اخبار

تعرف علي طريقة التواصل مع حساب المواطن السعودية – … 2024

أطلقت المملكة العربية السعودية برنامج حسابات المواطنين السعوديين التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية لتقديم الدعم المالي للأسر السعودية ذات الدخل المتوسط ​​والمنخفض، وكذلك تعويضهم عن ارتفاع أسعار الكهرباء والماء والطاقة الناتج عن ذلك من الإصلاحات الاقتصادية التي طبقتها المملكة. وحتى يتمكن المستفيدون من البرنامج من التواصل مع برنامج حسابات المواطنين، عليهم أولاً التسجيل في البرنامج. ما هي طريقة التسجيل؟ كيف يمكننا التواصل مع حساب المواطن؟

عناصر المقال

قم بالتسجيل في حساب المواطن السعودي

خصصت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية البوابة الإلكترونية لحساب المواطن لتكون المنصة الوحيدة لاستقبال طلبات التسجيل من المواطنين المستفيدين من البرنامج، حيث يقوم رب الأسرة بإنشاء حساب عبر البوابة الإلكترونية، وتوفير المطلوب معلومة. عن نفسه وعن الأشخاص التابعين له. لن تكون هناك حاجة إلى وثائق عند إنشاء الحساب. سيكون لدى المتقدمين فرصة كبيرة لتقديم هذه المستندات في وقت لاحق، وسيتم الاتصال بهم لاحقًا لإبلاغهم بموعد تقديم هذه المستندات. الرابط الإلكتروني للبوابة الإلكترونية لحساب المواطن هنا.

اتصل بخدمة حسابات المواطنين

مع تزايد أسئلة واستفسارات المواطنين السعوديين في المملكة العربية السعودية حول العديد من الأمور المتعلقة ببرنامج حسابات المواطنين. لدى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عدة قنوات رسمية تتيح للمسجلين في برنامج حسابات المواطنين التواصل مع خدمة العملاء الخاصة بالبرنامج. يمكن التواصل مع حساب المواطن بإحدى الطرق التالية:

  • رقم خدمة العملاء لحساب المواطن.
  • يتم سماع الخدمة الصوتية الخاصة بك.
  • خدمة عملاء تويتر.
  • بوابة حسابات المواطنين.
  • يمكنك أيضًا استخدام تطبيق حساب المواطن للأجهزة الذكية.

تحميل تطبيق حساب المواطن

أطلق برنامج Conta Cidadá تطبيقاً خاصاً بالبرنامج للهواتف والأجهزة الذكية بهدف تسهيل عملية التواصل مع البرنامج، والاستفادة من التطور التقني بما يوفر الوقت والجهد على المستفيدين. يمكن للمستفيدين الاطلاع على تفاصيلهم لمعرفة تفاصيل الدفع المالي والمعلومات وتفاصيل الطلب وكذلك معرفة دراسة الأهلية وحالة الاعتراض وأيضا الاطلاع على تفاصيل المستفيد.

  • ويمكن تحميل تطبيق Citizen Account لهواتف Apple IOS من خلال هذا الرابط هنا.
  • كما يمكنكم تحميل تطبيق حساب المواطن لهواتف الأندرويد من خلال الرابط هنا.

رقم خدمة العملاء لحساب المواطن

يمكنكم الاتصال على 19912 من الأحد إلى الخميس، من الساعة الثامنة صباحاً حتى العاشرة ليلاً، وهو رقم مجاني مخصص من قبل إدارة برنامج حسابات المواطنين، ومن خلاله يقوم فريق خدمة العملاء باستقبال مكالمات المستفيدين من البرنامج، حيث يمكنهم تقديم الشكاوى وطرح أي أسئلة تتعلق بالتسجيل في البرنامج بالإجراءات القانونية الصحيحة. المتخذة تجاههم حسب حالة وظروف كل شكوى.

يسمع صوت خدمتك للتواصل مع حساب المواطن

أعلن برنامج Conta Cidadá عن إطلاق خدمة A túa Voz é Escóitase وذلك لحل الصعوبات التي تواجه المواطنين في التواصل مع الدعم الفني للبرنامج، وهي خدمة مجانية تم إطلاقها عبر الموقع الرسمي لبرنامج Conta Cidadá. تلقي الاستفسارات على مدار 24 ساعة يومياً، كما يمكن التواصل مع الخدمة على في حال وجود مشكلة أثناء التسجيل في البرنامج، أو أي مشكلة تتعلق باستحقاق دعم البرنامج أو القيمة المستحقة. كما يمكن للمستفيد استخدام خدمة صوتك مسموع عندما يريد رفع دعوى ضد الموظف الذي سبب له الانزعاج، ويمكن لأي شخص يريد استخدام هذه الخدمة الوصول إليها من هنا.

دعم عملاء تويتر لحساب المواطن

قامت إدارة برنامج تنبيه حساب المواطن بإنشاء صفحة رسمية له على تويتر. هذه الصفحة تخدم العملاء على مدار اليوم من الأحد إلى الخميس. وفي أيام الجمعة والسبت سيتم تقديم الخدمة من الساعة الواحدة ظهراً حتى الساعة الحادية عشرة مساءً، حيث يمكن للمستفيدين من البرنامج إرسال الرسائل والاستفسارات إلى الصفحة خلال الساعات المحددة، ليقوم أحد أعضاء الفريق المسؤول عن ستقوم الصفحة بقراءة الاستفسارات وإرسال الإجابة عليها في أقرب وقت ممكن. . من الممكن الاتصال بهذه الخدمة من هنا.

بوابة حسابات المواطنين السعوديين

تتيح بوابة حسابات المواطنين الإلكترونية إمكانية تحديث حسابات المواطنين لدى مديرية الاستخبارات الوطنية وغيرها من الخدمات الاستشارية، بهدف توفير الوقت والجهد على المواطنين، كما تستقبل هذه البوابة استفسارات المواطنين المسجلين في البرنامج في أي وقت من اليوم. بهدف توفير خدمة العملاء على مدار 24 ساعة، ويمكن الدخول إلى البوابة من هنا.

وبذلك استعرضنا كافة الطرق التي يمكن من خلالها للمواطن السعودي التواصل مع خدمة حسابات المواطنين للتسجيل في البرنامج، أو لتقديم استفسار أو سؤال بهدف الحصول على إجابات محددة، أو لتقديم شكوى أو اعتراض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى