الخليج العربي

تعرف علي طريقة تحميل تطبيق توكلنا – … 2024

تطبيق توكلنا هو تطبيق طورته الهيئة السعودية للمعلومات والذكاء الاصطناعي بالتعاون مع وزارة الصحة.

يعتبر التطبيق الرسمي للتعامل مع فيروس كورونا من أجل إصدار تصاريح الخروج للمواطنين خلال فترة الحظر، حيث يقوم المستخدم بتقديم طلب للحصول على تصريح خروج، وبعد مراجعة الطلب يتم إصدار الموافقة بالتصريح أو عدم الموافقة حسب إلى المنطقة التي تريد الخروج منها حسب المعلومات الواردة من وزارة الصحة.

إذا كانت المنطقة خاضعة لحظر التجول، فلا يمكنك الحصول على تصريح.

بالإضافة إلى ذلك، فإن المغادرة دون الحصول على التصريح المطلوب قد يعرضك للمخالفة والغرامة.

عناصر المقال

كيفية تحميل تطبيق توكلنا

ويمكن تحميل تطبيق توكلنا على أجهزة أندرويد من خلال متجر تطبيقات Google Play.

إذا كان الجهاز يعمل بنظام iOS، فيمكن تنزيل البرنامج من خلال متجر التطبيقات.

البرنامج مجاني ولا يتطلب أي رسوم.

سجل في تطبيق توكلنا

بعد فتح التطبيق يطلب منك إدخال الـDNI ورقم الإقامة ورقم الجوال وكلمة المرور، وإذا كنت مسجلاً مسبقًا في البرنامج فيجب عليك إدخال هذه البيانات.

إذا لم تقم بالتسجيل من قبل، فاتبع الخطوات التالية:

  • انقر فوق تسجيل جديد ثم التالي.
  • أدخل رقم الهوية الوطنية إذا كنت مواطناً سعودياً أو رقم الإقامة إذا كنت من خارج المملكة العربية السعودية. قم بإدخال تاريخ ميلادك، ومراجعة شروط وأحكام الاستخدام، وبعد الموافقة عليها، اضغط على التالي.
  • يطلب منك التطبيق إدخال رمز التحقق المرسل إلى رقم جوالك الذي قمت بإضافته على موقع أبشر والمرتبط برقمك الوطني. يتكون هذا الرمز من 4 أرقام وصلاحية هذا الرمز هي 5 دقائق من التاريخ. من الطلب.
  • يطالبك التطبيق بإدخال كلمة المرور الجديدة، والتي يجب أن تتكون من 12 رقمًا على الأقل وتحتوي على حرف كبير واحد على الأقل، وحرف صغير واحد على الأقل، ورقم واحد على الأقل لضمان أمان معلوماتك الشخصية.
  • يطلب التطبيق الحصول على أذونات الموقع، وهي مطلوبة لتحديد موقع منزلك حتى يتمكن التطبيق من العمل بشكل صحيح.
  • انتهت عملية التسجيل، ولكن مازلت بحاجة إلى إدخال موقع منزلك بالضغط على تحديد الموقع في الواجهة الرئيسية، ستظهر خريطة للمنطقة التي تتواجد فيها، حرك المؤشر فوق الخريطة ثم ضع بعد الانتهاء، انقر فوق التالي ثم أضف. سيُعرض عليك بعد ذلك استبيان يطلب منك القليل من المعلومات لتحديد ما إذا كنت تعاني من أعراض الإصابة بفيروس كورونا.

التطبيق الآن جاهز للاستخدام.

تقدم بطلب الحصول على تصريح عبر تطبيق توكلنا

من الواجهة الرئيسية للبرنامج يمكنك الضغط على خيار الأذونات

ستظهر لك قائمة بالتصاريح التي لديك والفترة الزمنية للتصاريح المتبقية لديك، حيث يمكنك الحصول على أربع ساعات في الأسبوع.

إذا كنت ترغب في طلب إذن جديد، يرجى الضغط على مؤشر الإضافة في زاوية واجهة الأذونات، ثم يطلب منك التطبيق تحديد نوع الإذن الذي تريد الحصول عليه، ويوجد نوعان هنا:

طلب تصريح توريد:

هناك نوعان، إما الحي أو إمدادات الطوارئ. وبعد الاختيار بينهما، يطلب منك إدخال موقع المتجر الذي تريد الذهاب إليه. بعد الانتهاء من تحديد الموقع، انقر فوق طلب إذن.

طلب تصريح إضافي:

هذا إذا كنت تريد التقدم بطلب للحصول على تصريح لشخص آخر يقل عمره عن 18 عامًا أو للسائق الذي سيأخذك إلى المكان الذي تريد الذهاب إليه.

وفي كلتا الحالتين، بعد معالجة الطلب وعند منح التصريح، تتحول الواجهة الرئيسية للبرنامج إلى اللون الأخضر مع رمز QR الذي يتيح للجهات المعنية التحقق من تصريحك بسهولة عن طريق مسح هذا الرمز عند التقدم بطلب للحصول على التصريح.

يظهر لك البرنامج مؤقت حيث تكون مدة الإذن ساعة واحدة.

تقديم تقرير من خلال التطبيق:

يمكنك القيام بذلك عن طريق الضغط على خيار الإبلاغ في الواجهة الرئيسية وتحديد ما إذا كان البلاغ شخصيًا أم لشخص آخر.

يطلب منك إدخال رقم جوالك وموقعك، أو موقع الشخص الذي تريد الإبلاغ عنه، ويتم سؤالك عن الأعراض الموجودة، وبعد الانتهاء اضغط على إرسال تقرير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى