الاقتصاد

تعرف علي صور معالم السياحة في دبي 2024 افضل أماكن دبي للزيارة رمضان 2024

السياحة في دبي جميلة جداً. أصبحت دبي في الآونة الأخيرة محط أنظار العالم لما تحتويه من أغرب معالمها السياحية. فهي تضم أعلى برج في العالم، وأكبر حوض للأحياء المائية، وأكبر جزيرة صناعية، بالإضافة إلى أفخم الفنادق والمنتجعات، التي تستقطب السياح من جميع أنحاء العالم، وأصبح العالم وجهة للسياحة الترفيهية بلا منازع.

صور معالم السياحة في دبي 2024

دبي

نخلة جميرانخلة جميرا

صور برج خليفة

برج خليفةبرج خليفة

برج خليفة برج خليفة

من اشهر معالم السياحة في دبي يبلغ ارتفاعه 828 مترا وهو أطول مبنى في العالم ومنه تستطيع رؤية مدينة دبي بأكملها بإطلالة ساحرة ومبهرة كل ما عليك فعله هو الصعود إلى الطابق 124.

وهو سطح المراقبة ويمكنك الاستمتاع بأجمل المناظر، كما يمكنك تناول الطعام مع إطلالة بانورامية يقدمها مطعم Top Sky Lounge في الطابق 148.

معلومات عن الحديقة المعجزة

إذا كنت من محبي الزهور فلا بد لك من الذهاب إلى هذه الحديقة، فهي تحتوي على أكثر من 40 مليون زهرة من مختلف الأنواع، بمساحة 72 ألف كيلومتر مربع، مما يضعها في المركز الأول في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، كما تحتوي الحديقة على أطول جدار مصنوع بالكامل من الزهور.

حديقة المعجزةحديقة المعجزة

دبي مول

دبي مولدبي مول

إذا كنت من عشاق التسوق، فلن تجد خيارًا أفضل من دبي مول. يقع بالقرب من برج خليفة. يوفر لك أكثر من 1200 محل تجاري و150 مطعم. ستجد فيها كافة الماركات العالمية الشهيرة، بالإضافة إلى البيئة الترفيهية الموجودة بها والتي تتمثل بالشلال الداخلي.

النافورة الراقصة

متنزه داخلي الخ.

نافورة دبي الراقصة

نافورة دبينافورة دبي

نافورة دبينافورة دبي

تقع النافورة خارج أبواب دبي مول وبالقرب من برج خليفة أيضا، وتعتبر أكبر نافورة راقصة في العالم، حيث تقذف المياه على ارتفاع 150 مترا في الهواء، مصحوبة بأجمل النغمات والموسيقى مأخوذة من كل العالم.

برج العرب

يعتبر من أفضل وأشهر معالم السياحة في دبي 2024، حيث أنه أطول فندق في العالم، كما حصل على سبع نجوم في تصنيفات الفنادق، كما تم تصميمه ليأخذ شكل الشراع.

العربالعرب

اقرأ المزيد عن: اقترح 10 أماكن للعب في دبي للكبار والصغار

نخلة جميرا

نخلة جميرانخلة جميرا

أكبر جزيرة صناعية في العالم، على شكل شجرة النخيل، هي فخر دبي. إنه تجسيد بلا منازع للمعجزة الإنسانية. ويطل عليها عدد كبير من الفنادق والمنتجعات الفاخرة، لكن أبرزها هي الفاخرة. فندق أتلانتس النخلة. الوصول إليها سهل للغاية عن طريق الترام البري.

جزيرة جميرا

وهو الأفضل في مدينة دبي حسب بعض الإحصائيات. وهي أول جزيرة في العالم صنعتها أيدي الإنسان وليس الطبيعة. تبدو للناظر من مستوى بعيد كالنخلة مكونة من سيقان وأغصان، لكن رغم روعة التصميم الهندسي إلا أنها تحتوي على عدد كبير من الفنادق والمطاعم الفاخرة

جميراجميرا

مسجد جميرا في صور

تقع

يقع المسجد في منطقة الجميرا

تم تصميم المسجد على الطراز الإسلامي الفاطمي الرائع، فيتوافد السياح لالتقاط العديد من الصور له في أوقات مختلفة من النهار أو الليل.

جميراجميرا

حديقة وايلد وادي المائية

تقع أمام برج العرب وتقدم عدد كبير من الألعاب المائية لجميع الأعمار، كما أن تاريخ وتصميم الحديقة مستمد من القصة العربية الساخرة الشهيرة (جحا).

وادي دبيوادي دبي

تعرف على: أشهر فنادق دبي مارينا 2024 لقضاء عطلة رائعة مع العائلة

خور دبي

خور دبيخور دبي

خور دبيخور دبي

ينقسم الخور

مدينة دبي

وهي مقسمة إلى نصفين، حيث يمكنك الاستمتاع برحلة بالقارب على الماء، مقابل درهم إماراتي واحد. إنها رحلة رخيصة ولكنها ممتعة للغاية. ستجد في الخور أنه موطن للعديد من المعالم الهامة مثل متحف دبي، والعديد من الأسواق مثل أسواق الذهب والتوابل والمنسوجات.

متحف دبي

يعود تاريخ المتحف إلى عام 1787، ويُعتقد أنه أقدم متحف في دولة الإمارات العربية المتحدة. يضم المتحف العديد والعديد من المجموعات القديمة التي توضح الحياة القديمة قبل التطور والحضارة في دبي، بالإضافة إلى مجموعة من الأعمال الفنية للدول الآسيوية الصغيرة التي كانت لها علاقات قوية مع دبي في فترة من التاريخ.

متحف دبيمتحف دبي

متحف دبيمتحف دبي


بيت الشيخ سعيد آل مكتوم


يقع المنزل في منطقة الشندغة، حيث كان مقراً لعائلة آل مكتوم الحاكمة حتى عام 1958. تم بناء المنزل في الأصل عام 1896. ويستخدم المنزل حالياً لعرض تاريخ دبي، حيث يعرض عدداً من المعالم التاريخية قصص. الوثائق المتعلقة بتاريخ الإمارة، بالإضافة إلى بعض العملات المعدنية والطوابع والمجوهرات.

بيت الشيخ سعيد آل مكتومبيت الشيخ سعيد آل مكتوم

قرية التراث والغوص

ومن المعروف عبر التاريخ أن صيد اللؤلؤ هو أحد الأمور التي أدت إلى ثراء عدة دول خليجية وعلى رأسها الكويت والإمارات العربية المتحدة، وتظهر القرية تاريخ الغوص في المنطقة وصيد اللؤلؤ، وكذلك مدرسة للهندسة المعمارية التراثية يعود تاريخ البلدة إلى عام 1997.

قرية التراث والغوصقرية التراث والغوص

صور لحديقة الحيوان

وتستقبل الحديقة العديد من الزوار كل عام، حيث تحتوي على أكثر من 230 نوعاً مختلفاً من الحيوانات رغم أن غالبيتها تنتمي إلى الثدييات، كما تضم ​​مجموعة من الحيوانات النادرة على رأسها النسر الذهبي والذئب العربي. ويعود دخول الحديقة إلى قائمة حدائق الحيوان في العالم إلى أنها تدار من قبل طاقم عمل خبير في مجال الثروة الحيوانية العلمية.

حديقة حيوانحديقة حيوان

حديقة دبي المعجزة

حصلت الحديقة على جائزة موسيل عام 2015 لجمال الحديقة حيث تضم أكثر من 109 مليون زهرة مميزة وتبلغ مساحة الحديقة حوالي 72 ألف متر مربع واستطاعت الحديقة المعجزة تحقيق عدد من الأرقام القياسية في كتاب غينيس. من السجلات، مثل أطول جدار مصنوع من الزهور والذي يمتد على مسافة 800 متر وأعلى هرم مصنوع من الزهور ويرتفع 10 أمتار.

حديقة المعجزةحديقة المعجزة

حديقة دبي المعجزةحديقة دبي المعجزة

الحديقة المعجزة في دبيالحديقة المعجزة في دبي

حديقة مشرف

توفر الحديقة عدد كبير من الألعاب الإلكترونية، وحمامات سباحة خاصة للأطفال، وألعاب مائية تناسب الأطفال والكبار، بالإضافة إلى مطاعم وحفلات شواء متنوعة ومسرح كبير ومصليات.

حديقة مشرفحديقة مشرف

صور برج الساعة

تم تصميم البرج عام 1965، رغم أن بعض الدراسات تشير إلى أنه يعود إلى عام 1963، حيث صممه المهندس الإماراتي زكي الحمصي، ويضم البرج ساعة كبيرة دوارة، سُميت البرج باسمها، صحيفة أو البريطانية. كما صنفت تلغراف البرج ضمن أجمل 17 برجًا في العالم، بما في ذلك برج الساعة بيج بن.

برج الساعةبرج الساعة

البستكية

يعود تاريخ إنشاء الحي إلى عام 1890، ويضم الحي مباني تقليدية قديمة مكونة من طابق أو طابقين بمساحة تصل إلى 38 ألف متر مربع، ومن الجدير بالذكر أن العديد من العائلات جاءت من منطقة بستك محافظة هرمزكان في جنوب إيران، وسكنوا المنطقة وأقاموا فيها العديد من المنازل، منها. حصلت المنطقة على اسمها الحالي نسبة إلى عدد سكانها بدلاً من بستك.

البستكيةالبستكية

سوق البهارات والبهارات

وهو سوق البهارات والتوابل الأكثر شهرة في العالم، حيث يقال أنه يوجد داخل السوق مجموعة من أندر البهارات التي لا يعرفها الكثيرون، وحتى الطهاة العالميون لا يعرفونها، ولكن المنافسة الحقيقية في البهارات. وسوق البهارات للزعفران.

سوق البهارات والبهاراتسوق البهارات والبهارات


صور المسجد الكبير


من أجمل معالم دبي عام 2024. أكثر ما يميز المسجد أن مئذنته تعتبر أطول مئذنة مسجد في المدينة، بالإضافة إلى تصميمه على الطراز الإسلامي الأنيق.

عظيمعظيم

منطقة دبي المحمية

إذا كنت من محبي رحلات ال.. والاستمتاع بالصحراء فلابد من التوجه إلى محمية دبي الطبيعية حيث توجد مساحات واسعة من الحيوانات والنباتات الصحراوية المهددة بالانقراض والتي لا يمكنها العيش إلا في الأجواء الصحراوية.

تم إنشاء الاحتياطي في عام 2002

دبيدبي

دبي مارينا

ميناء دبيميناء دبي

دبي مارينادبي مارينا

يوجد في أكبر مارينا في العالم ممشى يمكنك الاستمتاع أثناء السير فيه برؤية أطول المباني في العالم، أو الخروج في رحلة بحرية باليخت، من نادي مرسى دبي لليخوت.

دبي أكواريوم

دبي أكواريومدبي أكواريوم

دبيدبي

أكبر حوض السمك في العالم

تحتوي على أكثر من خمسة وستين حيوانًا بحريًا. تدخل والمخلوقات تسبح بجوارك والأعلام. ستشاهد أسماك القرش والثعابين والمخلوقات النادرة مثل السلاحف وغيرها.

شاهد أيضاً: أشهر فنادق دبي مارينا 2024 لقضاء عطلة رائعة مع العائلة

صور دولفينيوم دبي

يجب على أطفالكم الذهاب إلى دبي دولفينيوم وهو عبارة عن حوض مائي زجاجي يضم عدد من الدلافين والفقمات معاً ويعتبر الأكبر في الشرق الأوسط حيث يمكنكم التفاعل المباشر مع الحيوان صديق الإنسان الدولفين . .

دبيدبي

سكي دبي

تجربة رائعة كأنك مسافر إلى أحد القطبين. ستتمكن من اللعب مع طيور البطريق والتزلج على المنحدرات الثلجية. باختصار، تستحق دبي أن تنال إعجاب العالم أجمع، إذ استطاعت هذه المدينة الرائعة أن تحقق المعجزات الإنسانية في كل جوانبها.

من خلال خلق معالم سياحية لا مثيل لها في العالم، فقد سحبت البساط من أشهر المدن السياحية الأوروبية، ولماذا لا أصبحت دبي أيقونة السياحة العربية والعالمية بلا منازع.

دبيدبي

مول دبي

أحد معالم السياحة في دبي، مركز التسوق يصنف كأكبر مجمع تسوق حيث يضم 635 تاجر بالإضافة إلى 1200 متجر بين ماركات مختلفة، تم افتتاح مركز التسوق عام 2008 وهو جزء من مشروع برج خليفة. أن مركز التسوق استقبل أكثر من 47 مليون زائر في عام 2010، على الرغم من التحديات المالية التي يواجهها العالم وارتفاع الأسعار.

مول دبيمول دبي

افضل فنادق دبي 2024

  • فندق سمير تيكوم

  • فندق أتانا

  • فندق دوسيت ثاني دبي

افضل المطاعم في دبي 2024

  • يقدم مطعم Armani المأكولات الآسيوية والهندية.

  • يقدم مطعم Bombay Brasserie المأكولات الهندية.

  • يقدم مطعم Ahla First Class المأكولات العالمية الشرقية والغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى