الخليج العربي

تعرف علي عنوان ورقم المكتب الثقافي المصري في الرياض – … 2024

عنوان ورقم المكتب الثقافي المصري بالرياض وانطلاقا من أهمية التعاون والتآزر بين الدول بشكل عام والدول العربية بشكل خاص سواء مصر أو المملكة العربية السعودية فقد عمقت علاقات البلدين في المجال التعليمي المستويين والثقافي من خلال إنشاء المكتب الثقافي المصري بمدينة الرياض والذي يتولى القيام بالعديد من المهام التي تشمل توفير … شبكة اتصال بين طلاب البلدين كما يتيح فرصة للطلاب السعوديين الذين يرغبون في . لاستكمال تعليمهم في جمهورية مصر، كما يقيم المكتب العديد من الفعاليات الثقافية التي تعمل على تعميق الروابط بين البلدين وتعزيز العلاقات بين المؤسسات التعليمية في كل من مصر والمملكة العربية السعودية. كما أنها تشكل نافذة للطلاب المصريين بالمملكة تتيح لهم استكمال دراستهم والحصول على أقصى استفادة.

عناصر المقال

عنوان المكتب الثقافي المصري بالرياض :

عنوان ورقم المكتب الثقافي المصري بالرياض يقع المكتب الثقافي المصري بالرياض في حي التومية على شارع روضة الفرس المتفرع من شارع المعذر ص.ب 94333 الرياض 11193.

رقم المكتب الثقافي المصري بالرياض:

يمكنكم التواصل مع المكتب الثقافي المصري الكائن بالرياض على الرقم التالي: 0114023929، أو يمكنكم الاتصال على الرقم الآخر 0114034113، كما يمكنكم التواصل مع المكتب من خلال رقم الفاكس وهو 0114123997.

مكتب الثقافة المصرية بجدة :

إذا كنت في مدينة جدة وتريد التواصل مع المكتب الثقافي المصري فلا داعي للذهاب إلى مدينة الرياض حيث أن المكتب له فرع في مدينة جدة ويقع في ابن أبي حفصة. شارع حي الروضة بمدينة جدة 23434. يمكنك التواصل مع المكتب على الرقم التالي 0593332595، كما يوجد للمكتب رقم عبر الفاكس وهو 0122831083 يمكنك التوجه إلى المكتب الأقرب لمكان إقامتك. دون أي اختلاف في الخدمات التي يقدمها كل من المكتبين.

كيفية الحصول على موعد بالمكتب الثقافي المصري:

إذا كنت تعيش خارج المملكة وترغب في الحصول على موعد بمكتب الثقافة المصري، يمكنك ذلك من خلال الدخول إلى موقع مكتب الثقافة على الرابط التالي، اضغط هنا، ستظهر لك الصفحة الرئيسية، وعلى اليمين. ستظهر قائمة بالخدمات الإلكترونية على الصفحة. هناك ثلاثة خيارات في هذه القائمة تتضمن النماذج. الامتحانات السابقة وجدول الامتحانات وتسجيل أولياء أمور الطلاب. الضغط على “تسجيل ولي أمر الطالب” حيث سيُطلب منك إدخال كلمة المرور والرقم الوطني، وإذا لم يكن لديك حساب قم بإنشاء حساب بالضغط على زر “أنا مستخدم جديد”، حيث ستظهر صفحة تسألك عليك أن تقوم بإدخال اسمك وتخصصك الوظيفة ورقم الإقامة وجواز السفر والعنوان في كل من البلدين بالإضافة إلى رقم الجوال والبريد الإلكتروني والرقم الوطني وكلمة المرور وإذا نسيت كلمة المرور اضغط على I نسيت كلمة المرور.
ستظهر قائمة يمكنك من خلالها اختيار الخدمة لتحديد موعد لزيارة المكتب، وستشير إلى المواعيد المتاحة في المكتب. اختر الموعد الذي يناسبك واملأ نموذج الطلب الخاص بك للحصول على موعد. وأخيرا، قم بحفظ البيانات التي قمت بإدخالها عن طريق الضغط على زر علامة الاختيار.

الخدمات التي يقدمها المكتب الثقافي المصري بالرياض :

يقدم المكتب الثقافي المصري بالرياض العديد من الخدمات التي تعمل على تعزيز العلاقات بين البلدين وتعزيز الواقع الثقافي والتعليمي لكل من أبنائه، ومن هذه الخدمات:
• التأكد من أن أفراد مجتمعنا على علم بتطورات المناهج التعليمية في كافة المراحل التعليمية.
• يلعب دوراً فعالاً في الإشراف على الأداء الامتحاني للطلبة المقيمين في الخارج.
• يلعب المكتب الدور الأهم في تحقيق أفضل درجة من التواصل الثقافي بين الطلاب من كل من مصر والمملكة العربية السعودية.
• إعادة تنشيط العديد من الأنشطة الثقافية التي تظهر الاندماج الثقافي بين البلدين في أبهى صوره من خلال الندوات والأمسيات الموسيقية والثقافية والمعارض الفنية.
• ضمان التعاون والارتقاء بالمستوى التعليمي بالجامعات المصرية والمملكة المتحدة.
• يوفر الموقع الرسمي للمكتب الثقافي المصري بالرياض كافة التفاصيل المتعلقة بالتقدم للامتحانات لجميع الطلاب الذين يتلقون تعليمهم في المدارس الحكومية والأزهرية والعالمية والخاصة.
• يقدم الموقع الرسمي للمكتب كافة المعلومات المتعلقة بأخبار المكتب وكافة الخدمات التي يقدمها، بالإضافة إلى إمكانية حجز موعد إلكترونياً مسبقاً، مما يوفر عليك عناء الانتظار كما سبق أن أوضحنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى