الخليج العربي

تعرف علي طلب ماء زمزم إلكترونيا في السعودية – … 2024

طلب ماء زمزم إلكترونيا في السعودية هي الخدمة الإلكترونية التي تقدمها المملكة العربية السعودية من خلال منصة هناك والتي تتعلق بنسخة الشركة الوطنية لتعبئة مياه زمزم وتوزيعها على جميع المواطنين والمقيمين داخل المملكة بطريقة طبيعية و سريع طريق

عناصر المقال

اطلب ماء زمزم عبر الإنترنت في المملكة العربية السعودية

أطلقت الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية منصة هناك لتوزيع العبوات التي تحتوي على 5 لترات من ماء زمزم. ومن خلال هذه المنصة يمكن طلب الطرود بسهولة ودون الحاجة للذهاب إلى أي مكان لاستلامها، مما يساعد في الحد من انتشار فيروس كوفيد-19. ونظراً لتوقف النشاط التجاري الذي شهدته البلاد بسبب انتشار هذا الفيروس، كان لا بد من قيام الجهات المسؤولة بحل العديد من المشاكل.

يرجى ملاحظة أنه يمكن إجراء الدفع عن طريق الوسائل الإلكترونية مثل MasterCard وVisa Card. وذلك لتجنب الأساليب التي تنطوي على الدفع النقدي. يشار إلى أنه تم الإعلان عن إطلاق هذه المنصة يوم الاثنين الموافق 27/04/2024 بالتعاون مع مشروع ري زمزم وشركة المياه الوطنية السعودية.

كيفية التسجيل في المنصة هناك

وتم تحديد الطريقة التي سيتم من خلالها توزيع حصة محددة من ماء زمزم على كل شخص من خلال تسجيلها في الخطوات التالية:

  • يجب عليك الدخول إلى رابط منصة علي من هنا.
  • ومن الضروري إدخال رقم الهوية وعدد أفراد الأسرة.
  • بعد استكمال المعلومات المطلوبة يتم تقديم الطلب حسب الرقم المذكور أو الكمية المبينة.
  • المرحلة الأولى داخل مكة والمحافظات الأخرى وسيمتد الأمر إلى جميع المدن مع تحديد سعر الجالون وخدمة التوصيل.

معلومات عن ماء زمزم

نحصل على ماء زمزم المقدس من بئر زمزم داخل بيت الله الحرام الذي يقع في مكة المكرمة. ويعود تاريخ اكتشافها إلى زمن معلمنا إبراهيم، عندما أخذ السيدة أجار ليقيم معها ومع ابنها إسماعيل داخل تلك الصحراء.

وظلت تصلي وتطلب الماء والرزق لنفسها ولطفلها حتى ألهمها الله مكان البئر التي يخرج منها الماء تحت قدمي سيدنا إسماعيل. ومن الجدير بالذكر أن الماء لا يزال يتدفق إلى يومنا هذا، لذلك فإن لماء زمزم مكانة وقدسية عظيمة عند المسلمين.

وترجع تسمية ماء زمزم بهذا الاسم إلى عدة أقوال، حيث روي عن البرقي وعن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما أن الماء سمي زمزم بسببه. أن يلتصق بالتراب فلا يتجه يميناً ولا شمالاً، وهناك قول آخر يقول أن سبب التسمية زمزم الماء، أي الصوت الذي يصدره.

فوائد ماء زمزم

هناك العديد من الفوائد لماء زمزم وهي كما يلي:

  • يحتوي ماء زمزم على العديد من العناصر والمعادن.
  • يقوي المناعة ويسهل عملية الهضم.
  • يعالج مشاكل الجهاز الهضمي والقولون.
  • يساعد على تسهيل امتصاص العناصر الغذائية في الجسم.
  • يشفي الأمراض المتعلقة بالدورة الدموية والضغط.
  • يساعد في علاج مرض السكري وأمراض العظام والمفاصل.

ومن خلال موضوعنا حول إمكانية طلب ماء زمزم إلكترونيا في السعودية، لا بد أن نذكر أن ماء زمزم قد ورد في السنة النبوية من خلال الحديث النبوي حيث قال: “”خير ماء على وجه الأرض”” ” هو ماء زمزم، فيه طعام ونكهة، وشفاء من الأسقام، وشر الماء على ظهره “. “الأرض ماء في وادي برهوت.”

وهكذا تعرفنا على كيفية طلب ماء زمزم إلكترونيا في السعودية وأهمية هذا الماء وسبب تسميته بهذا الاسم وطريقة اكتشافه على يد السيدة هاجر وسيدنا إسماعيل عليه السلام. ونظرًا لقدسية هذه المياه، فلابد أن تجربها في حياتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى