منوعات

تعرف علي طريقة عمل الكبدة الاسكندراني الأصلية رمضان 2024

تختلف طريقة تحضير الكبدة من مكان لآخر وأشهرها الكبدة الاسكندرية فهي غنية بالبروتينات والفيتامينات والحديد والعديد من المعادن التي يحتاجها الجسم وننصحك سيدتي بتقديم طبق وجبة الكبدة لأفراد عائلتك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، لأنها تمد الجسم بالعديد من العناصر الهامة للصحة.

طريقة عمل الكبدة الاسكندرية

مكونات الكبدة الاسكندرانية

مكونات

500 جرام من كبد البقر.

2 فلفل أخضر حار.

1 حبة فلفل أحمر حار.

3 ملاعق كبيرة من عصير الليمون.

3 ملاعق كبيرة من الثوم المفروم.

1 ملعقة كبيرة من الخل.

1 ملعقة صغيرة من الملح.

1 ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.

نصف ملعقة من الفلفل الحار.

نصف ملعقة كمون.

3 ملاعق كبيرة من الزيت النباتي.

طريقة عمل الكبدة الاسكندريةطريقة عمل الكبدة الاسكندرية

طريقة تحضير الكبدة الاسكندرانية

  • اغسل الكبد جيداً بالماء، ويمكنك نقعه في الماء لمدة نصف ساعة، كما يمكنك إضافة قليل من الملح إلى الماء، وذلك لإخراج كل الدم من الكبد، وهذه الخطوة مهمة وتعطي الكبد طعماً لذيذاً. .

  • في وعاء صغير، ضعي الفلفل والملح ثم أضيفي الكزبرة والكمون وإكليل الجبل وعصير الليمون والثوم المطحون ثم الخل واخلطي المكونات جيدًا.

شاهدي أيضاً: – أشهر وصفات تحضير الكبدة

طريقة عمل الكبدة الاسكندريةطريقة عمل الكبدة الاسكندرية

  • نحضر وعاءً صغيراً لتحضير تتبيلة الكبدة الإسكندرانية. أضيفي الثوم، الخل، الليمون، الملح، الفلفل الحار والكمون. حرك هذه المكونات جيداً حتى يمتزج الخليط. وضعه جانبا. نترك هذا الخليط جانباً لمدة نصف ساعة على الأقل.

  • أضيفي التتبيلة المحضرة مسبقاً إلى كمية الكبد بعد تصفيتها جيداً من الماء وشطفها، وإذا أضفت الملح أثناء نقعها في الماء، حركي التتبيلة جيداً مع الكبد واتركيها لمدة ساعة أو أكثر في الثلاجة حتى تنضج. الكبدة تمتص التتبيلة بشكل جيد وهذا سر من أسرار طعم الكبدة الإسكندرانية اللذيذ.

  • نحضر مقلاة واسعة ونضع فيها الزيت، نترك الزيت على نار متوسطة حتى يسخن، ثم نضيف الكبد، ونقلب الكبد باستمرار حتى لا يحترق، ثم نضيف الفلفل الأخضر والأحمر، يمكنك استبدالهم بالجرس. الفلفل إذا لم يكن تفضل الطعم الحار.

طريقة عمل الكبدة الاسكندريةطريقة عمل الكبدة الاسكندرية

  • نضيف مكعبات الطماطم في النهاية، والكثير لا يفضلون إضافة الطماطم، وهذا اختياري، نترك الكبدة على نار هادئة حتى تنضج، ويفضل عدم تركها على النار لفترة طويلة حتى لا تنضج. لقد تم ذلك. لا تجف ولا تحترق، حرك الكبدة باستمرار واحرص على عدم وضعها على النار لمدة طويلة أو طهيها على نار عالية، حتى تصبح طرية ولذيذة.

  • قم بإعداد ساندويتشات الكبدة لأفراد عائلتك على الإفطار والعشاء، مع شرائح الليمون والفلفل الأخضر.

شاهدي أيضاً: خطوات تحضير الكبدة الإسكندرانية بالصور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى