الخليج العربي

تعرف علي فتح حساب باي بال السعودية – … 2024

كيفية فتح حساب باي بال في السعودية بأسهل وأبسط الطرق هو عنوان مقالنا اليوم، فهو من الأمور المهمة التي يجب أن يعرفها كل مواطن سعودي لكي يستمتع بالخدمات والمميزات التي يقدمها حساب باي بال . لعملائك، سواء كان ذلك خدمات التسوق الإلكتروني أو الشراء والدفع بسهولة أكبر من خلال حساب PayPal الخاص بك. .
تعتبر شركة PayPal من أقدم شركات الصرافة المالية الرقمية في العالم، حيث تأسست عام 1998 وهي تابعة لشركة eBay العالمية. ولها العديد من المقرات العالمية، حيث يقع المقر الرئيسي لها في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية. يعمل PayPal كوسيط آمن بين الأطراف. يعمل على ربط الحسابات البنكية حول العالم بحسابات PayPal مما يسهل عمليات السحب والايداع والتحويل في جميع أنحاء العالم.

من المعروف أن المملكة العربية السعودية من الدول العربية التي يمكن لمواطنيها استخدام نظام الدفع الإلكتروني PayPal بكافة أشكال خدماته، ولكي يتمكن المواطن السعودي من الدفع عبر خدمة PayPal يجب عليه إنشاء حساب على موقع موقع باي بال . وفي مقالنا القادم سنتعرف على كيفية فتح حساب باي بال في السعودية. واصل القراءة معنا.

شوف 360 الإخباري

ما هو باي بال وما هي مميزاته؟

إنه نظام دفع رقمي. يعمل كوسيط إلكتروني بين الحسابات البنكية لمختلف الأشخاص في العالم، حيث يقوم الشخص الذي يريد استخدام PayPal للدفع عبر الإنترنت بإنشاء حساب PayPal وربطه بحسابه البنكي أو بطاقته الائتمانية. ثم استخدم حساب PayPal الخاص به للسحب من حسابه الشخصي أو إيداع الأموال فيه. يمكنك أيضًا الاحتفاظ ببعض الرصيد في حساب PayPal الخاص بك وسحبه وقتما تشاء.
من المعروف أن نظام PayPal يستخدم أعلى معايير الأمان للحفاظ على بيانات مستخدميه. كما يستخدم طريقة تشفير تعتبر الأعلى أمانًا في العالم، وهي تقنية تشفير SSL، ويستخدم تشفير 128 بت للتشفير. بيانات ويقدم تطبيق PayPal لعملائه في المملكة العربية السعودية الميزات التالية:

  • إمكانية إنشاء حساب PayPal مجاناً.
  • الحفاظ على خصوصية المستخدم وحماية بيانات المستخدم من السرقة باستخدام أعلى معايير الأمان التكنولوجي.
  • إمكانية إرسال الأموال إلى أي شخص في العالم واستقبال الأموال من جميع أنحاء العالم بطريقة بسيطة للغاية ومحطمة للأرقام القياسية وفعالة خلال دقائق، طالما أن كلا الشخصين لديهما حساب PayPal.
  • تسهيل دفع الفواتير عبر الإنترنت.
  • إمكانية الشراء في المتاجر العالمية الكبيرة مثل أمازون.
  • إمكانية تحويل الرصيد بين العملات المختلفة من عملة إلى أخرى مثلاً من الريال السعودي إلى الدولار والعكس.
  • يضمن حساب PayPal توفير أموال العميل من خلال السماح بفتح نزاع خلال ثلاثة أشهر من شراء المنتج. إذا لم يعجب العميل بالمنتج، يمكنه استرداد أمواله من خلال حساب PayPal الخاص به.

ما هي أنواع حسابات PayPal في السعودية؟

يقدم تطبيق PayPal لعملائه نوعين من الحسابات التي يمكنهم استخدامها لأغراضهم المالية:

  • حساب شخصيوهو الحساب الأكثر شيوعاً. يقوم الشخص بإنشائه وربطه بحسابه المصرفي أو بطاقة الائتمان أو بطاقة الفيزا. يستخدم هذا الحساب للمعاملات المالية الروتينية مثل عمليات السحب والودائع والتبادلات المالية.
  • حساب تجاري: هو حساب تقوم شركة أو متجر إلكتروني بإنشائه وربطه ببريد إلكتروني خاص بالشركة، ليتمكن العملاء من دفع ثمن شراء الخدمة أو المنتج من خلال خدمة PayPal، وتحويل أموالهم إلى رصيد PayPal الخاص بالمتجر.

كيفية فتح حساب باي بال شخصي في السعودية

لكي يتمكن العميل من إرسال واستقبال الأموال من خلال حساب PayPal، يجب عليه أولاً إنشاء حساب PayPal على النحو التالي:

  1. قم بالدخول إلى الموقع الرسمي لخدمة PayPal من خلال الرابط أدناه.
  2. نضغط على إنشاء حساب جديد.
  3. تظهر صفحة جديدة لإدخال كافة تفاصيل العميل.
  4. أولاً، نقوم باختيار نوع الحساب الذي نريد إنشاءه، وهو حساب شخصي في حالتنا.
  5. نضغط على متابعة.
  6. أدخل عنوان البريد الإلكتروني للعميل.
  7. يرجى تحديد الدولة التي تنتمي إليها وهي المملكة العربية السعودية.
  8. حدد كلمة مرور حساب PayPal الخاص بك وأدخلها في المربع المخصص.
  9. انقر فوق متابعة.
  10. تعبئة البيانات الشخصية للعميل وهي الاسم واللقب باللغة الإنجليزية، ثم الضغط على زر “متابعة”.
  11. أدخل معلومات بطاقتك الائتمانية من خلال الضغط على زر “إضافة بطاقة”، ثم أدخل رقم بطاقتك وكلمة المرور.
  12. بالضغط على زر تأكيد سيقوم النظام بالتحقق من صحة بيانات البطاقة.
  13. انتقل إلى صفحة حسابك الشخصي، والتي تتيح لك الاستمتاع بجميع مزايا حساب PayPal.

كيفية تفعيل حساب باي بال في السعودية

بعد أن يقوم العميل بإنشاء حساب PayPal وإدخال جميع معلومات بطاقة الائتمان، يجب على العميل تنشيط حساب PayPal الخاص به حتى يتمكن من استخدامه لعمليات السحب والإيداع. بعد إدخال معلومات البطاقة الائتمانية، يقوم PayPal بإرسال رمز التفعيل إلى رقم البطاقة، حيث يجب على العميل التواصل مع البنك والحصول على رمز التفعيل الذي تم إرساله إليه. يقوم العميل بعد ذلك بتسجيل الدخول مرة أخرى إلى حسابه، والنقر فوق تنشيط بطاقة الائتمان، وإدخال رمز التفعيل في المربع المخصص، ثم النقر فوق زر التنشيط.

أنواع البطاقات الائتمانية التي يدعمها PayPal في المملكة العربية السعودية

  • جميع بطاقات بنك ساب الائتمانية تحمل شعار فيزا.
  • بطاقات مدى الائتمانية التي تحمل شعار فيزا.
  • البطاقات المصرفية الإلكترونية لمصرف الراجحي.
  • بطاقات البنك السعودي الائتماني الأول.

شروط إنشاء حساب PayPal في السعودية

  • يجب أن يكون لدى العميل عنوان بريد إلكتروني.
  • يجب أن تحمل بطاقة الائتمان الخاصة بالعميل شعار Visa وليس MasterCard.
  • يجب أن يكون لدى العميل ما لا يقل عن 10 ريال سعودي في حسابه.

التواصل مع PayPal في السعودية

يمكن للعملاء السعوديين الاتصال بمركز خدمة عملاء PayPal الناطق باللغة العربية على الرقم +35315364203. هذا الرقم مجاني عند الاتصال على الهاتف المحمول ولكن يجب على العميل إدخال رمز الاتصال قبل القيام بذلك حيث يمكن للعملاء إرسال جميع استفساراتهم وأسئلتهم المتعلقة بالموقع.

على الرغم من المزايا العديدة التي يتمتع بها مستخدمو حسابات PayPal إلا أن الرسوم المتعلقة بالتحويل بين العملات المختلفة والتحويلات من حساب إلى آخر تعتبر مرتفعة نسبياً، كما يعاني المستخدم الجديد من مشكلة الاحتفاظ بالمبالغ المحولة إليه لمدة معينة حتى يتم التحقق من الحساب، لذلك يجب عليك إنشاء حساب PayPal وربطه بالبريد الإلكتروني قبل إجراء عملية النقل لتجنب مشاكل حظر أو إغلاق الحساب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى