الخليج العربي

تعرف علي طريقة معرفة رقم الجوال في توكلنا – … 2024

تعتبر طريقة تحديد رقم الجوال في توكلنا من أهم الخدمات التي يجب أن يعرفها ويطبقها جميع الأشخاص في المملكة العربية السعودية. سواء كانوا من السكان الأصليين أو المقيمين في بلدان أخرى. وذلك للاستفادة من الخدمات التي يقدمها تطبيق توكلنا. وقد عرف هذا التطبيق بأنه من أشهر وأفضل التطبيقات التي أصدرتها المملكة العربية السعودية. وعلى وجه الخصوص وزارة الصحة السعودية في بداية انتشار مرض كورونا حتى الوقت الحاضر. كما تم تحديثه من قبل مركز المعلومات الوطني. وذلك للحد من انتشار وباء كورونا. وذلك من خلال إعلام المشتركين عبر التطبيق بالأماكن المعزولة لمنعهم من زيارتها. بالإضافة إلى الخدمات الأخرى التي يقدمها التطبيق والتي ستكون محور مقالنا الحالي، سنتطرق إلى كيفية التعرف على الهاتف المحمول في توكلنا. وبعض الخدمات التي يقدمها تطبيق توكلنا. مع شرح كيفية التسجيل في تطبيق توكلنا. وسنذكر أيضًا خدمة تحديد العنوان باستخدام تطبيق توكلنا، فتابعونا لتعرفوا كل هذه المعلومات معًا.

شوف 360 الإخباري

كيفية التعرف على رقم الجوال في توكلنا

يجب على كل مقيم في المملكة العربية السعودية التسجيل في تطبيق توكلنا. لكن التطبيق يتطلب أن يكون لدى الشخص رقم جوال على منصة أبشر. إذا لم يكن لدى الشخص رقم على هذه المنصة. يمكنك تسجيل الدخول من حساب أحد أصدقائك أو معارفك على نفس المنصة. وهنا سنتعرف معًا على كيفية التعرف على رقم الجوال في توكلنا من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى أحد محركات البحث (جوجل) والدخول إلى منصة أبشر الإلكترونية.
  2. الضغط على خيار “أهل أبشر”.
  3. ثم قم بإرسال رقم المستخدم. ثم أدخل كلمة المرور.
  4. انقر على أيقونة “تسجيل الدخول”.
  5. عندما تقوم بالاطلاع على صفحة الخدمات الإلكترونية الخاصة بحسابك في أبشر. الضغط على أيقونة “خدماتي”.
  6. ثم الضغط على أيقونة “الخدمات العامة”.
  7. اختر “ضبط رقم الجوال لتطبيق توكلنا”.
  8. أدخل البيانات اللازمة (الرقم الوطني للشخص الذي تريد التعرف على هاتفه المحمول، نوع التقويم الهجري أو الميلادي، تاريخ الميلاد. ثم اكتب رقم الهاتف المحمول للشخص الذي تريد التعرف عليه).
  9. الضغط على عبارة “أقر بأن جميع البيانات هي مسؤوليتي”.
  10. ثم انقر فوق “التالي”.
  11. سيتم بعد ذلك إرسال رمز التحقق إلى رقم الهاتف المحمول للشخص الذي تريد التعرف عليه.
  12. أدخل رابط التحقق المرسل عبر رسالة نصية إلى الهاتف المحمول الذي تريد استخدامه للدخول إلى تطبيق توكلنا.
  13. اضغط على “تم إرسال المعلومات بنجاح” ويمكن للشخص المحدد الآن التسجيل في تطبيق توكلنا.
  14. وأخيراً ستصل رسالة تؤكد إتمام العملية بالنجاح أو الفشل، كما سيتم إرسال رسالة إلى رقم الجوال الذي تم تفعيله. وهذا لتأكيد عملية التنشيط.

أهم الخدمات التي يقدمها تطبيق توكلنا

يقدم تطبيق توكلنا أهم الخدمات التي تخدم أي شخص في مختلف قطاعات الحياة اليومية. وخاصة بعد تفشي وباء كورونا. وكان من أهم هذه الخدمات:

  • تطبيق توكلنا يستخدم من قبل وزارة الصحة لتقديم خدمة لقاح كورونا. كما قدمت خدمة معرفة الحالة الصحية للمستخدم في مواجهة وباء كورونا. ومن خلال التعبير عنها بعدة ألوان، فكل لون يعبر عن حالة معينة.
  • كما تقدم خدمات متنوعة في قطاع التعليم. والسماح بالوصول إلى المنصات التعليمية من خلالها.
  • كما يقدم خدمة تحديد رقم الهاتف المحمول. مراجعة بيانات الصكوك.
  • بالإضافة إلى إمكانية الحصول على الوثائق الحكومية لجميع الأشخاص، بغض النظر عن عملهم، من خلال التقديم الإلكتروني.

كيف يمكنك التسجيل في تطبيق توكلنا؟

  • عند تحميل تطبيق توكلنا، تظهر شاشة مكتوب فيها خيار “تسجيل جديد”.
  • بعد ذلك، قم بتسجيل رقم السجل المدني أو السكني الخاص بك. ثم قم باختيار تاريخ الميلاد الهجري للمواطنين وتاريخ الميلاد الميلادي للمقيمين.
  • ثم اختر جملة “أقر بأنني قرأت صورة الاستخدام وسياسة الخصوصية وأقبلها”.
  • انقر فوق {التالي”.
  • قم بإنشاء كلمة مرور مكونة من 12 حرفًا على الأقل تتضمن حرفًا كبيرًا وصغيرًا واحدًا على الأقل باللغة الإنجليزية ورقمًا واحدًا، ثم أدخل الكلمة.
  • حدد المكان الذي تعيش فيه على الخريطة.
  • ثم انقر فوق “التالي”.
  • ثم الضغط على أيقونة المُعالين والمكفولين المقيمين في نفس مكان الإقامة ومن ثم الضغط على “حفظ”.
  • أجب عن الأسئلة الصحية التي ستظهر أمامك.
  • وأخيراً بعد استكمال إجراءات “التسجيل الجديد”. سيقوم البرنامج بتسجيل دخولك مباشرة إلى حسابك. دون اللجوء إلى تسجيل دخول جديد في المرة القادمة.

تحديد العنوان باستخدام تطبيق توكلنا

وينص تطبيق توكلنا على أهمية تحديد العنوان بدقة. ولذلك عزيزي القارئ لا يمكنك تغيير العنوان الذي قمت بتسجيله أو إعلانه لهذا التطبيق إلا بعد مرور 60 يوما على الأقل من تاريخ تسجيلك في التطبيق. كما يمكنكم الاستفادة من الخريطة المرفقة بالتطبيق. كل ما عليك فعله هو تفعيل وظيفة GPS لتحديد المواقع المطلوبة. كما توجد طريقة استخدام العنوان الوطني وتسجيله بسهولة، بحيث يعتبر تعريفاً صحيحاً ودقيقاً لعنوانك عزيزي مستخدم هذا التطبيق.

وهنا في نهاية مقالنا قد أوضحنا لك عزيزي القارئ أهم النقاط والخطوات التي يتضمنها تطبيق توكلنا. بالإضافة إلى معرفة كيفية التعرف على رقم الجوال في توكلنا. لذلك ننصح كل من لا يملك هذا التطبيق بسرعة تحميله للاستفادة من الخدمات المتنوعة التي يقدمها من خلال الطريقة التي ذكرناها في هذا المقال على ….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى