الصحة و الجمال

تعرف علي طرق استخدام حاسبة الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين 2024

يهتم الكثير من الأمهات بالتعرف على جنس الجنين، ويمكن التعرف على جنس الجنين بالطريقة المعتادة وهي الفحص من قبل الطبيب، وعادة ما يظهر جنس الجنين في الشهر الخامس من الحمل، ولكن في الآونة الأخيرة وظهرت طريقة جديدة وهي الجدول الصيني، وهو من الطرق القديمة التي تساعد على تحديد جنس الجنين سواء كان ذكراً أو أنثى.

ما هو الجدول الصيني؟

هي طريقة موروثة من الصين تساعد على التنبؤ بجنس الجنين أثناء الحمل، وتعتمد هذه الطريقة على التقويم القمري، ويتم ذلك من خلال التعرف على شهر الإباضة الذي يحدث فيه الحمل وعمر الأم أثناء الحمل، حيث يتم تحديد الجنين هل هو صبي أم فتاة.

آلة حاسبة الجدول الصينية

كيفية استخدام الجدول الصيني

تحديد العمر القمري الذي يحدث فيه الحمل وعمر ولادة الأم:

إنها تضيف سنة إلى عمرك الحالي

إذا كان عمرك 33 سنة، فإن السنة القمرية ستكون 34 سنة، وتضاف 9 أشهر من الحمل إلى عمر الجنين، بحيث يكون عند ولادته يكون عمره سنة واحدة.

إذا كان عمرك قبل 22 فبراير، فسيتم إضافة سنة واحدة إلى تاريخ ميلادك، أي إذا كان تاريخ ميلادك 11 يوليو وكان عمرك 17 عامًا، فسيكون عمرك وفقًا للتاريخ القمري 18 عامًا.

أما إذا كان تاريخ ميلادك بعد 22 فبراير، فسيتم إضافة عامين إلى عمرك الأساسي، لذا يجب عليك التحقق من تاريخ ميلادك، وتحديدًا وفقًا لبداية السنة القمرية الجديدة، وهي 27 يناير 1990.

ثم يتم تحديد عمر الجنين بالتقويم الصيني الذي يتحدد بالسنة القمرية وليس بالتقويم الغربي.


تحديد وقت الحمل حسب التوقيت القمري:


التوقيت القمري هو دوران القمر حول الأرض ويستخدم في التقويم الصيني، ويتم إضافة 9 أشهر بعد ولادة الطفل، ولكن عليك أولاً معرفة تاريخ الإباضة (موعد الحمل) حسب القمري. تقويم. .

تحديد عمر الأم حسب التوقيت القمري:

يتم تحديد عمر الأم بالتوقيت القمري بإضافة سنة واحدة إلى عمرك الحالي، أي إذا كان عمرك 25 سنة فإن عمرك بالتوقيت الصيني هو 26 سنة، ولكن يجب أن تكوني مولودة في شهر يناير أو فبراير وهي البداية. بمناسبة رأس السنة الصينية التي تبدأ يوم 22 فبراير.

أما إذا كان ميلادك قبل رأس السنة الصينية، فسيتم تحديد عمرك بإضافة عامين، وليس سنة واحدة، إلى عمرك الحالي.


تحديد جنس الجنين



لتحديد جنس الجنين يجب معرفة تاريخ الحمل حسب العمر القمري، كما يجب معرفة تاريخ ميلادك حسب الساعة القمرية التي تكون في الصف الأفقي أي خلال و الشهر في الذي يحدث فيه الحمل حسب التوقيت القمري، يكون في الصف العمودي، أي في العمودي.

ويتم تمييز جنس الجنين برمز أو لون معين، سواء كان التمييز كالتالي (ولد/ بنت)، أو باللون الأزرق الذي يرمز للذكر، واللون الوردي الذي يرمز للبنت.

طاولة صينيةطاولة صينية

هل الجدول الصيني دقيق؟

الجدول الصيني هو وسيلة معروفة منذ القدم، كانت تستخدم في الصين للتنبؤ بجنس الجنين، وتشتهر بدقة نتائجها التي تصل إلى 90%.

ورغم عدم وجود مصادر طبية أو علمية تؤكد صحة هذه الطريقة لتحديد جنس الجنين، إلا أن الأساس الذي بني عليه هذا الجدول ولا مدى صحته معروف.

لكن بشكل عام يمكن القول بذلك

طاولة صينية

وهي طريقة غير مؤكدة للتعرف على جنس الجنين، واحتمال صحته هو 50 إلى 50. وهذه ليست نسبة محددة ولا تنفي صلاحيتها للتعرف على جنس الجنين، ولكن يمكن استخدامها . لتلبية رغبة الأم في معرفة جنس الجنين حتى يتم التأكد من ذلك بالطرق الطبية المعروفة.

شروط نجاح الجدول الصيني لتحديد جنس الجنين

وهي من الطرق التي أحدثت ضجة كبيرة عند معرفة جنس الجنين، حيث أنها طريقة قديمة وتتوارثها جيل بعد جيل، لكي تحصل الحامل على النتيجة المرجوة وأقرب إلى الحقيقة من فضلك. اتبع الشروط التالية:

  • ويفضل أن يكون عمر المرأة الحامل أكبر من عمرها الأصلي بسنة واحدة عند استخدام الآلة الحاسبة.

  • يجب أن يكون حساب العمر بالأشهر القمرية.

  • يجب أن يكون تاريخ الدورة الشهرية بالأشهر القمرية.

  • عند كتابة العمر يفضل التوجه نحو السنوات فقط مع حذف الأشهر، أي إذا كان عمرك 20 سنة و7 أشهر، فهنا نحذف الأشهر السبعة ونترك العشرين فقط.

هل هناك طرق أخرى لمعرفة جنس الجنين؟

وبالطبع هناك العديد من الطرق التي تعتمد عليها الأمهات لمعرفة جنس الجنين، بدايةً من:

  • اتجاه شكل البطن، أي إذا كان بطن الحامل متجهاً إلى الأعلى، فقد تكون حاملاً ببنت، أما إذا كان متجهاً إلى الأسفل، فقد يكون ولداً.

  • وهناك تغيرات أخرى، مثل أن يصبح جلد الأم خشناً جداً مع ظهور العديد من البثور على وجهها، كما يوحي البعض بأنها فتاة.

  • ولكن مع التطور العلمي الهائل ظهرت الموجات الصوتية والفحص بالموجات فوق الصوتية، ووجدنا أنه دقيق بنسبة 100 بالمئة في تحديد جنس المولود، ويمكنك سماع الصوت وكذلك حركات الجنين.

انظر: أسماء البنات من القرآن الكريم

الشكل العام للطاولة الصينية

وهو عبارة عن جدول تم تقسيمه إلى اثني عشر عموداً رأسياً من يناير إلى ديسمبر في العمود الأول في الأعلى، ويتبقى بعد ذلك 27 عموداً أفقياً، من سن الثامنة عشرة إلى سن 45 في العمود الأفقي الأول إلى سن 45 . على يسار الجدول. أما الخلايا الأخرى فيمكن أن تتم كتابة الأنواع بشكل متسق.

يعتمد المخطط الصيني على تحديد عمر الأم أثناء حملها، وكذلك مراعاة الشهر الذي حدث فيه الحمل، ومن ثم يتبع المخطط الذي سيتم فيه اللقاء، وهنا نجد جنس الجنين الجنين المذكور هناك، إن كان صبياً أو بنتاً.

يعتمد الجدول الصيني على الأرقام الزوجية والفردية، مما يعني أنه يحدد من خلالها جنس الجنين، فإذا كان الحمل في شهر مارس فهو أنثى، بناء على أن الرقم الفردي يدل على أن الجنين أنثى، بينما الأرقام الزوجية تشير إلى أن جنس الجنين ذكر.

وجدنا بعض عيوب الجدول الصيني عند تحديد جنس الجنين للمرأة الحامل بتوأم، إذ يصعب أو يكاد يكون من المستحيل تحديده، بالإضافة إلى الالتزام بفئة عمرية تتراوح بين 18 و45 سنة.

آلة حاسبة الجدول الصينيةآلة حاسبة الجدول الصينية

تاريخ الكشف بالتوقيت الصيني

لا توجد معلومات مؤكدة تؤكد تاريخ بداية المعرفة

طاولة صينية

ولكن يقال إنها كانت معروفة في الحضارة الصينية منذ مئات السنين، حيث تم العثور عليها في إحدى المقابر الملكية الصينية.

لقد تم استخدامه لتحديد جنس الجنين في الصين على مر السنين وأثبت نجاحه وفعاليته خلال تلك الفترة، لكن لا توجد دراسات علمية تؤكد صحته، إلا أن الأولوية لتحديد جنس الجنين. الجنين حولها. العالم وأصبح من أشهر الطرق للتنبؤ بجنس الجنين.

وانتشرت العديد من القصص والآراء حول صحته

طاولة صينية

كما تم العثور على رسم تخطيطي في أحد مقابر أسرة تشينغ، وتشير الدراسات إلى أن هذا الرسم يعود إلى 799 عامًا.

وبالإضافة إلى العديد من الشائعات المتداولة عنه، فقد تم العثور عليه في مستودع خاص تحت الأرض في منطقة تابعة

لسلالة تشينغ

.

ولمعرفة الطريقة الصحيحة لاستخدامه يجب أولاً معرفة عمر الأم بالتوقيت القمري وتاريخ حدوث الحمل بالتوقيت القمري.

على الرغم من التقدم العلمي والطرق المعروفة والمعتمدة من قبل الأطباء لتحديد جنس الجنين، إلا أن الكثير من الأمهات تلجأ إلى هذه الطريقة لتحديد جنس الجنين بسبب الرغبة في معرفة جنس طفلها في بداية الجمل. إلا أننا على يقين من أن هذه الطريقة غير صحيحة وأنها مجرد وسيلة للتسلية والمرح.

نصائح لاستخدام الجدول الصيني

هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها للحصول على نتائج دقيقة للجدول الصيني وهي كالتالي:

  • ويجب أن يحتوي الجدول على أشهر السنة القمرية التي يتم فيها تحديد عمر الأم وتاريخ الحمل.

  • احذر من الجداول الحالية التي تعتمد على التقويم الغريغوري، والتي ليست دقيقة.

  • التحقق من تاريخ الحمل وتحويله إلى شهر في السنة القمرية.

  • 9. أن يكون عمر الأم معروفاً بالسنوات القمرية

هل الطريقة الصينية لحساب الحمل دقيقة؟

وحتى اليوم لا يمكن إنكار وجودها سواء كانت صحيحة أم لا، فهي عادة اخترعها الصينيون منذ القدم، ولا يزال كثير من الناس، بما في ذلك الأطباء والأمهات، يستخدمونها، ولكن لتجنب توتر الوالدين يطلب منك الأم أن تستمتع بفترة الحمل، ومن الأفضل الانتظار حتى الشهر الرابع ومعرفة جنس الجنين عن طريق الموجات فوق الصوتية. .

ملحوظة: إذا أردت التأكد من صحة الخريطة الصينية، يمكنك اختبار الأمهات اللاتي حملن من قبل وإدخال عمرهن وتاريخ الإباضة.

الحكم الإسلامي في استخدام الطاولة الصينية

وقد أكد علماء الدين الإسلامي أنه يعتبر نوعاً من السحر والعياذ بالله، وهو محرم تماماً في ديننا الحنيف، ولا تلتفت إلى هذه الأمور، ونثبت ذلك بقوله تعالى:

{لله ملك السماوات والأرض. يخلق ما يشاء، يهب لمن يشاء إناثا، وذكورا يهب لمن يشاء.

نستنتج من هذا أن القدرة والخلق بيد الله عز وجل وأن احتمال تحديد جنس الجنين سواء كان ولدا أو بنتا في هذه الآلة الحاسبة هو 50%، أي أنه مجرد لعبة. ولا يمكن الوثوق بها بشكل موثوق.

لا تزال حقيقة استخدام حاسبة الجدول الصينية للتنبؤ بجنس الطفل غامضة إلى حد ما من حيث مدى صحتها وهل هي فعلا تحدد جنس الجنين بالنسبة للأشهر القمرية، أم أنها مجرد شائعة انتشرت. بين الأجيال.

ولكننا توصلنا إلى أن العلم هو الدليل على كل شيء، وقام بدوره بتحديد جنس المولود باستخدام الطرق الطبية الحديثة مثل الموجات فوق الصوتية أو الموجات الصوتية لإزالة الشك بكل تأكيد.

وحتى الآن لا يوجد أي دليل يثبت نجاح تحديد جنس الجنين باستخدام حاسبة الجدول الصينية، حيث يستخدمها الكثيرون لأغراض الترفيه ولا شيء غير ذلك.

إن طريقة حساب جنس الجنين بالطريقة الصينية التقليدية ليست طريقة مثالية وشاملة لتحديد جنس الجنين، حيث أن هناك العديد من الطرق الحديثة لتحديد جنس الجنين اليوم، ولكن الطريقة الموضحة أعلاه هي إحدى الطرق التي استخدمها القدماء لفترة طويلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى