اخبار

تعرف علي طرق الحصول على الدورات المهنية في السويد – … 2024

طرق الحصول على دورات احترافية في السويد. عندما يطمح أي شخص للهجرة أو السفر إلى السويد، أو ينتظر قرار الإقامة، أو يخطط للعمل والهجرة إلى دولة السويد، عليه متابعة ودراسة سوق العمل هناك، ورغم أن السويد تقدم العديد من المزايا والمساعدة. وإلى جميع المهاجرين الجدد، يجب على كل من يريد ما سبق أن يندمج في المجتمع السويدي، ويحصل على وظيفة مناسبة ليتمتع بمزايا الدخل المرتفع، حتى لا يضطر إلى الوقوع تحت ضغط الظروف للحصول على مساعدة التوظيف. ومكتب الرعاية الاجتماعية، وفي هذا المقال سنتحدث بالتفصيل عن دورات التدريب المهني في السويد.

عناصر المقال

المكتب السويدي للتوظيف والدورات المهنية

مهمة مكتب التشغيل هي مساعدة المواطنين في العثور على عمل، كما يقدم دورات تعليمية ومهنية للباحثين عن عمل. مهمة هذه الهيئة هي توفير فرص العمل والتدريب المناسب لكل شخص، وكذلك تطوير منهج دراسي لهم حول اللغة السويدية. موقع مكتب التوظيف أوضح مكتب التوظيف السويدي أن العديد من المهاجرين الذين اختاروا الدراسة أو التدريب أو تعلم مهنة إلزامية في السويد تمكنوا من الحصول على وظيفة مباشرة بعد الانتهاء من فترة التدريب والدراسة.

التدريب والمشاركة في الدورات المهنية

يتيح لك التدريب فرصة الدخول في دورة تدريبية نظرية-عملية في تخصصك أو تخصص جديد تختار العمل فيه، حيث أنه من المفيد التعرف على المهارات ونظام العمل في السويد بالإضافة إلى التعلم الذي ستحصل عليه . الحصول عليه وهو من أهم البرامج التدريبية للمهاجرين والتي تزيد من نسبة التوظيف الفوري وتنتهي فترة التدريب وهي كالآتي:

  1. الدورات والبرامج الصحية: وتشمل (مساعد تمريض، رعاية كبار السن، رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة).
  2. دورات خاصة بقسم السيارات : وتشمل (قيادة المركبات، إصلاح المركبات، إصلاح المركبات التجارية).
  3. دورات النجارة والحدادة: وتشمل (صناعة وتجهيز الأخشاب، قطع وتجهيز الأخشاب، الحرف اليدوية والخراطة).
  4. دورات القيادة واستخدام الآليات الثقيلة: وتشمل (برامج ودورات الحصول على رخصة قيادة واستخدام حفارة، برنامج رخصة قيادة واستخدام الكاشطات، برامج الآلات الضاغطة وبرامج آلات الجرافة).

متابعة سوق العمل

عليك دائماً الاطلاع على إحصائيات سوق العمل السويدي ومتابعة مجالات العمل المطلوبة والتي يتم الإعلان عنها سنوياً من خلال مكتب العمل السويدي. ستساعدك هذه المعلومات في اختيار التخصص المهني المطلوب في سوق العمل السويدي. ويمكنك بسهولة التسجيل في دورة تأهيلية لهذا التخصص والحصول على التعليم والتدريب والشهادة، ويتم هذا التخصص خلال 6 أشهر في أحد المعاهد المنتشرة في جميع أنحاء السويد.

بشكل عام، يمكنك الانتظار كطالب لجوء في السويد. ليس لديك مهنة أو تجارة للبحث والتفكير في واحدة من أكثر المهن طلبا. إقرأ عنها وابحث في تفاصيلها، وربما تجد ميول عملية لتعلم هذه المهنة في المستقبل. خلال فترة الاستقرار بعد الإقامة، يمكنك التسجيل في دورات في أي من هذه المهن والتدريب عليها أيضًا.

تحدثنا أخيرا الدورات المهنية في السويد. مكاتب التوظيف والتدريب وأيضا المشاركة في الدورات التدريبية ومراقبة سوق العمل نتمنى أن ينال المقال إعجابكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى