تقنية

تعرف علي طريقة إلغاء ارتباط انستغرام Instagram بالفيسبوك – … 2024

في الآونة الأخيرة، ظهرت العديد من تطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي التي أنشأت تطبيقات رائعة تحتوي على ميزات لا حصر لها. ومن ناحية أخرى، هناك العديد من التطبيقات التي لم تنجح بسبب قوة التطبيقات الأخرى. من أحدث المواقع التي أحدثت ضجة كبيرة في السنوات الأخيرة هو موقع إنستغرام، فقد حقق نجاحاً هائلاً فور إطلاقه، ولكن مع تطور التكنولوجيا واستخدام العديد من الوظائف بين المواقع، أصبح إنستغرام مرتبطاً بالفيسبوك، ولكننا يمكن كسر الرابط بينهما؟ هذا ما سنتحدث عنه في هذا المقال الشيق، فتابعونا.

شوف 360 الإخباري

الشبكات الاجتماعية

أصبحت شبكات التواصل الاجتماعي جزءاً لا يتجزأ من حياتنا اليومية، فضلاً عن كونها عجلة متقدمة لقطاع الإعلام، فمنذ بداية ظهور الإنترنت هناك ما يسمى بالتواصل الاجتماعي، ولكن ليس بالمعنى الحرفي، فقد كان الإنترنت دائماً وفرت التواصل الاجتماعي بين الناس، ولكن تطبيقات اليوم جاءت لتطبيق هذه الفكرة بالمعنى الحرفي، فأنت ترى الشخص وتسمع كلامه من خلال اتصالات الفيديو التي تقدمها.

ما هو انستغرام؟

حول هذا الموقع الرائع يمكننا القول أنه تطبيق لخدمة شبكة التواصل الاجتماعي ويمكننا تحميل الصور والفيديوهات عليه، إنستجرام مملوك لشركة أمريكية مملوكة لشركة فيسبوك وتم إنشاؤه بواسطة كيفن سيستروم ومايك كريجر، حيث كان تم إطلاقه رسميًا في عام 2010. ويتم تنظيم الصور حسب العلامات ومعلومات الموقع، كما أنه يستخدم المرشحات وعوامل التصفية، لذلك نتفاجأ بجودة وجمال صور Instagram.

يمكنك متابعة أي مستخدم والإعجاب بصوره، ويحتوي Instagram أيضًا على مجموعة رائعة من الميزات.

الشعبية الهائلة التي يتمتع بها تطبيق إنستغرام

منذ إطلاق إنستغرام، استطاع أن يحقق نجاحاً كبيراً، حيث وصل عدد مستخدميه إلى مليوني مستخدم فقط في أول شهرين من إطلاقه، وخلال عام وصل الرقم إلى 10 ملايين مستخدم، وفي غضون عشرة. سنوات، أي أن العدد على يميننا قد تجاوز المليار مستخدم، وهو رقم ضخم جداً مقارنة بالمواقع الأخرى.

لقد اكتسب موقع Instagram شهرة كبيرة بسبب جمال الصور المستخدمة فيه وجودتها الكبيرة، كما يهتم هذا الموقع بتصميمه ومظهره، لذلك يقوم دائمًا بإنشاء تصميمات جديدة لصفحاته لتتناسب مع كل عصر، بالإضافة إلى الحقيقة أنه أصبح متجرًا إلكترونيًا كبيرًا جدًا يمكنك من خلاله شراء كل ما تحتاجه لجميع الأغراض، فهو يعتبر من أكثر المواقع المميزة لمتابعة الموضة العالمية وأحدث التصميمات.

مميزات تطبيق انستقرام

يحتوي هذا التطبيق على مجموعة واسعة من الميزات، لذلك دعونا نتعرف عليها:

1- الميزة الأولى أنها تحتوي على صفحة عامة تسمى صفحة Explorer، ووظيفة هذه الصفحة هي عرض عدة صور ومقاطع فيديو من الحسابات العامة على الانستقرام.

2- يعتبر تطبيق الانستقرام من التطبيقات السهلة والبسيطة للغاية حيث لا يحتوي على أي تعقيدات كباقي التطبيقات.

3- من أجمل ميزات Instagram هي خصوصية المستخدم، والتي يمكن أن تخفي ملفك الشخصي تمامًا، خاصة إذا كان هناك شخص يراقبك.

4- مقاطع الفيديو على الانستقرام قصيرة فيمكن للمستخدم قص الفيديو وتحميل ما يريد منه فقط.

5- دقة الصور وجودتها ونقاءها العالي، حيث أن إنستجرام يستخدم الفلاتر، مما يتيح للمستخدم التقاط الصورة باستخدام الفلتر ونشرها لاحقًا.

6 – من المهم ذكر هذه الميزة، وهي أن Instagram ليس كغيره من التطبيقات، فهو لا يتبع سياسة الجدول الزمني للمنشورات، فتبقى الصور ومقاطع الفيديو في مكانها.

قم بإلغاء ربط Instagram من Facebook

ولتنفيذ هذه العملية نتبع الخطوات التالية:

1- في البداية نقوم بفتح تطبيق Instagram على جهازك المحمول

2- ثم سنذهب إلى صفحة حسابك

3- نضغط الآن على أيقونة النقاط الثلاث الموجودة في أعلى يمين الشاشة

4- في هذه الخطوة سوف نقوم بالضغط على الخيارات أو الإعدادات

5 – الآن عزيزي المستخدم سوف نختار من القائمة “الحسابات المرتبطة”

6 – هنا يجب أن تشاهد قائمة تحتوي على كافة الحسابات التي يمكن ربطها بحسابك، وهنا نريد الفيسبوك، لذلك نختاره.

7 – في الخطوة الأخيرة سوف نقوم بالضغط على أيقونة “Unlink”، وبالتالي سنقوم بإلغاء الربط بين Instagram و Facebook.

كانت هذه أفكار بسيطة ومهمة حول تطبيق الانستقرام وفصله عن الفيسبوك. ونتمنى أن يستفيد منه الجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى