منوعات

تعرف علي طريقة طباعة برنت من التأمينات 2024 1445 2024

تهتم المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية بالتطوير المستمر، حيث قدمت العديد من الخدمات الإلكترونية لمواطنيها وموظفيها، وكذلك للمنشآت الموثقة في التأمينات الاجتماعية. لذلك، فإلى جانب تقديم خدمة التحقق من رقم التأمين والتحقق من اشتراكك، فقد أتاحت أيضًا للمسجلين طباعة نسخة تأمينية عبر الإنترنت من خلال موقعها الرسمي.

طباعة نسخ التأمين عبر الإنترنت

أعلنت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي لجميع المواطنين والمقيمين في المملكة عن سهولة التسجيل الإلكتروني من خلال شبكة الإنترنت، إلى جانب أنها تقدم أيضًا العديد من الخدمات المهمة الأخرى مثل الاطلاع على مدة الاشتراك.

التأكد من أن المشترك له الحق في استلام الراتب التأميني، والاطلاع على المعلومات الخاصة بالحساب، بالإضافة إلى إمكانية تغيير وتحديث بياناته، وخاصة معلومات الاتصال وغيرها. يمكنك طباعة نسخة التأمين باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على الموقع الرسمي للهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية وتأمين برنت

    gosi.gov.sa

  • انتقل إلى الحقل (

    التأمين عبر الإنترنت

    ستظهر بعد ذلك صفحة خاصة بالتسجيل، يتم من خلالها إدخال بيانات التسجيل مثل: (رقم المستخدم، رقم الهوية، رقم الإقامة، وكلمة المرور).

  • بعد الدخول إلى الموقع ستظهر كافة تفاصيل اشتراك الضمان الاجتماعي لمقدم الطلب وأبرز الخيارات هي (

    إصدار الشهادات

    ).

  • بعد الضغط على إصدار الشهادات؛ سيتم توجيهك إلى نافذة إصدار الشهادة والتي تتطلب إدخال بيانات مختلفة مثل (رقم المشترك ورقم الجوال ونوع الشهادة والبريد الإلكتروني).

  • أدخل التفاصيل المطلوبة، واختر نوع الشهادة من خلال الضغط على (شهادة إقرار المدة والراتب المشتركة) ثم الضغط على أيقونة (الإصدار) في أسفل الصفحة.

  • سيظهر لك شهادة الضمان الاجتماعي التي تحتوي على جميع المعلومات الخاصة بالمستخدم مثل الاسم وتاريخ التوظيف والراتب. هنا يمكنك طباعة شهادة التأمين أو حفظها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك حتى تستخدمها.

أهمية استخراج برنت من الضمان الاجتماعي

  • ويعتبر برنت الضمان الاجتماعي من أهم المستندات الرسمية التي تطلبها العديد من الجهات سواء التابعة للحكومة السعودية أو المؤسسات غير الحكومية. ومن خلاله يتم التأكد من توقف العمل أو استمراره.

  • وبذلك أصبح بإمكان جميع مشتركي التأمين الحصول على نسخة تأمينية عبر الإنترنت دون الحاجة للذهاب إلى المكتب الرئيسي.

القراء الذين شاهدوا هذا الشوف يمكنهم أيضًا مشاهدة:

خدمات التأمين عبر الإنترنت

  • أتاحت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية بالمملكة لمواطنيها إمكانية التقديم عبر الصفحات الإلكترونية من خلال رابط المؤسسة.

  • إمكانية الاشتراك بسهولة في خدمة التأمين العام عبر الانترنت، ليتمكن المشترك من الاستفادة من كافة الخدمات المتوفرة في الموقع، بما في ذلك عينة مدة الاشتراك، التحقق من استحقاق المشترك للسداد، حساب التقاعد، تعديل جميع معلومات الاتصال. وإظهار تفاصيل الحساب. ومن الممكن أيضًا البحث في اتصالات الدفع وطباعة مطبوعات التأمين للأشخاص المسجلين.

  • ويمكن لغير المشتركين في التأمين التسجيل من خلال خدمة التأمين الإلكتروني، وذلك لتوفير الوقت والجهد وتسهيل الإجراءات على المواطنين وتنفيذ العديد من المهام بدقة وسرعة، حيث أن الاشتراك في التأمينات الاجتماعية يشمل حقوق كل شخص سواء كان عاملاً أو عميلاً أو مؤسسة داخل المملكة العربية السعودية. .

ومن هنا نأتي إلى نهاية المقال ونقدم شرح كامل ومفصل لكيفية طباعة ختم الضمان الاجتماعي، كما نذكر أهمية استخراج ختم الضمان الاجتماعي وما هي أبرز الخدمات التي يقدمها للمواطنين. أتمنى أن يعجبك هذا المقال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى