اخبار

تعرف علي طبيعة دراسة التمريض في السويد – … 2024

طبيعة دراسة التمريض في السويد. نتيجة للمواقف المختلفة التي يتعرض لها الممرضون في المستشفيات والتي تتطلب مهارات ومستويات مختلفة من المسؤولية، فإن درجات التأهيل تختلف من جامعة إلى أخرى.دراسة التمريض في السويد.

للحصول على شهادة في هذا المجال بعد الانتهاء من دراستك، يمكنك العمل في المستشفيات تحت إشراف ممرضين مسجلين.

عناصر المقال

مدة دراسة التمريض في السويد

تتراوح مدة دراسة التمريض عادة بين سنة وسنتين في حالة الحصول على دبلوم التمريض.

تستغرق دراسة التمريض 3 سنوات للحصول على درجة البكالوريوس وتسمح للخريجين بالعمل في العديد من المجالات السريرية والتقدم للحصول على اعتماد التمريض.

طبيعة دراسة التمريض في السويد

يتمتع خريجو التمريض عادة بقدرات عالية على اتخاذ القرار في المواقف الفنية والسريرية، والتي يكتسبونها من خلال دراسة نظرية عملية تعمل على تعزيز وتطوير هذه المهارات طوال فترة الدراسة والتدريب.

يمكن لطلاب التمريض اختيار التخصصات التي يرغبون في دراستها، مثل تمريض البالغين، وتمريض الصحة العقلية، وصحة الطفل، وصعوبات التعلم.

حسب نوع التخصص . يتعلم الطلاب المفاهيم والمبادئ الأساسية للتشريح والكيمياء الحيوية وعلم وظائف الأعضاء والعلوم الأخرى المرتبطة بالطب والصحة.

هناك العديد من الدورات التي ترى أنه من المهم التأكيد فيها على أن العنصر الأساسي في مهنة التمريض هو الإنسان والعناية به بشكل صحي ونفسي.

ولهذا السبب تتضمن الدورات التدريبية في هذا التخصص المهم موضوعات مثل مبادئ السلوك الإنساني والتواصل مع الأشخاص من حولك. لديك أولويات مهمة للدراسة للحصول على درجة البكالوريوس.

بعد حصوله على شهادة في التمريض. ويحصل الطلاب على شهادتهم بعد استيفاء كافة المتطلبات العملية والنظرية خلال فترة الدراسة وإتمام عملية التدريب في المستشفيات.

تعتبر بعض الجامعات السويدية هذا التدريب جزءًا لا يتجزأ من الحصول على شهادة التمريض.

متطلبات التقديم لدراسة التمريض في السويد

نظرًا لأن لغتك الأم ليست الإنجليزية، فسوف تحتاج إلى إثبات كفاءتك في اللغة الإنجليزية من خلال اختبار IELTS.

تطلب الجامعات عادةً الحصول على درجة 6.5 أو أعلى خلال هذا الاختبار بالإضافة إلى اجتياز اختبار اللغة السويدية

بالإضافة إلى ذلك، قد تطلب منك العديد من الجامعات اجتياز مقابلة للقبول الأولي.

المستندات المطلوبة للتقديم لدراسة التمريض في السويد

كما يقوم بإعداد بعض المستندات التي يتم تحميلها وإرسالها إلى الجامعة إلكترونيا. مثل الشهادات الإنجليزية والسويدية وجواز السفر وموضوع البحث والحساب البنكي وشهادة السجل الجنائي والفحص الطبي وشهادة آخر مؤهلاتك. بالإضافة إلى أن تقديم الأوراق يختلف من جامعة إلى أخرى. بإمكانك مراجعة موقع الجامعة التي ترغب بالتقديم إليها.

الجامعات المتخصصة في التمريض في السويد

  • جامعة جوتنبرج
  • جامعة كارولينسكا
  • جامعة لينشوبينغ
  • جامعة لوند
  • جامعة أوميا
  • جامعة أوريبرو
  • جامعة أوبسالا

الفرص الوظيفية بعد دراسة التمريض في السويد

يمكن لفئات معينة من الطلاب الذين يختارون قطاع التمريض الاستفادة من الطلب الكبير على مهنة التمريض في سوق العمل ويعتبر النظام الصحي من أهم المسارات المهنية لهذا التخصص.

بالإضافة إلى إضافة المستشفيات والعيادات، فإنك تحتاج دائمًا إلى موظفين إضافيين بمستويات مهارات مختلفة.

وبالإضافة إلى ذلك، فهو يدعم برامج المنح دراسة التمريض في السويد الممرضات من خلال برامج تعليمية كاملة أو جزئية لزيادة الكفاءة وأيضا تحسين الأداء.

أماكن عمل الممرضين بخلاف المستشفيات

يمكن لخريجي الصحة الجدد من إحدى الجامعات في السويد العمل في أي مكان تقريبًا، مثل الهيئات التطوعية والسفن والقطاع العسكري والجامعات والمدارس ورعاية المسنين وما إلى ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى