الخليج العربي

تعرف علي طريقة استخراج الجواز الصحي من تطبيق توكلنا – … 2024

كيفية الحصول على جواز صحي في تطبيق توكلنا لكل مسافر إلى المملكة العربية السعودية، ولتسهيل دخوله إلى المملكة وتنقله عبر مدنها، أكدت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية على توفر جواز سفر صحي.

إذا كنت ممن يبحثون عن طرق الحصول على جواز سفر صحي داخل المملكة العربية السعودية، تابع القراءة. ستجد أكثر مما كنت تبحث عنه، حيث سنتناول الجوانب من مختلف الزوايا، فكن معنا عزيزي القارئ.

شوف 360 الإخباري

جواز السفر الصحي

تعتبر من الخدمات التي ظهرت في ظل جائحة فيروس كورونا وذلك لتمثيل تصريح دخول الأشخاص المحصنين ضد الفيروس داخل حدود المملكة العربية السعودية والذين قد يتوجب عليهم الحصول على تصاريح مثل كتصريح الصلاة في المسجد الحرام، وإذن الصلاة في الروضة الشريفة، وإذن الصلاة في المسجد النبوي. وتصريح بمزاولة حياته وغيرها من التصريحات التي فرضتها الحكومة السعودية للحد من انتشار فيروس كورونا على أراضيها.

الغرض من جواز السفر الصحي

تم إطلاق خدمة الجواز الصحي بفضل التعاون بين وزارة الصحة السعودية بقيادة الوزير توفيق الربيعة مع رئيس هيئة البيانات والذكاء الاصطناعي الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي مع شرح . : كيفية الحصول على جواز صحي في تطبيق توكلناتم إطلاق هذه الخدمة لتحقيق أهداف معينة وهي ما يلي:

  • التأكيد رسميًا على حصولك على جميع الجرعات المتعلقة بلقاح فيروس كورونا.
  • لتسهيل تنقل المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية بين مدنها والدخول إلى المملكة في حال خروجهم خارج حدودها.

شروط الحصول على جواز سفر صحي من تطبيق توكلنا الإلكتروني

وأنت عزيزي القارئ عليك أن تعلم طريقة الحصول على جواز السفر الصحي من تطبيق توكلنا ومعرفة الشروط المصاحبة لاستخلاصه حيث يعتمد على تفعيل محسن عبر تطبيق توكلنا الإلكتروني ويحدث ذلك عند استكمال الجرعة الثانية من مصل فايزر.

كيفية الحصول على جواز صحي في تطبيق توكلنا

وتتلخص طريقة الحصول على جواز السفر الصحي فيما يلي:

  • قم بتحميل تطبيق توكلنا المجاني على هاتفك من خلال متجر جوجل.
  • سجل حسابك الخاص في التطبيق.
  • تعرف على خيارات خدمة الجواز الصحي.
  • قم بتسجيل بياناتك، وتأكد من إدخال التفاصيل بشكل صحيح.
  • أدخل بريدك الإلكتروني ورقم الهاتف.
  • تناول الجرعة الثانية من لقاح فايزر للوقاية من فيروس كورونا.
  • قم بتسجيل الدخول إلى حسابك في التطبيق وستلاحظ تفعيل خاصية محسن.

خدمة الجواز الصحي من خلال تطبيق توكلنا

تعتبر المملكة العربية السعودية من أوائل الدول التي طبقت خدمة الجواز الصحي، وهذا ليس الإجراء الأول الذي يدل على اهتمام الدولة بصحة مواطنيها، حيث أرادت وزارة الصحة توفير كافة سبل الوقاية لحماية مواطنيها والمقيمين في الأراضي السعودية، حيث قدمت مصل فايزر للوقاية من فيروس كورونا، وبإطلاق حملتين للتطعيم، انتهت الحملة الأولى وبدأت الثانية بالفعل.

وأنت يا عزيزي يجب أن تعرفه كيفية الحصول على جواز صحي في تطبيق توكلنالأنه بدون جواز سفر صحي لا يمكنك دخول السعودية حتى لو كنت مواطناً سعودياً.

جواز السفر الصحي ليس شرطا للسفر خارج المملكة العربية السعودية

  • تم الإعلان عبر حساب تويتر لتطبيق توكلنا أنه ليس من الضروري أن يكون لديك جواز سفر صحي إذا كنت مسافراً خارج المملكة العربية السعودية.
  • أُعلن: في حال حدوث أي تغيير سيتم الإعلان عنه، حيث من المتوقع أن تقوم معظم الدول بتطبيق خدمة الجواز الصحي.

كيفية تحميل تطبيق توكلنا على الهواتف

أطلقت سدايا تطبيق توكلنا، موضحة كيفية استخراج الجواز الصحي من تطبيق توكلنا وشرح كيفية تحميله على الهواتف المختلفة، وذلك على النحو التالي:

  • iPhone: يتم تنزيل التطبيق من خلال متجر Apple.
  • هواتف أندرويد: يتم تنزيل التطبيق عبر Google Play.
  • هواتف هواوي: أتاح موقع Sdaya إمكانية تحميل التطبيق الخاص بهواتف هواوي الجديدة Harmony OS، من خلال معرض التطبيقات في متجر هواوي.

لذلك نأمل أن نقدم لك عزيزي القارئ كل ما تود معرفته عن طريقة الحصول على جواز السفر الصحي من تطبيق توكلنا، مع شرح كيفية تحميل تطبيق توكلنا على الهواتف المختلفة، وكذلك توضيح الشروط. المرتبطة بالحصول على جواز السفر الصحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى