الاقتصاد

تعرف علي صور معالم جزر المالديف السياحية 2024 رمضان 2024

تشتهر جزر المالديف بأنها من أهم الأماكن التي يقصدها السياح، خاصة الراغبين في قضاء إجازة شهر العسل، وذلك لما تتمتع به من طبيعة خلابة وشواطئ رملية بيضاء ومعالم أثرية توضح تاريخ المدينة. كما تتمتع جزر المالديف بالفخامة، فضلا عن انخفاض تكاليف السفر إلى جزر المالديف بشكل عام، وقد ذكر ابن بطوطة جزر المالديف في رحلاته، رغم تسميتها “في ذلك الوقت”.

الموعد النهائي

“، والتي تم تشويهها ل”

عسل ذيب

“وهكذا قام البريطانيون بتحويلها إلى جزر المالديف.

مناطق الجذب السياحي في جزر المالديف

  • مسجد الجمعة، مالي

يعد المسجد من أجمل معالم المالديف، ويتكون من ثلاثة أقسام رئيسية هي: المحراب، والمدهون مسكي، والفاهو مسكي. ويحيط بالمسجد واحدة من أجمل المقابر الحجرية المرجانية في العالم، والتي يعود تاريخها إلى القرن السابع عشر. بينما يعود تاريخ المسجد إلى عام 1658.

أمر ببنائه السلطان إبراهيم ألكسندر الأول. يقع المسجد في العاصمة ماليه، وهو مدرج ضمن قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو. يتسع المسجد لأكثر من 5000 مصلي ويعتبر أحد المعالم المعمارية المميزة لليونسكو. جزر المالديف.

مسجد الجمعة

صور جزيرة فيليثيو

واحدة من أفضل مناطق الجذب السياحي في جزر المالديف. وتبعد الجزيرة عن جزيرة ماليه حوالي 120 كيلومترًا. وتشتهر الجزيرة بوجود واحد من أفضل وأشهر المنتجعات السياحية في المالديف. وهو المنتجع الوحيد في الجزيرة الذي تم بناؤه عام 1999. كما تضم ​​الجزيرة العديد من الكبائن الخشبية والمطاعم والمقاهي.

جزيرة فيليتيو جزيرة فيليتيو

صور فيلاميندو

كانت الجزيرة في السابق إحدى جزر المالديف غير المأهولة، إلا أنها بدأت تشهد طفرة سياحية كبيرة وإنشاء المنتجعات بداخلها، بالإضافة إلى وجود بحيرة كبيرة داخل الجزيرة تضم العديد من الشعاب المرجانية الرائعة والعديد من الشعاب المرجانية . تعيش في الجزيرة حيوانات برية وطيور مختلفة وخفافيش كبيرة.

صور لساحل الموز

يعد هذا الساحل من أشهر المعالم في جزر المالديف

أحد الشواطئ الأكثر زيارة في جزر المالديف لأنه

جمال المياه وتوافر عدد كبير من الثعابين والفراشات وغيرها من الأسماك التي لا توجد إلا في جزر المالديف، والساحل في الواقع يشبه الموز، لذلك أطلق عليه اسم ساحل الموز.

من داخل ساحل الموز من داخل ساحل الموز

صور لجزيرة أدو أتول

أجمل صور جزر المالديف عام 2024. هذه الجزيرة تحديداً هي إحدى الجزر التاريخية التي تفصل تاريخ جزر المالديف، حيث كانت مقراً للقوات البريطانية في جزر المالديف خلال الحرب العالمية الثانية، ويوجد عدد من معالم من هذه القواعد حتى الآن

&nbsp

أدو أتولأدو أتول

غواصة الحوت

وهي غواصة زجاجية ولا علاقة لها بالحيتان، بل تقوم الغواصة برحلات استكشاف الشعاب المرجانية والتي تعتبر من أجمل الرحلات الترفيهية في المالديف ويستمتع بها الصغار والكبار على حد سواء.

غواصة الحوتغواصة الحوت

تعرف على: ما هي أهم 8 شروط للسفر إلى جزر المالديف

جزيرة ذكر

وهي الجزيرة الأكثر شهرة في جزر المالديف

خاصة وأن الجزيرة تتمتع بتاريخ أثري وثقافي كبير، فضلاً عن وجود المحلات التجارية والمطاعم والأسواق التي توفر ما قد يحتاجه المرء أثناء زيارته لجزر المالديف.

الجزيرة الماليةالجزيرة المالية

المتحف الوطني

يضم المتحف العديد من مقتنيات الملوك الذين حكموا جزر المالديف عبر التاريخ، كما يضم تاريخ جزر المالديف الثقافي والسياسي. كان المتحف في الأصل مبنى القصر السابق لبيت السلطان في عام 1952.

المتحف الوطنيالمتحف الوطني

جزيرة الجنة

يعد من منتجعات المالديف الشهيرة حيث يحتل المركز الثالث في قائمة منتجعات المالديف من حيث المساحة ويتيح فرص متعددة لممارسة عدد كبير من الأنشطة الترفيهية والرياضية المختلفة.

جزيرة الجنةجزيرة الجنة

مدينة ايداهو

ولعل شهرة المدينة ترجع إلى كونها تتصدر نشرات الأخبار، فهي المكان الذي تتم فيه الزيارات التجارية والرسمية إلى جزر المالديف بشكل عام.

صور جزيرة مافوشي

توفر الجزيرة مياه هادئة وأمواج ورمال بيضاء ناعمة، مما يجعلها من أروع جزر المالديف وأكثرها زيارة في عطلة شهر العسل، كما أنها هادئة وبعيدة عن كافة أنواع الزحام اليومي، رغم أنها قد فقدت. جزء من جمالها نتيجة لتسونامي عام 2004.

جزيرة مافوشي جزيرة مافوشي

أفضل وقت لزيارة جزر المالديف

تعتبر الفترة من يناير إلى أبريل من الأوقات المفضلة للزيارة

جزر المالديف

تمتع بجمالها حيث تصبح بيئتها معتدلة وجافة على عكس باقي أشهر السنة حيث تتقلب درجات الحرارة وكذلك الأمطار الموسمية المستمرة بسبب قربها من المحيط الهندي، نعرض لك أفضل الأماكن.

السياحة في جزر المالديف

.

افضل فنادق المالديف 2024

  • يقع فندق Djiagali في را أتول.

  • يقع فندق كرومبا المالديف في جزيرة ماليه.

  • يقع فندق W جزر المالديف في هيما نادو.

افضل مطاعم المالديف 2024

  • يقدم مطعم Bombay Darbar المأكولات الهندية والآسيوية.

  • يقدم مطعم Origami الياباني المأكولات اليابانية والسوشي.

  • يقدم مطعم Sea Fire Salt المأكولات البحرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى