الخليج العربي

تعرف علي طريقة الإيداع في صراف الراجحي ومميزات الإيداع بالخطوات – … 2024

الاقتصاد هو مجموعة من الأنشطة الإنسانية التي تحرك مختلف جوانب الحياة. هي حركة البيع والشراء والاستهلاك والتبادل والاستيراد والتصدير وغيرها. ولضمان نجاح هذه الأنشطة وضمان حسن سير الاقتصاد دون فوضى، هناك العديد من الشركات. ولذلك تهتم هذه الشركات بتوفير المال للناس وتوزيعه عندما يحتاجون إليه، ومن هذه الشركات مصرف الراجحي.

شوف 360 الإخباري

نبذة تعريفية عن الراجحي

هي شركة مساهمة سعودية تأسست عام 1957. ويبلغ إجمالي الأموال التي تملكها الشركة حوالي 25 مليار ريال سعودي، وهي شركة ملتزمة تماماً بأحكام الإسلام في جميع مجالات عملها. ولهذه الشركة فروع في جميع أنحاء العالم في الكويت والمملكة الأردنية الهاشمية وماليزيا.

دخلت شركة الراجحي ماليزيا عام 2006، وبدأت تزدهر وتتوسع فروعها لتصل إلى 19 قسمًا في جميع أنحاء ماليزيا. وذلك نتيجة للتطور الهائل الذي شهده الاقتصاد العالمي خلال تلك الفترة.

أما في الكويت، فقد حصل الراجحي على ترخيص لافتتاح قسمه الأول هناك في عام 2010، وبذلك كان أول شركة مالية سعودية تفتتح في الكويت.

أما في المملكة الأردنية الهاشمية، فقد حصل الراجحي على رخصة افتتاح فرع داخل المملكة عام 2011، وله اليوم 5 أقسام هناك، موزعة بين العاصمة الأردنية عمان وإربد والزرقاء.

تجدر الإشارة إلى أن شركة الراجحي قد حصلت على عدة جوائز منها:

  1. جائزة البنك الإسلامي الأكثر نجاحاً في مجال التمويل.
  2. جائزة أفضل بنك من الناحية العملية لأفضل بنك.

و أكثر من ذلك بكثير.

خطوات إيداع مبلغ مالي في ماكينة الصراف الآلي لمصرف الراجحي

  1. المستخدم الذي يرغب في إيداع أمواله في جهاز الصراف الآلي لمصرف الراجحي يذهب إلى أقرب جهاز صراف آلي لمصرف الراجحي. ثم تأكد من أن الجهاز يعمل، وأنه مخصص لوضع الأموال بداخله، وذلك عن طريق وضع بطاقتك المصرفية داخل ماكينة الصراف الآلي.
  2. يقوم المستخدم بإدخال التفاصيل الخاصة به والتي تشمل كلمة مرور الحساب واسم المستخدم وغيرها. يقوم أمين الصندوق بعد ذلك بمعالجة الطلب الذي أدخله المستخدم وتظهر النتائج على الشاشة.
  3. يقوم الصراف بعرض جدول يبين الخيارات المتاحة للمستخدم، وبناء عليه يقوم المستخدم باختيار الخدمة المطلوبة وهي خدمة وضع الأموال في البنك.
  4. عندما يختار المستخدم خدمة الإيداع النقدي لدى أمين الصندوق، سيقوم أمين الصندوق بفتح موقع الإيداع. بعد ذلك يقوم المستخدم بوضع العناوين بداخلها بشكل منظم، بحيث يتم ترتيب الأوراق، ولا يتجاوز عددها 30 إلى 40 تذكرة. وبعد إتمام العملية يقوم أمين الصندوق بسحب المبلغ.
  5. يؤكد المستخدم طلبه ويضغط على زر (أوافق). إذا تجاوز المبلغ المراد وضعه 40 تذكرة، يقوم المستخدم بتكرار نفس الخطوات مرة أخرى.
  6. عند الانتهاء يقوم المستخدم بالضغط على زر “انتهت العملية” ويقوم الصراف بإرجاع البطاقة المصرفية للمستخدم، وهذا دليل على نجاح عملية إيداع الأموال في الصراف.

أهم مميزات وضع الأموال في مصرف الراجحي

  1. تتميز طريقة إيداع الأموال في مصرف الراجحي عبر ماكينة الصراف الآلي بالبساطة وسهولة الاستخدام، خاصة أنها لا تتطلب دفع مبلغ من المال مقابل عملية إيداع الأموال. الوقت اللازم لتنفيذ هذه العملية قصير، حيث توفر الجهد وتضمن أمن أموال المستخدم والسرية التامة لبياناته.
  2. المستخدم غير ملزم بالإلتزام بمبلغ محدد، يمكنه أن يضع المبلغ الذي يريده ولكن ضمن الدفعات كما ناقشنا أعلاه.
  3. ويتميز مصرف الراجحي بعدد موظفيه الكبير وعمله المستمر في جميع الأوقات. يستقبل المستخدمين في أي وقت وفروعه منتشرة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية وكذلك في بعض أنحاء العالم. مما يجعله من البنوك التي لها أهمية كبيرة داخل وخارج المملكة العربية السعودية.

ماذا تفعل إذا فقدت بطاقة الراجحي للصراف الآلي

يجب تقديم طلب فقدان المكافأة، ويمكن ذلك إلكترونياً عبر الإنترنت، مما يغني المستخدم عن الذهاب إلى أحد مكاتب البنك، ولهذا يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. يقوم المستخدم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني لجهاز صراف الراجحي. (يمكن الحصول عليه من خلال محرك البحث جوجل).
  2. يقوم المستخدم باختيار الخيار الأول من قائمة الخيارات الموجودة في الصفحة الرئيسية وهو الخدمة المخصصة للعملاء.
  3. يقوم المستخدم بإدخال بياناته مع كلمة المرور، ثم يختار زر (أريد بطاقة ائتمانية) من قائمة الخيارات التي تظهر أمامه على الشاشة.
  4. يقوم المستخدم باختيار نوع البطاقة التي يرغب بامتلاكها أو استبدالها ومن ثم الضغط على زر (تم).
  5. يؤكد المستخدم طلبه عن طريق ملء النموذج الذي طورته الشركة، ثم يقدم المستخدم النموذج إلى الشركة. ستصلك بعد ذلك رسالة تؤكد نجاح العملية.

ومما سبق نجد أهمية مصرف الراجحي في الارتقاء بالاقتصاد السعودي وتقديم الخدمات لعملائه بكل سهولة ويسر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى