الخليج العربي

تعرف علي طريقة إدخال الآيبان في الخطوط السعودية – … 2024

هل سبق لك حجز موعد للسفر جواً عبر الخطوط الجوية السعودية وحالتك الطوارئ دون إكمال رحلتك؟ هل تعتقد أن سعر التذكرة الذي دفعته قد ضاع ولا تستطيع استرجاعه وإلغاء التذكرة؟ هل سبق لك أن تساءلت عن كيفية إدخال رقم IBAN على الخطوط السعودية ولم تحصل على إجابة شافية؟
عزيزي المسافر عبر الخطوط الجوية السعودية، تقدم لك الخطوط السعودية خدمة استرداد قيمة تذكرة طيرانك إلكترونيًا، وذلك بعملية بسيطة وسهلة للغاية للمواطنين.
في هذا المقال سنتحدث عن الخطوط السعودية وكيفية إدخال رقم IBAN في الخطوط السعودية.

شوف 360 الإخباري

الخطوط الجوية السعودية

الخطوط الجوية السعودية هي من أقدم شركات النقل الجوي في العالم، وتأسست عام 1365م. الخطوط الجوية السعودية عضو في الاتحاد العربي للنقل الجوي، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة جدة وتحديداً في مطار الملك عبد العزيز. مع العلم أن له العديد من الفروع الأخرى المنتشرة في جميع أنحاء المملكة.
كما تعد الخطوط السعودية من أفضل شركات الطيران في الشرق الأوسط بأكمله، وذلك بسبب كثرة الرحلات التي تسيرها، والتي تتجاوز 120 وجهة. بالإضافة إلى ذلك، لدى الخطوط السعودية العديد من الوجهات الداخلية بين مدن المملكة العربية السعودية ووجهات دولية إلى دول عربية وأجنبية. كما أنها تمتلك أسطولاً جوياً يتمتع بالعديد من المزايا.

إلغاء تذكرة الخطوط السعودية ورقم IBAN

تهتم الخطوط السعودية بتقديم خدماتها بشكل بسيط للمسافرين، وفي كثير من الأحيان قد نضطر إلى تغيير موعد الرحلة أو إلغائها تماماً. تقدم الخطوط السعودية خدمة إلغاء حجوزات الطيران واسترداد ثمن التذكرة المدفوعة، مع إمكانية تأجيل الرحلة، للمسافرين الذين تمنعهم ظروفهم من السفر بعد الحجز، وذلك بطريقة سريعة وسهلة عبر موقع الخطوط الجوية السعودية.
رقم IBAN هو رقم الحساب البنكي للعميل الذي تم إدخاله عند حجز تذكرة الطيران. وهو نفس الرقم الذي سيستخدمه العميل المسافر لاسترداد قيمة التذكرة في حالة الإلغاء، حيث سيتم إدخاله أثناء الإلغاء. عملية حجز تذكرة الخطوط السعودية.

مميزات الخطوط السعودية

  • إمكانية حجز أو إلغاء أو تعديل الرحلة إلكترونيا.
  • تقدم العديد من المرافق والعروض للمسافرين.
  • يقوم المسافرون باختيار الوقت والتاريخ المناسبين للسفر حيث يسمح ذلك باختلاف أوقات السفر.
  • أسعار الطيران الخاصة.

كيفية استبدال تذكرة الخطوط السعودية خطوة بخطوة

بعد اتخاذ القرار النهائي بعدم إمكانية السفر، يمكنك إلغاء تذكرة رحلتك عبر الموقع الإلكتروني دون الحاجة للذهاب إلى مكاتب الخطوط الجوية السعودية. تتم عملية استرداد تذكرة الخطوط السعودية وفق الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول إلى موقع الخطوط الجوية السعودية.
  2. ستظهر صفحة جديدة. من قائمة الخيارات في الأعلى، حدد طلب استرداد تذكرة جديدة.
  3. نقوم بإدخال البيانات الشخصية اللازمة وهي: رقم التذكرة الإلكترونية، رقم التذكرة وهو رقم التذكرة التي حجزناها عبر موقع الخطوط السعودية، الاسم الأخير باللغة الإنجليزية ونقوم بإدخال الاسم الأخير كما هو مكتوب في التذكرة
  4. نضغط على زر التحقق.
  5. يقوم النظام بالتحقق من المعلومات المدخلة ومن ثم إرسال رسالة نصية إلى رقم الهاتف المحمول الذي تم إدخاله عند حجز تذكرة الخطوط السعودية.
  6. تحتوي الرسالة المرسلة على رمز التحقق وسنقوم بإدخاله في الخانة المخصصة له.
  7. تفتح صفحة جديدة حيث يطلب منك إدخال رمز التحقق المرسل عبر الهاتف المحمول، وكذلك رقم IBAN وهو رقم الحساب البنكي للعميل، ثم نقوم بالضغط على زر إرسال.
  8. يقوم النظام بإرسال رسالة إلى الهاتف المحمول تفيد باستقبال طلب استرداد تذكرة الخطوط السعودية وتحتوي الرسالة على رقم الطلب المخصص من قبل النظام.
  9. يقوم النظام بالتحقق من البيانات المدخلة وبيانات التذكرة، ويقوم النظام بإرسال رسالة للهاتف تحتوي على رقم التذكرة وقيمة المبلغ المراد استرداده.
  10. بعد ذلك ينتظر العميل أسبوع أو أسبوعين، وبعد ذلك يتم إرسال قيمة التذكرة إلى حساب العميل البنكي، ولكن بعد عملية الإرجاع يتم خصم الرسوم.

تجدر الإشارة إلى أن أسعار تذاكر الخطوط السعودية التي يمكن استردادها هي فقط تلك التذاكر التي دفع العميل ثمنها بأي من الطرق التالية: نقداً، شيك، دفع، سبان، فيزا، ماستر كارد وشبكة الدفع السعودية. وذلك وفقاً للشروط والإجراءات المحددة في سياسة الخطوط السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى