الاقتصاد

تعرف علي صور المعالم السياحة في ولاية سانتياغو في تشيلي رمضان 2024

تعتبر مدينة سانتياغو من أشهر وأكبر المدن في تشيلي وأكثرها جذباً للسياحة، ورغم أنها تتبع إيقاع أحدث الطراز العالمي في كافة جوانبها، إلا أنها تحتفظ بروحها الألفية في داخلها، ويتجلى ذلك بوضوح في احتضانها لسلسلة من المواقع الأثرية التي تحتوي على عبق التاريخ في أبهى صوره، والتي غيرت مميزاتها الجغرافية والجوية وغيرها، حتى أصبحت فريدة من نوعها في روعتها.

صور مناطق الجذب السياحي في ولاية سانتياغو

يعود تاريخ مدينة سانتياغو إلى بداياتها وتأسيسها قبل عام

1541

وقد زارتها الحضارات التي لا يزال لكل منها أثر من الآثار الحية، ولعل من أبرز الآثار التي حافظت على شكلها إلى يومنا هذا، آثار الإسبان الذين احتلوها لفترة طويلة. وتظهر الصور بعض المعالم الأثرية الهامة ذات الأثر الفني والجمالي والتاريخي:

السياحة في ولاية سانتياغو التشيلي

السياحة في ولاية سانتياغو التشيليالسياحة في ولاية سانتياغو التشيلي

السياحة في ولاية سانتياغو التشيليالسياحة في ولاية سانتياغو التشيلي

صور من أجمل الأماكن الطبيعية في ولاية سانتياغو

تنعم ولاية سانتياغو بجمال الطبيعة المبهر وسحرها الذي يملأ النفس بالراحة والهدوء الذي يبحث عنه الإنسان، وترجع وفرة الأماكن الطبيعية فيها إلى وقوع المدينة ضمن حوض سانتياغو. والذي يعتبر واديًا مجوفًا كبيرًا مصورًا في سهل كبير من النباتات الكثيفة تحيط به الجبال.

وتحدها من الغرب الجزء الرئيسي من سلسلة جبال الأنديز، وتمتد حولها من الشمال والجنوب، مما يضفي عليها رونقاً نادراً من الجمال نظراً لدفء الطبيعة الذي أعطاها طابعاً فريداً، بالإضافة إلى الغنج والتمثيل الصامت الذي خلفته التلال وتدفق مياه نهر مابوتشي عبر سلسلة جبال الأنديز.

السياحة في ولاية سانتياغو التشيليالسياحة في ولاية سانتياغو التشيلي

السياحة في ولاية سانتياغو التشيليالسياحة في ولاية سانتياغو التشيلي

مناطق الجذب السياحي الرئيسية في ولاية سانتياغو

ونظرا لتقديم أفضل الصور والمعلومات عن سياحة ولاية سانتياغو في تشيلي، فإن ذلك يقودنا إلى كونها بوتقة أثرية تحمل في ذاتها سمات العصور المختلفة، بالإضافة إلى طابع الحداثة التي ترافقها، ويظهر أثر هذا التراث في المباني الكلاسيكية والتاريخية بين ضواحيها، وغير ذلك الكثير الذي نسلط الضوء عليه.

سانتا لوسيا هيل

وهي عبارة عن آثار بركانية عمرها أكثر من 15 مليون سنة، وتقع في وسط ولاية سانتياغو، وكانت تسمى حتى عام 1553 باسم هيلينا، ولكن تم تغييرها إلى سانتا لوسيا تكريما لها.

يمثل نقطة جذب كبيرة للزوار، نظراً للمنظر الرائع الذي يحيط بهذا المكان الفضائي، وتحيط به الحدائق والتماثيل والنوافير.

ويمكن القيام بالعديد من الأنشطة فيه مثل القيام بجولة في محيطه والتعرف على أصل التماثيل التي يحتوي عليها والتعرف على مجموعاته ورؤاه التاريخية.

كما يمكن التقاط صور تذكارية تخليداً لذكرى الزيارة إلى هذا المكان النادر، كما يمكن الجلوس في الحديقة وممارسة بعض الأنشطة الترفيهية ضمن مجموعة.

السياحة في ولاية سانتياغو التشيليالسياحة في ولاية سانتياغو التشيلي

بالاسيو دا مونيدا

يعد من أجمل المباني الكلاسيكية في تشيلي بشكل عام، ومقر إقامة رئيس الجمهورية، تم بناؤه في القرن الثامن عشر على يد مهندس معماري إيطالي.

“خواكين تويسكا”

كان في الأصل دار سك العملة استعمارية، وقد تم بناؤه على الطراز الكلاسيكي الجديد مع تأثير النظام اليوناني القديم أو النظام الروماني الدوري اللاحق.

يضم القصر ثلاثة مكاتب للوزراء: الداخلية والأمن العام لرئاسة الجمهورية والأمانة العامة للحكومة. ومن الجدير بالذكر أن القصر يسمح لك بالتجول بحرية في ساحاته، كما يوفر إمكانية حجز جولة مجانية مع مرشدين سياحيين، حيث يتم تقديمهم أكثر من مرة في اليوم.

السياحة في ولاية سانتياغو التشيليالسياحة في ولاية سانتياغو التشيلي

انظر: مناطق الجذب السياحي في ساو باولو بالصور

كاتدرائية سانتياغو دي كومبوستيلا

وهي من الكاتدرائيات النادرة التي ظلت صامدة لأكثر من 260 عاما رغم تدمير معظم نظيراتها بفعل الزلازل، وهيمنت على المشهد منذ أن ظهرت فكرة بنائها لأول مرة عام 1748.

وفي الواقع، أصبحت واحدة من أولى مناطق الجذب السياحي في تشيلي، وتعتبر واحدة من أفضل الأمثلة على العمارة الكلاسيكية والدينية في أمريكا الجنوبية.

وفي داخله يمكن للزوار مشاهدة المذبح ومتحف الفن المقدس الذي يحتوي على العديد من التراثات والجماليات المبهرة، ويحتوي أحد الأبراج على بقايا كاردينال تشيلي الأول عام 1765 د. تقنيات فنية ذات طبيعة دينية.

السياحة في ولاية سانتياغو التشيليالسياحة في ولاية سانتياغو التشيلي

شاهد: صور المعالم السياحية في فرنسا أهم 10 معالم في فرنسا

توريس جران توري

وهي أكبر ناطحة سحاب في أمريكا اللاتينية بشكل عام، حيث تتكون من

64 طابقا

بالإضافة إلى ستة طوابق سفلية، ونظراً لارتفاعه الكبير يمكن لأي شخص رؤيته من أي نقطة في المدينة

يستقبل يومياً حوالي 2 مليون شخص معظمهم زوار من جميع أنحاء العالم، كما يضم أكبر مركز تسوق في أمريكا الجنوبية مما يتيح لك متعة التسوق والقيام بالعديد من الأنشطة.

ومن بين الأنشطة المتميزة التي يقدمها هو فرصة مراقبة سطح الطوابق العليا، حيث يمكنك التمتع بأجمل وأروع بانوراما 360 درجة لسانتياغو، وما أجملها عند الاستفادة منها عند غروب الشمس. لأنها ستخلق ذكرى لا تُنسى بكل لحظاتها السحرية.

السياحة في ولاية سانتياغو التشيليالسياحة في ولاية سانتياغو التشيلي

شاهد: بالصور: دليل ومعالم الجذب السياحي في السويد

سان كريستوبال

إذا كنت من محبي التراث الديني وتتطلع إلى تصفية ذهنك وتهدئة روحك، فإن تل سان كريستوبال الواقع شمال المدينة وجهة لا تضاهى، حيث ستجد في قمته تمثالا سيدتنا.

“ماريا”

وهو جزء من محمية Immaculada Concepción Akid.

كما يوجد في هذه البقعة السياحية مدرج مجهز ومخصص للزوار وعامة الناس، كما يضم أيضًا حديقة متروبوليتان في سانتياغو.

حديقة الحيوانات الأكثر شهرة وأكبر في سانتياغو، بالإضافة إلى احتوائها على حوضي سباحة وحديقة يابانية، تجعل يومًا ممتعًا ومريحًا من الترفيه.

السياحة في ولاية سانتياغو التشيليالسياحة في ولاية سانتياغو التشيلي

انظر: الدليل الفوتوغرافي لمناطق الجذب السياحي في سويسرا

أفضل الأنشطة في ولاية سانتياغو

جولة تاريخية في المتحف التشيلي لفن ما قبل كولومبوس

وهي الوجهة المثالية لجولة فنية مليئة بأنواع الإبداع غير العادية أو غير المسبوقة، حيث تضم مجموعة مميزة من أندر الآثار والأعمال الفنية في أمريكا الوسطى والجنوبية من عصر ما قبل كولومبوس.

يتمتع الزوار بفرصة رائعة لرؤية الحرف اليدوية والمجوهرات والمنسوجات الرائعة والمزيد.

القطار الجبلي المائل في متروبوليتان بارك في سانتياغو

إذا كنت من محبي المغامرات المثيرة والارتفاعات العالية، فإن تجربة القطار الجبلي هي واحدة من أجمل الأنشطة الترفيهية التي يمكنك القيام بها في حياتك وأكثرها تشويقًا، حيث يأخذك التلفريك إلى قمة تل سان كريستوبال. وتستمتع برؤية المدينة من الأعلى بمنظر مذهل وجمال غير مسبوق في مكان مضى.

السياحة في ولاية سانتياغو التشيليالسياحة في ولاية سانتياغو التشيلي

قم بزيارة حي بيلافيستا

اجعلها وجهتك إذا كنت من محبي الثقافة والفنون، حيث يحتوي هذا المكان على مساكن الفنانين والمثقفين، ويعتبر من معالم السياحة العامة في سانتياغو بل وأكثرها شعبية، حيث المحلات التجارية المتنوعة والمطاعم المتنوعة و سوق الحرف في نهاية كل أسبوع.

صناعة يدوية مصنوعة من اللازورد الأصلي مما يجلب لك تجربة تسوق جديدة وفريدة من نوعها، ويتميز بشكل واضح بمنازل ملونة ومنسقة بشكل جيد، وتوجد أمامها أشجار جميلة تصطف على الطريق، فتبدو وكأنها لوحة فنية بوتقة انصهار منفصلة عن العالم الخارجي

السياحة في ولاية سانتياغو التشيليالسياحة في ولاية سانتياغو التشيلي

شاهد: بالصور معالم السياحة في مدريد عاصمة إسبانيا

اكتشف المقابر العامة في سانتياغو

وهي من أكبر المقابر في أمريكا اللاتينية، ومن أشهر مناطق المدينة التي تزدحم بالسياح لإشباع الرغبة في الاستكشاف، أنشئت المقبرة عام 1821 على مساحة 210 هكتار في المنطقة الشمالية من سانتياغو، وتحتوي الآن على ما يقرب من 2 مليون جثة.

بالإضافة إلى احتوائها على مساحات خضراء تضفي المزيد من الهدوء، ويتم عمل جولات يومية لمدة ساعتين للتجول في المقبرة بأكملها. الجدير بالذكر أن هناك جولات ليلية هناك، وهو أمر مريب، أيام السبت والأربعاء والجمعة، ولكن فقط لمن هم فوق 18 عامًا، فإذا كنت من عشاق… الغموض والاستكشاف ولديك تجارب مماثلة أو مشابهة إلى حد ما من قبل، فهذا هي بالتأكيد رحلة ستثيرك.

انظر: أفضل 10 وجهات سياحية ومناطق جذب في تايلاند

استمتع بالمناظر الطبيعية والتزلج

إنها تجربة ترفيهية مذهلة بالقرب من ولاية سانتياغو، خاصة إذا كنت من محبي التزلج على الجليد، حيث يوجد مكان على بعد ساعة ونصف فقط خارج سانتياغو يسمى

“الوادي الثلجي”

تقدم أفضل تجربة تزلج في جبال الأنديز.

وأفضل ما في الأمر أنه مكان مناسب لجميع المستويات، فلا تحتاج إلى أن تكون خبيرًا في التزلج على الجليد، حيث لديك الفرصة للتعلم هناك إذا كنت ترغب في ذلك.

وتفضل الحيوية الطبيعية على صخب المدينة وضجيجها، حيث يمتلئ الوادي الثلجي بالمناظر الطبيعية الرائعة التي ترسي السلام والهدوء في قلبك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى