الصحة و الجمال

تعرف علي كالسيوم د3ف Calcium D3F مكمل غذائي للكبار والأطفال 2024

كالسيوم دي 3 إف مكمل غذائي للكبار والصغار، تتكون أقراص الكالسيوم دي 3 إف من خليط متوازن من العناصر التي تعمل بشكل متناغم على ترسيب الكالسيوم في الأسنان وأيضاً في العظام، وذلك لوجود فيتامين د 3 الذي يعتبر مصدراً طبيعياً يتم استخراج الكالسيوم الطبيعي من المحار البحري، ويضمن فلوريد الصوديوم امتصاصه بالكامل عن طريق الغشاء المخاطي داخل الفم وأيضاً عن طريق الجهاز الهضمي، كما يستخدم في بناء الأسنان والعظام.

مؤشرات لاستخدام الكالسيوم D3 F

الكالسيوم D3F هو مكمل غذائي للبالغين والأطفال

يستخدم كالسيوم D3F كمكمل غذائي في مرحلة الطفولة والبلوغ، وكذلك أثناء الحمل والرضاعة، كما أنه مهم في سن اليأس والشيخوخة لدى الرجال والنساء، حيث يستخدم كمكمل غذائي بعد استخدام الكالسيوم عن طريق الحقن، وإذا حيث يتم دمج عنصري الكالسيوم، حيث يتم دمج عنصر الفلور وفيتامين د3 لتكوين قرص يستخدم لعلاج الكساح عند الأطفال وأيضاً لين العظام، فهو يزيد من مسامية العظام التي تصاحب أمراض الشيخوخة ويمنع أيضاً من التسوس. بالإضافة إلى أهمية عنصر الكالسيوم في نقل السيالات العصبية عبر المشبك العصبي العضلي، وكذلك أهميته في انقباض العضلات، وهو من العوامل المؤثرة على تخثر الدم.

اقرأ أيضا

سنتروم هو مكمل غذائي، الجرعة وطريقة الاستخدام

كيفية استخدام الكالسيوم D3F

يؤخذ قرص كالسيوم D3F يومياً مخلوطاً مع قليل من السائل للأطفال، ويستخدم من 1-2 قرص يومياً للبالغين أو بناء على تعليمات الطبيب المعالج. تحتوي العلبة عادة على ثلاثة شرائط وكل شريط يحتوي على 10. يجب تخزين الأقراص وحفظها في مكان بارد وجاف بدرجة حرارة مناسبة لا تزيد عن ثلاثين درجة مئوية، ويجب حفظها بعيدا عن متناول الأطفال.

موانع استخدام الكالسيوم D3F

موانع استخدام الكالسيوم D3F

تجدر الإشارة إلى أنه لا يجوز استخدام كالسيوم D3F من قبل الأشخاص الذين لديهم حساسية لأي من مكوناته، بالرغم من عدم وجود تحذيرات أو احتياطات خاصة في حالة استخدامه حسب الجرعات المحددة من قبل الطبيب المعالج.

اقرأ أيضا

أمينو 18 أقراص، مكمل غذائي وتعليمات الاستخدام

الآثار الجانبية للكالسيوم D3F

لم يثبت حتى الآن أي تأثير مرتبط بتناول كالسيوم D3F، ولا يحدث أي آثار جانبية إذا تم استخدامه حسب الجرعات المحددة للصغار وكبار السن حسب وصف الطبيب المعالج. الذي ليس له أي تفاعل دوائي وليس له أي تدخل دوائي.

سعر الكالسيوم D3F

  • سعر الكالسيوم D3F هو 21.75 جنيه استرليني

نشرت أصلا على 25 يوليو 2019 الساعة 3:43 مساءً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى