منوعات

تعرف علي عناوين المساجد في بيلفلد 2024

عناوين المساجد في بيليفيلد. بيليفيلد هي مدينة تقع في ولاية شمال الراين وستفاليا في ألمانيا. وتعتبر إحدى المدن التي تضم مجتمعاً متنوعاً من السكان من خلفيات ثقافية ودينية مختلفة. تحتضن بيليفيلد العديد من المساجد التي تمثل مكملاً للحياة الدينية والاجتماعية للمسلمين المقيمين في المدينة. .

عناوين المساجد في بلفيلد
عناوين المساجد في بلفيلد

عناوين المساجد في بلفيلد

تعتبر بيليفيلد من المدن الألمانية التي تفتخر بأنها توفر مكاناً للمسلمين لأداء صلواتهم وممارسة شعائرهم الدينية، وتحتضن المدينة عدة مساجد متنوعة تعكس التنوع الثقافي والديني لمجتمعها.

وتتميز مساجد بلفيلد بتصاميمها المعمارية المتنوعة التي تجمع بين العناصر الثقافية التركية والباكستانية والعربية وغيرها. وتعتبر هذه المساجد مراكز للعبادة والتعليم والثقافة الدينية. ومن هذه المساجد ما يلي:

مركز بيليفيلد الإسلامي

مركز بيليفيلد الإسلامي هو مركز إسلامي يقع في مدينة بيليفيلد بألمانيا، ويقدم المركز العديد من الخدمات والأنشطة لمسلمي المنطقة، بما في ذلك صلاة الجمعة، والصلوات الخمس، والدروس والمؤتمرات الدينية.

  • العنوان: August-Bebel-Straße 82، 33602 بيليفيلد، ألمانيا
    الهاتف: +49 521 1368431

مسجد التوحيد

مسجد التوحيد هو مسجد يقع في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، تم افتتاحه عام 1999م، ويعتبر من أكبر المساجد في العالم، حيث يتسع لأكثر من 24000 مصلي، وقد تم تصميم المسجد على طراز معاصر أسلوب. طراز معماري ويتميز بقبة كبيرة وأبراج أربعة.

  • العنوان: August-Bebel-Strasse 43A، 33602 بيليفيلد، ألمانيا
    الهاتف: +49 521 39960838
عناوين المساجد في بلفيلد
عناوين المساجد في بلفيلد

مسلم Gemeinde eV Moschee/ Camii

مسلم Gemeinde eV Moschee/ Camii هي منظمة إسلامية في ألمانيا تدير مسجدًا ومركزًا إسلاميًا. وتعمل المنظمة على تقديم الخدمات الدينية والاجتماعية للمسلمين في المنطقة. عناوين المساجد في بيليفيلد.

  • العنوان: Ernst-Rein-Strasse 32، 33613 بيليفيلد، ألمانيا
    الهاتف: +49 521 175392

مسجد بيليفيلد المركزي

  • العنوان: شارع Windelsbleicher. 56، 33647 بيليفيلد، ألمانيا
    الهاتف: +49 521 403097

ميزجفتا شيخ سعيد موشي

ميزجفتا شيخ سعيد موشي هو مسجد يقع في مدينة ديار بكر جنوب شرق تركيا، تم بناء المسجد في القرن الثامن عشر ويعتبر من أهم المعالم التاريخية في المدينة.

  • العنوان: Schillerstraße 91، 33609 بيليفيلد، ألمانيا

إقرأ أيضاً…

عناوين المساجد في دريسدن.

ATIB – يونس إمري موشي بيليفيلد

ATIB – يونس إمري موشي بيليفيلد هو مسجد يقع في مدينة بيليفيلد في ألمانيا. تم بناء المسجد عام 2008 ويخدم المجتمع المسلم في المنطقة.

  • العنوان: Wörthstraße 2، 33607 بيليفيلد، ألمانيا
    الهاتف: +49 521 67621
عناوين المساجد في بلفيلد
عناوين المساجد في بلفيلد

Bildungs- und Kulturverein Bielefeld eV

(الجامع السليماني / موشيه بيليفيلد – VIKZ)

هي جمعية تعليمية وثقافية في بيليفيلد بألمانيا، وتدير الجمعية جامع السليمانية في بيليفيلد، وهو أحد المساجد التابعة للاتحاد الثقافي الإسلامي في ألمانيا (VIKZ).

تهدف الجمعية إلى تعزيز التعليم والثقافة بين المسلمين وغير المسلمين في المجتمع المحلي، وتقدم الجمعية برامج تعليمية وثقافية للأطفال والشباب والكبار، بما في ذلك دروس اللغة الألمانية والدروس الدينية والأنشطة الثقافية.

  • العنوان: شارع هيرفوردر. 107، 33602 بيليفيلد، ألمانيا
    الهاتف: +49 521 174666

ميركيز كامي بيليفيلد

مسجد مركز بيليفيلد (Merkez Cami Bielefeld) هو مسجد تركي يقع في مدينة بيليفيلد في ولاية شمال الراين وستفاليا بألمانيا، تم افتتاحه عام 2006 وهو أحد أكبر المساجد في المدينة.

يعد المسجد مركزًا للعبادة والتعليم والثقافة للمسلمين في مدينة بيليفيلد والمنطقة المحيطة بها، ويضم المسجد قاعة للصلاة تتسع لحوالي 1500 مصلي، ومدرسة إسلامية لتعليم اللغة العربية والقرآن الكريم، ومسجد قاعة للمؤتمرات والمناسبات.

  • العنوان: Ernst-Rein-Strasse 32، 33613 بيليفيلد، ألمانيا
    الهاتف: +49 521 175392

Gemeinschaft für Islam Erziehung und Kultur in Bielefeld e. الخامس

هي منظمة غير ربحية تأسست في مدينة بيليفيلد في ألمانيا، تهدف المنظمة إلى تعزيز التعليم والثقافة الإسلامية في المجتمع المحلي وتعزيز التفاهم والتعايش بين الثقافات المختلفة، عناوين المساجد في بيليفيلد.

  • العنوان: August-Bebel-Strasse 43A، 33602 بيليفيلد، ألمانيا
    الهاتف: +49 521 39977726

أولو كامي براكويدي فيرين

Ulu Camii Brackwede Verein هو اتحاد الأتراك من مدينة Brackwede في ألمانيا. هدف الاتحاد هو تعزيز التضامن والتعايش السلمي بين المسلمين والمجتمع المحلي للمدينة. تأسست النقابة عام 2008 وتدير مسجدًا يسمى “Ulu Camii”. براكويدي.”

  • العنوان: Gaswerkstraße 21، 33647 بيليفيلد، ألمانيا
    الهاتف: +49 521 4178471

أهمية المساجد في بلفيلد

تلعب المساجد دوراً بارزاً ومهماً في مدينة بلفيلد، وهناك العديد من الأسباب التي تجعل لهذه المساجد أهمية كبيرة في حياة المجتمع المحلي:

مراكز العبادةالمساجد هي مكان لأداء الصلوات اليومية والشهرية والسنوية للمسلمين في بلفيلد. تمثل هذه الصلوات شكلاً مهمًا من أشكال العبادة في الإسلام وتعزز الروحانية والتواصل مع الله.

عناوين المساجد في بلفيلد
عناوين المساجد في بلفيلد

تعزيز التواصل الاجتماعيالمساجد هي مكان يجتمع فيه المسلمون في المدينة ويتواصلون مع بعضهم البعض، فوجود المساجد يوفر للمجتمع المسلم في بلفيلد فرصة التواصل وبناء العلاقات الاجتماعية.

التدريس الدينيتقدم بعض المساجد في بلفيلد برامج تعليمية دينية تهدف إلى تعليم الأطفال والشباب قيم ومبادئ الإسلام. ويمكن أن تكون هذه البرامج مفيدة في بناء أساس قوي من القيم الدينية بين الأجيال الصاعدة.

المشاركة في الأعمال الخيرية: تلعب مساجد بلفيلد دوراً في دعم الأعمال الخيرية والإغاثية وتقديم المساعدة للمحتاجين في المدينة والمناطق الأخرى. وهو ما يعكس قيم العطاء والشمول التي يعلمها الدين الإسلامي.

تعزيز التعايش الثقافيتضم بلفيلد مجموعة متنوعة من المسلمين من جنسيات وثقافات مختلفة، وتعزز المساجد التعايش الثقافي بين هذه المجموعات وتعكس قيم التعددية والاحترام المتبادل.

باختصار تمثل المساجد عنصرًا حيويًا في حياة المسلمين في بلفيلد، وتلعب دورًا مهمًا في تعزيز العبادة والتواصل الاجتماعي والتعليم واللطف والتعايش الثقافي، وهكذا ننتهي من عناوين المساجد في بلفيلد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى