الخليج العربي

تعرف علي طريقة تغيير رقم الجوال في أبشر 1445 – … 2024

كيفية تغيير رقم الجوال في أبشر 1445 حول كيف هو ما سنتحدث عنه في هذا المقال. كما يعتبر طلب أن تعظ تطبيق رسمي أنشأته حكومة المملكة العربية السعودية. هدف إنشاء تطبيق أبشر هو تقديم الخدمات الحكومية المختلفة عبر الإنترنت للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية. لذلك قبل أن نناقش تغيير رقم الهاتف، سنزودك بذلك كيف تحميل تطبيق أبشر.

إستعد نظام أبشر نظام إلكتروني أطلقته وزارة الداخلية السعودية. يسمح للمواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة العربية السعودية بإجراء معاملاتهم الخاصة. لا حاجة لمراجعة الإدارات. أيضًا تطبيق أبشر يربط كافة القطاعات الحكومية إلكترونياً. يخدم التطبيق حوالي 21 مليون مشترك. كما يقدم أكثر من 200 خدمة إلكترونية. ويقدم خدمات مجانية طوال اليوم.

اقرأ المزيد عن أبشر المملكة العربية السعودية بوابة الوصول الوطنية الموحدة

عناصر المقال

كيفية تغيير رقم الجوال في أبشر 1445

عندما تم إطلاق وزارة الداخلية السعودية منصة أبشر للخدمات الإلكترونية يجب عليك زيارة مراكز الخدمة الذاتية أو مكاتب الجوازات إذا كنت تريد تغيير أو تعديل جواز سفرك رقم الجوال لحساب أبشر. وهذا يسبب مشاكل للمستخدمين. وهذا ما جعلهم يقدمون الشكاوى والاقتراحات من أجل إتاحة الفرصة لهم لتغيير رقم الجوال في أبشر 1445 عبر المنصة إلكترونيا. وبناء على هذه المطالب أصبح بالإمكان تغيير رقم الجوال من خلال: منصة أبشر بطريقة بسيطة.

اقرأ المزيد عن خدمات تطبيق جواز السفر أبشر – التحقق من الخروج النهائي من المملكة العربية السعودية

تحميل تطبيق أبشر

يمكنك تحميل تطبيق أبشر على الهواتف حسب النظام الذي تستخدمه. إذا كان هاتفك يعمل بنظام أندرويد، يمكنك تحميله من هنا. كما يمكنك تحميل تطبيق أبشر لهواتف أبل من هنا.

اقرأ المزيد عن كيفية تمديد تأشيرة الخروج والعودة عبر أبشر

كيف يمكنني تغيير رقم هاتفي المحمول في أبشر؟

إذا كنت تريد تغيير رقم جوالك في أبشر 1445، كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول على صفحة تسجيل الدخول في تطبيق أبشر أو عبر الموقع بالضغط هنا.
  2. أدخل رقم الهوية، ثم كلمة المرور، ثم اضغط على زر تسجيل الدخول.
  3. بعد تسجيل الدخول بنجاح، اختر “الخدمة الذاتية”. ستظهر قائمة حيث يمكنك اختيار “تغيير رقم الهاتف المحمول”.
  4. أدخل رقم الهاتف المحمول الجديد أو قم بتغيير الرقم القديم وانقر فوق “تغيير”. سيتم إرسال رمز التحقق إليك على الرقم الجديد وسيُطلب منك إدخاله على المنصة لتفعيل حسابك.

اقرأ المزيد عن حجز موعد عبور من خلال أبشر

الاستعلام عن رقم الجوال في أبشر 1445

هناك مشكلة شائعة يعاني منها العديد من مستخدمي منصة أبشر، وهي عدم التحقق من رقم الجوال الخاص بحسابهم تلقائيًا عند إنشاء حساب جديد. بمجرد تسجيل الدخول إلى موقع أبشر أو تطبيق أبشر، تظهر رسالة تفيد بأن رقم الجوال غير نشط. ونتيجة لذلك، يتم منعهم من استخدام معظم الخدمات التي تقدمها المنصة. حل هذه المشكلة هو الذهاب إلى أقرب مركز تفعيل. سيقوم الموظف المسؤول بتفعيل رقم هاتفك المحمول على الفور بعد التأكد من عدم وجود أي مشاكل تمنع تفعيل الرقم.

اقرأ المزيد عن تعريف رقم الجوال في أبشر 1445.

قم بتسجيل الدخول إلى جوازات أبشر 1445

متى قم بتسجيل الدخول إلى أبشر 1445 لغرض تطبيق طريقة تغيير رقم الجوال في أبشر 1445 أي سبب آخر. ضائع يواجه مستخدمو تطبيق أبشر أو موقع أبشر مشكلة في الدخول إلى الموقع وتسجيل الدخول، وذلك لأسباب مختلفة.

أسباب عدم القدرة على الدخول إلى جوازات أبشر 1445

  • غير قادر على الوصول إلى صفحة تسجيل الدخول: يعود سبب هذه المشكلة إلى مشكلة مؤقتة في الموقع أو نتيجة الاستخدام المكثف أو بعض الإصلاحات. لذا، إذا واجهت هذه المشكلة، فما عليك سوى الانتظار لبعض الوقت والمحاولة مرة أخرى.
  • تظهر رسالة تشير إلى وجود خطأ في اسم المستخدم وكلمة المرور: إذا واجهت هذه المشكلة عند تسجيل الدخول إلى تطبيق أبشر، فيجب عليك التأكد من إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور بشكل صحيح. يرجى التأكد من استخدام الأحرف الكبيرة والصغيرة باللغة الإنجليزية لتسجيل الدخول بشكل صحيح.

لقد نسيت كلمة المرور الخاصة بي في تطبيق أبشر

في حال لقد نسيت كلمة المرور الخاصة بحسابي في أبشر خلال تجربتك كيفية تغيير رقم الجوال في أبشر 1445 لك

لذلك، يجب عليك اتباع الخطوات التالية لتعيين كلمة مرور جديدة:

  1. الدخول إلى صفحة تسجيل الدخول على موقع أبشر أو تطبيق أبشر.
  2. انقر على “نسيت كلمة المرور” الموجودة أسفل زر تسجيل الدخول.
  3. بعد ذلك، قم بإدخال رقم الهوية الخاص بك ورقم الهاتف المحمول الذي استخدمته لإنشاء حسابك، ثم انقر فوق الزر التالي.
  4. أدخل رمز التحقق المرسل إلى رقم الجوال الذي أدخلته. إذا كان رمز التحقق صحيحًا، فسيتم نقلك إلى صفحة إعدادات كلمة المرور الجديدة. أدخل كلمة المرور الجديدة، ثم أدخل كلمة المرور مرة أخرى للتأكيد. تأكد من أن كلمة المرور الخاصة بك تستوفي الشروط المطلوبة. يجب أن يحتوي على ثمانية أحرف أو أرقام على الأقل، ويحتوي على واحد على الأقل مما يلي (حرف كبير وحرف صغير ورقم)، ولا يحتوي على أي نوع من الرموز، ويجب أن يكون باللغة الإنجليزية. إذا لم تتمكن من القيام بهذه الخطوات، يرجى التوجه إلى أي فرع من فروع مراكز التفعيل.

طرق التواصل مع الدعم الفني في أبشر

إذا كان المستخدم لا يستطيع استخدام كيفية تغيير رقم الجوال في أبشر 1445 من الممكن التواصل مع خدمة الدعم الفني أبشر الاتصال على الرقم الموحد: 8007490000. يوجد عدد من الموظفين المتخصصين للتعامل مع استفسارات أو شكاوى المستخدمين، والعمل على حل هذه الاستفسارات والشكاوى بشكل سريع، وكذلك تلقي أي اقتراحات بالإضافة إلى العمل على تنفيذها.

وفي نهاية مقالتنا نوضح كيفية تغيير رقم الجوال في أبشر 1445 بالإضافة إلى تسجيل الدخول إلى جوازات أبشر 1445 وخطوات توثيق رقم الجوال على أبشروكيفية التصرف في هذا الحدث لقد نسيت كلمة المرور الخاصة بي في تطبيق أبشر بالإضافة إلى التواصل مع الدعم الفني في أبشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى