في إيران

  • مطعم ديوان

    يقع في طهران ويقدم الطعام الإيراني

  • مطعم مقهى نيرفان

    يقع في أصفهان ويقدم الطعام النباتي.

  • مطعم باغ راز

    يقع في مدينة شيراز، ويقدم المأكولات العالمية بنكهة إيرانية.

فندق شيراز

  • يتميز الفندق بموقعه المتميز بين العديد من المواقع التاريخية والأثرية الشهيرة في إيران.

  • تقع إيران في مدينة بلاد فارس، المعروفة قديماً بمدينة الشعراء والفلاسفة.

  • يوجد بالقرب من الفندق العديد من المعالم السياحية مثل (

    مسجد ناصر الملك، فاكيك بازار، حديقة إيرام، شاه مزار

    )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى