الصحة و الجمال

تعرف علي طرق إزالة المكياج بطريقة طبيعية والاستغناء عن المزيلات الضارة 2024

إزالة المكياج بطريقة طبيعية دون اللجوء إلى مزيلات المكياج الضارة التي تحتوي على مواد كيميائية معروفة بتأثيرها السلبي على البشرة على المدى الطويل، بالإضافة إلى تكلفتها الاقتصادية المرتفعة، لذلك يجب على النساء، وخاصة النساء العاملات وطالبات الجامعات، اللاتي يستخدمن مستحضرات التجميل لفترات طويلة بسبب ظروف عملهن أو دراستهن، فإنهن متحمسات مما يعرض بشرتهن لإجهاد كبير، بسبب المواد الضارة التي تحتويها هذه المساحيق في خلايا البشرة، احصلي على طرق إزالة المكياج الطبيعية التي توفرها لها مع توفير الحماية الأمنية اللازمة لبشرتهم، فضلاً عن محاولة تعويض البشرة عما تفقده من زيوت وحمايتها وتغذيتها.

كيف يمكنك إزالة المكياج بسهولة في المنزل؟

ينصح الخبراء

العناية بالبشرة

إزالة المكياج فوراً بعد العودة إلى المنزل، وضرورة عدم النوم به، للحفاظ على صحة البشرة وحمايتها من الشيخوخة، وتجنب التعرض للجفاف والبثور التي تسببها مستحضرات التجميل، لأنها تسد المسام. ومنع الجلد من التنفس، مما زاد عدد النساء اللاتي يرغبن في معرفة كيفية إزالة المكياج بطريقة طبيعية.

 يزيل المكياج بشكل طبيعي

هناك عدة طرق يتم من خلالها استخدام المواد الطبيعية لإزالة المكياج وتنظيف الوجه، ومنها:

فازلين طبيعي

وهو من أبرز المواد المستخدمة لإزالة مكياج العيون، ما عليك سوى غمس كرة قطنية في الفازلين وتدليك الجفون وحول العينين بلطف بحركة دائرية، ثم يشطف بالماء.

شاهدي أيضاً: ما هي أنواع فرش المكياج؟ كيفية استخدامها؟

العسل وصودا الخبز

يعتبر العسل من أهم المواد الطبيعية لإزالة المكياج وتغذية وتجديد خلايا البشرة، وذلك لاحتوائه على خصائص متعددة تفيد البشرة وتحافظ على حيويتها وشبابها.

للحصول على نتائج مذهلة في تنظيف وجهك من المكياج، اغمسي كرة قطنية في العسل ثم أضيفي إليها القليل من صودا الخبز وتخلصي من جميع أنواع المكياج بسهولة.

زيت اللوز الحلو

يعتبر من أسرع الطرق للتخلص من المكياج وتنظيف البشرة وتوحيد لونها ومحاربة التجاعيد، لذا ينصح باستخدامه لإزالة وتنظيف المسام من خلال مسح المكياج بقطعة قطن مبللة به. الزيت والتدليك بلطف حتى تتم إزالة المكياج بالكامل.

زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على دهون صحية وفيتامينات مهمة لتغذية وترطيب البشرة، مثل الأفوكادو وفيتامينات A وE، بالإضافة إلى فعاليته في إزالة المكياج.

فقط ضعي قطعة من القطن في الزيت، ثم افركي وجهك بها بلطف، مع التأكد من عدم ترك أي بقايا للمكياج على البشرة، ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ.

إزالة المكياج بزيت الأطفال

يعتبر زيت الأطفال من أسهل الطرق لإزالة المكياج لأنه يرطب البشرة ويحتوي على خصائص مفيدة جداً لتغذية الخلايا، بالإضافة إلى تفاعل مستحضرات التجميل معه ويسهل عملية إذابته ويسهل إزالته. كل ما عليك فعله هو وضع كمية معقولة من الزيت على قطعة من القطن.

قومي بتنظيف المكياج ثم اشطفي وجهك بالماء فقط.

شاهدي أيضاً: أشهر مواقع المكياج

إزالة المكياج بالحليب

الحليب هو الوصفة السحرية لتنظيف المسام من الشحوم والأوساخ العالقة بها وإبقائها ناعمة، كما يعمل على شدها وحمايتها من التجاعيد.

وتتم هذه الطريقة من خلال وضع كمية مناسبة من الحليب على كرة قطنية أو منشفة، ثم امسحي وجهك بها، مع الحرص على إزالة أي مكياج متبقي، ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ وجففيه جيداً.

إزالة الكحل من العيون

803865803865

يتم مسح كحل العين بقطعة قطن مبللة بالماء. يمكنك أيضًا استخدام العديد من المزيلات الطبيعية غير الضارة، مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند والفازلين، التي تعمل على ترطيب الرموش والجفون.

خليط من زيت الزيتون واللوز

أحضري القليل من زيت الزيتون وأحضري كرة قطنية وضعيها فيها وابدئي بتنظيف وجهك بها. بعد الانتهاء من إزالة مكياج العيون، اتركي كرة القطن عليها لعدة ثواني، ثم ضعيها على بشرتك. ضعي أيضاً زيت الزيتون بأصابعك، ثم امسحي بقطعة قماش ناعمة للتخلص من الزيت عن الجلد. .

خليط من زيت اللوز والحليب

أحضري طبقاً صغيراً واسكبي فيه ملعقة من الحليب وأضيفي إليها القليل من زيت اللوز الحلو، ثم أحضري قطعة قطن صغيرة واغمسيها في الخليط وامسحي بها الجلد، ثم خذي قطعة قطن أخرى نظيفة وامسحي بها الجلد، ثم يشطف الوجه بالماء وينظف بالزيت والحليب.

خليط الرائب

إحضار بعض الزبادي على طبق، وأخذ قطعة من القطن، واغمسها فيها، ثم تنظيف البشرة بها للتخلص من المكياج، ثم شطف البشرة بالماء، ثم تجفيفها بلطف.

مزيج زيت جوز الهند

ومن المعروف أن لجوز الهند فوائد عديدة للبشرة والشعر، فهو يرطب البشرة ويساعد على تكثيف الرموش وينظف البشرة بشكل رائع.

إنه بديل لمزيل المكياج لكن البشرة تستفيد منه، خذي كرة قطنية وانقعيها في ماء دافئ، ثم انقعيها في القليل من زيت جوز الهند وامسحي بها بشرتك بلطف، ثم خذي كرة قطنية نظيفة أخرى. وتنظيف البشرة به، ثم شطفه بالماء.

خليط من زيت الزيتون وزيت الخروع

يحتوي زيت الخروع على خصائص مضادة للجراثيم، مما يعني أنه ينظف البشرة من أي جراثيم، ولتحضير الخليط ستحتاجين إلى نصف كوب من زيت الخروع، ونفس الكمية من زيت الزيتون، وقطعة قطن، وماء دافئ، ومنشفة نظيفة. أعلى .

وإليكم الخطوات: نجمع الزيوت مع بعضها، ثم نغمس قطعة من القطن في الزيت، ونمرر قطعة القطن على الوجه الذي وضع عليه المكياج لمدة دقيقة، ثم نضع المنشفة في ماء دافئ ونعصرها لإزالتها. الفائض. الماء ثم نضع المنشفة على الوجه وننظف الوجه بلطف لإزالة أي زيت متبقي.

نصائح لإزالة المكياج

إزالة المكياجإزالة المكياج

عندما تريد الشراء

مزيل المكياج

يجب عليك التعرف على الأنواع الموجودة في السوق وأفضل منتجات البشرة، ومن المهم أيضًا اختيار منتج يناسب بشرتك ومعتمد من خبراء التجميل، كما يجب عليك شراء مزيل مكياج العيون، خاصة إذا كانت نوع بشرتك دهنية. .

من الأخطاء التي يقع فيها الكثير من الأشخاص هو استخدام الصابون أو أي منظف للبشرة لإزالتها

قناع

مما يؤدي إلى التهابات العين حيث لا يتمكن من إزالتها بشكل كامل، مما يضطرها إلى المحاولة مرة أخرى، مما يؤدي إلى مزيد من الضرر للعينين وجفاف الجلد بأكمله.

ولكن يمكنك إزالته بسهولة باستخدام

شامبو للأطفال

وذلك لأنه يحتوي على مكونات كيميائية أخف ومنظفات أقل من أي نوع آخر من الشامبو، كما أنه أكثر أمانًا للعين لأنه لا يسبب التهابات.

ضعي القليل منه على قطعة القطن المخصصة لتنظيف الأذن أو على طرف الأصبع الصغير وامسحي به على الرموش ثم اغسلي جيدا بالماء، يمكنك استخدامه لإزالة المكياج بشكل عام ولكن تأكدي من وضع ضعي كمية قليلة عليه حتى لا يجفف البشرة .

ويجب اتباع طريقة محددة

تنظيف البشرة

قومي بإزالة أحمر الشفاه ثم مكياج العيون ثم باقي البشرة.

من الضروري الاهتمام كثيراً بمنطقة محيط العين ومحيطها، فهي من الأماكن الحساسة في الجسم، وعند اختيار مزيل مكياج العيون فمن الأفضل أن لا يضر بشرتك. عيون بشكل دائم. يجب وضع المزيل على قطعة من القطن ثم مسح العين بلطف حتى لا تلتهب.

عليك أن تحددي نوع مزيل المكياج المناسب لبشرتك، سواء كان جافاً أو مختلطاً أو دهنياً. لذلك، تجنبي استخدام مزيل المكياج عندما تكون بشرتك دهنية، أو استخدمي مزيل المكياج الذي يجفف بشرتك. لذلك فهو يدفع بشكل جيد للغاية. الاهتمام عند اختيار مزيل المكياج.

عندما تنتهي

إزالة المكياج

تُشطف البشرة بالماء الدافئ حتى تُنظف تماماً.

عند تجفيف الوجه بالماء عليك استخدام منشفة ناعمة وناعمة لتجفيفه وعدم فرك بشرتك بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى