تقنية

تعرف علي طريقة انشاء مجموعة في انستقرام Instagram – … 2024

نحن الآن في عصر التكنولوجيا والثورة الرقمية التي شهدت إطلاق العديد من مواقع التواصل الاجتماعي، والتي أصبحت الآن تتنافس فيما بينها لإطلاق أهم الميزات وكسب عدد إضافي من المستخدمين، ولكن بسبب الدراسات التي أجريت في عام 2024 , يعتبر موقع انستقرام من أبرز المواقع على شبكة الإنترنت، على مستوى شبكات التواصل الاجتماعي، وذلك نظراً لتطوره المستمر على يد مصمميه والمبرمجين المسؤولين عنه، وفي هذا المقال سنتعرف على إيجابيات وسلبيات انستقرام، بالإضافة إلى وكيفية إنشاء مجموعات حول هذا الموضوع والعديد من الأشياء المهمة عنه، لذلك نتطلع إلى قراءة ممتعة.

شوف 360 الإخباري

تحميل الانستقرام

لتحميل هذا التطبيق الرائع كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية:

1 – الآن قم بالدخول إلى متجر تطبيقات Google Play من خلال هاتفك الذكي

2- الآن اضغط على أيقونة البحث في المتجر

3 – ابحث عن تطبيق Instagram عن طريق كتابة instagram

4- عليك الضغط على زر التنزيل الذي عادة ما يكون بجانب اسم التطبيق

5- ننتظر حتى يتم تنزيله من المتجر، ثم نقوم بتثبيته على الجهاز وفتحه

إيجابيات إنستغرام

1- يمكن لمستخدم الانستقرام التقاط صور جميلة وفيديوهات مميزة ومشاركتها على الفور

2 – يتيح هذا التطبيق الفرصة لإظهار موهبتك دون دفع مئات الدولارات

3- من المفيد لأصحاب الأعمال والمصانع الترويج لمنتجاتهم عبر الانستقرام، ويمكن أن يكون فعالاً جداً للتواصل مع العملاء الآخرين.

4- يتيح Instagram لمستخدميه إيجاد طريقة لكسب لقمة العيش. لنفترض أنك رسام. من خلال هذا التطبيق يمكنك نشر رسوماتك والحصول على العديد من المتابعين. ويمكنك أيضًا بيع اللوحات من خلاله. الأمر لا يتعلق فقط بالرسومات. يمكنك الحصول على قطع مصنوعة يدويًا يمكنك استخدامها لكسب لقمة العيش. عرضه للبيع من خلال Instagram.

5- يمكن أن يكون Instagram بوابتك الصغيرة إلى الشهرة الكبيرة. لنفترض أن لديك موهبة الغناء. الآن يمكنك نشر مقاطع الفيديو الخاصة بك على صفحتك الشخصية ويمكنك الحصول على فرصة إظهار موهبتك على إحدى صفحات Instagram الشهيرة.

6- يقدم لك الانستقرام إمكانية التعرف على الأصدقاء والتعرف على أشخاص جدد من جميع أنحاء العالم، على الرغم من أن بعض الأشخاص قد التقوا بشركاء حياتهم من خلال هذا التطبيق.

7- يعتبر إنستغرام الموقع الرائد للأزياء والأناقة والفن، حيث يمكنك رؤية كل ذلك وأنت جالس في الفناء الخلفي لمنزلك.

سلبيات الانستقرام

لقد ذكرنا الميزات الرائعة والجوانب الإيجابية للإنستغرام، ولكن كغيره من المواقع، فإن له عدد من الجوانب السلبية. نذكر منهم:

1- إنستغرام لا يسمح لك بتحديد خصوصية كل صورة أو مقطع فيديو، فهو عام أو خاص.

2- من السلبيات الخطيرة التي لم تعالجها إدارة إنستغرام بعد هو حجم الصورة. يمكنك فقط تحميل الصور بتنسيق مربع 612 × 612 بكسل، وهو ما يعتبر حجمًا صغيرًا.

3- يمكن أن يسمح Instagram للأشخاص بمعرفة أسلوب حياتك الشخصي وحتى ملاحقتك، ولكن يمكنك دائمًا اللجوء إلى الحظر إذا تعرضت للتحرش، عزيزي المستخدم.

4 – هذه النقطة هي الأهم فيجب عليك الاهتمام بها كثيرا فتطبيق الانستقرام تطبيق رائع جدا فيجب الحذر من الا تدمن عليه لأنه سيضيع الكثير من وقتك، لذا احرص على تنظيم وقتك في الموقع.

5- من الممكن أن تتعرض لموجة من الإكتئاب والإحباط لأن أغلب مستخدمي إنستغرام من طبقة الأثرياء، حيث ستشاهد صور أحدث السيارات وأجمل الماركات العالمية للملابس والأحذية الرياضية، لذا عليك ببعضها. سعيدة ومضمونة

كيفية إنشاء مجموعة على الانستقرام

1- أولاً، افتح Instagram ثم اضغط على الرسائل المباشرة

2- ثم نضغط على أيقونة القلم الذي يرمز للرسالة الجديدة

3- في هذه الخطوة سنقوم باختيار أعضاء المجموعة من خلال الضغط على الدائرة الموجودة بجانب اسم المستخدم، يجب عليك اختيار شخصين على الأقل حتى تتمكن من إنشاء مجموعة، ثم سننتقل إلى خيار الدردشة.

4- الآن علينا كتابة رسالة ترحيب للمجموعة الجديدة ومن ثم الضغط على إرسال

5- بعد ذلك سيكون لدينا خيار تسمية المجموعة

6- إذا أردنا إضافة أعضاء جدد، اضغط على اسم المجموعة

7- الآن اضغط على خيار “إضافة شخص” ثم حدد الشخص الذي نريد إضافته.

وبهذا نكون قد وصلنا عزيزي القراء إلى نهاية مقالتنا، ونتمنى أن تكون ذات فائدة للجميع.

سيناريو: علي محمد حسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى