اخبار

تعرف علي طريقة تحديث بيانات الهوية بنك الرياض إلكترونيًا وهاتفيًا – … 2024

تعتبر عجلة الاقتصاد حالياً محور دوران الكرة الأرضية والهدف الأساسي الذي تسعى معظم دول العالم إلى تحسينه. وبدأ البحث عن التطوير والتحديث لكافة الخدمات التي توفر المال للدول، وبالتالي تحقيق الاكتفاء الذاتي في كافة الجوانب. كلما كان اقتصاد البلاد أفضل، كلما كانت الدولة أقوى. ولذلك فإن عمليات البيع والشراء وإيداع الأموال في البنوك هي المحرك الرئيسي للاقتصاد. حيث أنك في حالة حركة دائمة لاستغلال كافة الفرص المتاحة. يعد بنك الرياض في المملكة العربية السعودية من أكثر البنوك المساهمة في تقدم المملكة وازدهار اقتصادها. ومن هنا سنطرح بعض الأمور المتعلقة ببنك الرياض والتي تهم عملائه.

عناصر المقال

نبذة تعريفية عن بنك الرياض

يقع هذا البنك في المملكة العربية السعودية، وقد تأسس عام 1957م، ويعتبر من البنوك الرائدة في الخدمات المالية والمتميزة في هذا المجال. وقام بتوفير فرص عمل للعديد من الشباب من ذوي الخبرة في مجالاتهم، الذين كانوا عونا أفضل في تشغيل البنك ورفع مستوى المنافسة مع البنوك الأخرى، مما أدى إلى إمداد المملكة بالنفط والغاز من خلال تمويله. الصناعات التي ساعدت في تقدمها وتحسين المستوى المعيشي لجميع المواطنين. والجدير بالذكر هو الجهد المبذول لتقديم التسهيلات للعملاء وتوفير الجهد والوقت عليهم، حيث أنهم يعملون بشكل مستمر على تطوير الخدمات والوظائف التي يقدمها البنك، مما يوفر الراحة والثقة للعملاء في المعاملة. بالإضافة إلى ذلك، يسعى البنك إلى إرضاء عملائه خارج المملكة العربية السعودية وتلبية احتياجاتهم المصرفية، حيث تم افتتاح العديد من المكاتب في مختلف البلدان، بالإضافة إلى جهوده لتوسيع هذا المجال وزيادة انتشاره ليشمل المزيد من الدول، ليكون جسر أو معبر يسهل للمغتربين الكثير من أمورهم ويبقيهم على تواصل مع وطنهم.

كيفية إنشاء حساب إلكتروني في بنك الرياض

في الوقت الحاضر يبحث معظم العملاء عن الأشياء التي تناسبهم، خاصة إذا كانوا مشغولين طوال الوقت، لذلك من الجيد أن تكون هناك خدمات إلكترونية تتيح للفرد الحصول على خدماته بشكل آمن وسريع دون بذل أي جهد. ومن هنا جاءت فكرة إنشاء الحسابات إلكترونيا. وسنذكر أهم الخطوات اللازمة لإنشاء حساب دون الحاجة للذهاب إلى البنك والخوض في إجراءات تستغرق وقتا طويلا.

  1. الرجاء الدخول على الرابط التالي وهو الرابط الإلكتروني الرسمي للبنك www.riyadbank.com
  2. ستجد أيقونة الخدمات الإلكترونية عبر الإنترنت، اضغط عليها ثم اضغط على الخدمات المصرفية الشخصية.
  3. ستجد خيار فتح حساب ومن ثم تقديم طلب لفتح الحساب، بشرط أن يكون لديك حساب بالفعل على موقع أبشر.
  4. أدخل معلومات الهوية الشخصية من خلال خدمة أبشر التابعة لوزارة الداخلية.
  5. ستتم مراجعة طلبك، وبعد الموافقة عليه، سيتم ربط بطاقة الصراف الآلي الخاصة بك بالموقع الذي قمت بإدخاله عند إنشاء حسابك

طريقة تحديث بيانات الهوية الشخصية في بنك الرياض هاتفياً وإلكترونياً

جميع المعلومات التي قدمتها للبنك يمكن تجديدها دون عناء الذهاب إلى فرع البنك أو الصراف الآلي عن طريق إنشاء حساب على موقع أون لاين الرياض وتسجيل الدخول إليه أو عن طريق الاتصال بنا هاتفيا، طالما أنك العميل الحقيقي للبنك.

عن طريق الهاتف

من خلال الاشتراك في الخدمة والاتصال في أي وقت على الرقم 920002470 للعملاء في المملكة العربية السعودية. الرقم +966920002470 للعملاء خارج المملكة العربية السعودية.

كما ستتمكن من خلال هذه المكالمة من الحصول على أجوبة لجميع الاستفسارات وأيضا التعرف على أنشطة الحساب مثل العمليات المصرفية التي قمت بها وغيرها. سيتطلب ذلك معلومات يجب تحديدها بدقة.

إلكترونياً:

  1. قم بالدخول إلى منصة الرياض الإلكترونية.
  2. قم بتدوين اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك، ثم انتقل إلى الصفحة الرئيسية وانقر فوق تسجيل الدخول.
  3. سوف يرسل لك البنك رمز التأكيد عبر الرسائل القصيرة. أدخله في المربع الصحيح وانقر فوق إرسال.
  4. سيتم نقلك إلى صفحتك الشخصية، حيث يمكنك تعديل بياناتك وإدخال معلومات هويتك الجديدة، ثم الضغط على تحديث لإكمال العملية.

وأخيرا لا بد أن نشكر كل الجهود المبذولة في التطوير والتحديث للمضي نحو حياة أفضل. وبالتالي نرى ضرورة الاهتمام بالعلم وذوي المهارات حتى نستفيد منهم إلى الحد الأقصى، ليستفيد الجميع في كافة المجالات، لأن كل التخصصات تكمل بعضها البعض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى