منوعات

تعرف علي طريقة استخراج تأشيرة عمرة إلكترونية 2024

طريقة الحصول على تأشيرة العمرة الإلكترونية لعام 2024 نقدمها لكم على موقع تجربتي مرفقة بالمستندات اللازمة والتكلفة المطلوبة للحصول على التأشيرة.

العمرة هي

زيارة الحرم المكي لأداء مناسك معينة والإحرام والطواف بالسعي بين الصفا والمروة، والعمرة جائزة على أصل الإسلام، لذلك يقول الله تعالى في سورة البقرة:

(( وأتموا الحج والعمرة بالله ))

اعتمدت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية مؤخراً على طريقة جديدة لإصدار تأشيرات الحج والعمرة إلكترونياً، بهدف تسهيل الإجراءات على الحجاج والمعتمرين في مختلف دول العالم.

ويمكن للحاج أو المعتمر الحصول على التأشيرة من خلال تعبئة البيانات اللازمة على موقع التأشيرة الإلكترونية.

يتم الدفع مقدمًا للتأشيرة باستخدام التأشيرة أو الحساب الشخصي لطالب العمرة أو الحج، بالمبلغ المعتمد من وزارة الحج والعمرة.

وذلك دون الحاجة إلى الاعتماد على مساعدة شركات السياحة أو الحصول على الموافقات الحكومية الصادرة من الدول التي ينتمي إليها الحجاج والمعتمرون.

تأشيرة العمرة الإلكترونية

هي نوع من أنواع التأشيرة الإلكترونية التي تمنحها المملكة العربية السعودية للحجاج لزيارة الأراضي المقدسة في المملكة العربية السعودية وأداء العمرة خلال 24 ساعة فقط، ودون الحاجة إلى تخليص الأوراق والموافقات الحكومية المتعددة أو حتى اللجوء إلى شركات السياحة، بالإضافة إلى عدم الحاجة إلى الموافقة على التأشيرة في جواز السفر الخاص مع العمرة.

متطلبات الحصول على تأشيرة العمرة الإلكترونية 2024

  • صورة من جواز سفر المعتمر ويجب أن يكون ساري المفعول. يتم إرسال الصور عبر البريد الإلكتروني أو على الموقع الإلكتروني لتأشيرات الحج والعمرة.

  • يقوم الحاج بدفع ثمن التأشيرة عن طريق التأشيرة الإلكترونية.

  • خلال 24 ساعة ستقوم وزارة الحج والعمرة بإصدار التأشيرة.

  • وتقدم المملكة العربية السعودية هذه الخدمة للحجاج المعتمرين في كل أيام السنة، باستثناء موسم الحج، من 15 شوال إلى 15 ذي الحجة.

تكلفة تأشيرة العمرة الإلكترونية 2024

تبلغ تكلفة تأشيرة العمرة الإلكترونية 2500 جنيه مصري فقط، ويجب دفعها إلكترونيًا مقدمًا.

تبلغ تكلفة تذكرة الطيران من مصر إلى الأراضي المقدسة حوالي 5000 جنيه مصري.

كما يمكن للحاج حجز الفندق الذي يختاره للإقامة فيه طوال مدة العمرة، حسب إمكانياته المالية، إلكترونياً أيضاً، بالإضافة إلى حمل أموال إضافية لضمان سرعة التنقل من مكة إلى المدينة المنورة طوال مدة العمرة. العمرة.

تبلغ تكلفة العمرة الإلكترونية حوالي 12 ألف جنيه مصري.

معلومات عن تأشيرة العمرة الإلكترونية

  • أصدرت وزارة السياحة المصرية قرارًا بإصدار تأشيرة العمرة الإلكترونية للمواطن المصري من خلال شركات السياحة بالتنسيق مع وزارة الحج والعمرة السعودية، وذلك لعدم الإضرار بعمل شركات السياحة المتواجدة داخل مصر، وبالتالي، من الحاج. في مصر لا يمكنك حجز تأشيرة العمرة إلكترونيا.

لكن يمكنك السؤال من خلال موقع بوابة العمرة المصرية.

https://umrah.eg

  • مدة صلاحية التأشيرة خمسة عشر يوماً من تاريخ إصدارها، وتمنح الحاج إمكانية الإقامة في المملكة العربية السعودية لمدة أقصاها شهر واحد، ولا تكون مختومة في جواز سفر الحاج.

  • تتم طباعة التأشيرة مباشرة من الموقع الإلكتروني وتستخدم للسفر عبر الأراضي المقدسة لأداء العمرة بسهولة ويسر، دون الحاجة إلى ختم جواز السفر.

  • سيتم تعليق خدمة حجز التأشيرة الإلكترونية خلال موسم الحج ابتداء من اليوم الخامس عشر من شوال وحتى نهاية أيام التشريق في اليوم الخامس عشر من ذي الحجة وهي أيام موسم الحج.

  • التأشيرة صالحة لمدة 15 يوما.

  • وكما هو معروف في المملكة العربية السعودية، فإن دخول المرأة إليها يتطلب وجود محرم، وتحديداً أثناء أداء العمرة، وذلك وفقاً لأحكام الشرع دون أي تغيير في هذا الأمر.

  • مدة الإقامة في المملكة العربية السعودية لحامل التأشيرة شهر واحد.

  • في حالة أداء الحاج العمرة من خلال تأشيرة عمرة إلكترونية، فهو في هذه الحالة لا يحتاج إلى بيانات وأوراق إضافية مثل الطباعة الرقمية والصور الشخصية، لأنها مسجلة بالفعل في المملكة العربية السعودية.

  • ومن ناحية أخرى، يحتاج المسافر الذي يؤدي مناسك العمرة لأول مرة إلى التحقق من هويته.

  • كل ذلك أعلنته المملكة العربية السعودية التي، بالإضافة إلى الطريقة الإلكترونية لإصدار التأشيرة، تواصل العمل بنفس الطرق التقليدية والورقية للحصول على تأشيرة العمرة من خلال الشركات السياحية.

نقدم لكم تقريراً مفصلاً عن “كيفية الحصول على تأشيرة العمرة الإلكترونية 2024”. لمزيد من المعلومات يرجى التواصل معنا عبر التعليقات وسنوافيكم بالإجابة في أقرب وقت ممكن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى