اخبار

تعرف علي قانون الولادة في السويد – … 2024

قانون الميلاد في السويد وينص على أن الأطفال المولودين في السويد لديهم نفس جنسية والديهم. إذا كان والدا الطفل مواطنين من دول خارج الاتحاد الأوروبي، فيجب على الوالدين التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة للطفل. غالبًا ما يُمنح الطفل نفس الإذن الذي يحصل عليه الوالدين. .

كما يدعي قانون الميلاد في السويد لا يحق للطفل المولود لأبوين غير سويديين والذي لديه تصريح إقامة فقط الحصول على الجنسية السويدية. لا يمكن للطفل الحصول على الجنسية السويدية إلا إذا كان الوالدان يحملان الجنسية السويدية، وسيحصل الطفل على تصريح دائم أو مؤقت اعتمادًا على الوالدين.

عناصر المقال

قانون الميلاد في السويد

الأطفال المولودون بعد 1 أبريل 2015

إذا ولد الطفل بعد 1 أبريل 2015، فسوف يصبح مواطنًا سويديًا عند ولادته. بغض النظر عن المكان الذي ولد فيه. طالما أن الوالدين يحملان الجنسية السويدية، فإن الطفل المولود بعد 1 أبريل 2015 سيحصل دائمًا على الجنسية السويدية إذا كان كلا الوالدين أو أحد الوالدين مواطنين سويديين. لا يهم ما إذا كان الطفل قد ولد في السويد أو في الخارج وما إذا كان والد الطفل المتوفى مواطنًا سويديًا وقت وفاته.

إذا لم يكن المواطن السويدي متزوجًا، فيجب على مجلس الرعاية الاجتماعية التابع للبلدية إثبات الأبوة أولاً. بعد إثبات الأبوة، يتم تسجيل الطفل كمواطن سويدي وفقًا للقانون قانون الميلاد في السويد.

ستقوم مصلحة الضرائب بعد ذلك بإبلاغ وكالة الهجرة عندما تقوم بذلك، وليس من الضروري التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة للقاصر.

حيث يتم إصدار تصاريح للأطفال الذين لا يحملون الجنسية السويدية عندما تتلقى وكالة الهجرة إخطارًا بأن طفلًا لا يحمل الجنسية السويدية قد ولد في السويد، ترسل وكالة الهجرة خطابًا إلى الوالدين.

يجب على الآباء التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة لأطفالهم.

أو في الخارج، وإذا كان والد الطفل المتوفى مواطناً سويدياً وقت وفاته.

إذا لم يكن المواطن السويدي متزوجًا، فيجب على مجلس الرعاية الاجتماعية التابع للبلدية أولاً إثبات الأبوة. بعد إثبات الأبوة، يتم تسجيل الطفل كمواطن سويدي قانون الميلاد في السويد.

ستقوم وكالة الضرائب بعد ذلك بإخطار وكالة الهجرة عند الانتهاء من ذلك. ليس من الضروري التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة للطفل.

يتم إصدار التصاريح للأطفال الذين لا يحملون الجنسية السويدية عندما تتلقى مصلحة الهجرة إخطارًا بأن طفلًا لا يحمل الجنسية السويدية قد ولد في السويد. تقوم وكالة الهجرة بإرسال رسالة إلى أولياء الأمور.

يجب على الآباء التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة لأطفالهم.

تصريح الإقامة لأبناء مواطني الاتحاد الأوروبي

يحق للوالدين من مواطني دول الاتحاد الأوروبي الإقامة في السويد. وسيكون للطفل تلقائيًا أيضًا حق الإقامة في هذه الحالة. ليست هناك حاجة للاتصال بوكالة الهجرة.

تصريح الإقامة للقاصرين خارج الاتحاد الأوروبي

  • إذا كنت مواطنًا في دولة خارج الاتحاد الأوروبي ولا تحمل الجنسية السويدية. يجب عليك التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة لطفلك. إذا كان أحدكم لديه تصريح إقامة في السويد والآخر تقدم بطلب اللجوء.
  • إذا كان الطفل بحاجة إلى الحماية، فيمكنك تقديم طلب لجوء للطفل.
  • إذا كنت أحد الوالدين، فلديك تصريح إقامة مؤقت للدراسة في السويد. يجب عليك تقديم طلبك إلكترونيًا للحصول على تصريح إقامة لطفلك من خلال الخدمة الإلكترونية لأفراد الأسرة الطلابية.
  • إذا كنت أحد الوالدين ولديك تصريح إقامة مؤقتة للعمل في السويد، فيجب عليك تقديم طلبك عبر الإنترنت للحصول على تصريح إقامة لطفلك من خلال الخدمة عبر الإنترنت لأقارب الموظفين.
  • يجب على الوالد الذي لديه تصريح إقامة في السويد ملء استمارة طلب الحصول على بطاقة إقامة لطفل، رقم 145011، وإرسالها إلى إحدى وحدات التصاريح التابعة لمصلحة الهجرة.

المستندات المطلوبة للحصول على تصريح إقامة الطفل

  • تقديم نموذج طلب تصريح إقامة للطفل ودفع الرسوم.
  • إذا كان لدى الطفل جواز سفر، يجب عليك تقديم نسخ من جواز سفر الطفل تتضمن التفاصيل الشخصية والصورة الفوتوغرافية ورقم جواز السفر وبلد الإصدار ومدة صلاحية جواز السفر.
  • إذا كان لدى الطفل تصاريح إقامة في بلد آخر غير بلده الأصلي، فيمكن حتى للأطفال الذين ليس لديهم جواز سفر التقدم بطلب عبر الإنترنت.
  • إذا كانت لديك الحضانة الوحيدة لطفلك، فيجب عليك تقديم قرار بشأن اتفاقية الحضانة هذه مع الطلب. إذا كان الوالد الآخر متوفى، فيجب عليك تقديم شهادة الوفاة.
  • تأكد من أن المعلومات الموجودة في المستندات التي ترسلها مرئية بوضوح. في نسخ جواز سفرك، يجب أن تكون الأرقام والحروف الموجودة في أعلى وأسفل صفحات جواز السفر مرئية بوضوح.
  • يجب عليك تضمين بيان موافقة من الوصي القانوني الآخر مع الطلب.
  • يجب أن يكون إعلان الموافقة في شكل خطاب موقع من الوالد الذي هو الوصي القانوني للقاصر. لكنه لا يعيش في السويد، ويدعي أنه وافق على منح ابنه تصريح إقامة للاستقرار في السويد.
  • يجب أن ينص إعلان الموافقة بوضوح على أنه يمكن للطفل الحصول على تصريح إقامة في السويد.
  • يجب أن يحتوي إعلان الموافقة على اسم وتاريخ ميلاد وعنوان الوالد الموافق. اسم وتاريخ ميلاد الطفل في بيان الموافقة بيان يوضح موافقة الوالد على منح الطفل تصريح إقامة للاستقرار في السويد. توقيع الأب أو الأم المعني مع إسمهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى