الصحة و الجمال

تعرف علي كبسولات باور كابسPower caps لمعالجة الانفلونزا ونزلات البرد – … 2024

الكبسولات هي كبسولات فعالة وهو من أشهر الأدوية لعلاج نزلات البرد وتخفيف أعراض الأنفلونزا، وذلك لاحتوائه على مواد قوية وفعالة، ومهمته تخفيف الإحساس بالألم واحتقان الأنف، وكذلك التخلص من الاحتقان والعمل على علاج الحساسية. مثل حمى القش أو التهاب الجيوب الأنفية، فهو يعمل كمضاد للالتهابات، كما أنه يعالج آلام العظام ويخفض درجة حرارة الجسم.

كبسولات الطاقة لعلاج الانفلونزا ونزلات البرد

مؤشرات لاستخدام أدوية باور كابس

  • الأدوية المستخدمة قبعات السلطة يعمل على تخفيف آلام أعراض الأنفلونزا وعلاجها، وذلك بفضل المكونات الفعالة التي يحتوي عليها، مثل: هيدروكلوريد السودوإيفيدرين الذي يخفف الاحتقان واحتقان الأنف.
  • كما يخفف الدواء من آلام الجسم والصداع، ويعالج احتقان الجيوب الأنفية، ويعالج نزلات البرد الشديدة، وله استخدامات أخرى في علاج حساسية الجهاز التنفسي.
  • حيث أن الدواء يحتوي على مادة الأيبوبروفين التي تساعد في علاج العديد من المشاكل الجسدية مثل: آلام الظهر، آلام الدورة الشهرية، علاج آلام الأسنان والآلام المصاحبة لنزلات البرد والأنفلونزا، كما أنه يستخدم على نطاق واسع كخافض للحرارة.

جرعات محددة لاستخدام Power Caps

  • فمن المستحسن استخدام الدواء قبعات السلطة بالنسبة لمجموعات البالغين والأطفال فوق 12 سنة، ينصح باستخدام كبسولة واحدة أو ثلاث كبسولات كحد أقصى خلال اليوم، وينصح لمدة 3 أيام بعد بدء الوجبة.

الآثار الجانبية التي قد تحدث نتيجة تناول باور كابس

  • قد تحدث بعض الآثار الجانبية إذا تناولت هذا الدواء قبعات السلطةوتشمل هذه التأثيرات بعض الاضطرابات الهضمية، بالإضافة إلى احتمال حدوث طفح جلدي أو احمرار أو حكة، ويمكن أن تسبب عدم انتظام ضربات القلب.
  • الدواء قبعات السلطة وهذا يمكن أن يؤدي إلى ما يسمى بمتلازمة جونسون، وهو اضطراب نادر وخطير يسبب طفح جلدي في أماكن كثيرة من الجسم ويؤدي إلى الوفاة وتقشر الجلد، ولكنه يشفى بعد أيام قليلة.

ما هي موانع استخدام الدواء؟

  • يمنع استعمال الدواء في بعض الحالات ومن ضمنها الأطفال دون عمر 12 سنة، وكذلك وجود فرط الحساسية لأي من المكونات التي يحتوي عليها الدواء. قبعات السلطةكما يُمنع على النساء الحوامل استخدام الدواء، حيث يمكن أن يسبب الدواء آثارًا جانبية على الجنين.
  • يجب على المرضى الذين يعانون من القرحة الهضمية النشطة عدم تناول الدواء على الإطلاق، لتجنب حدوث العديد من مشاكل المعدة.

ما هي التحذيرات والاحتياطات التي يجب الانتباه لها قبل تناول الدواء؟

كبسولات الطاقة لعلاج الانفلونزا ونزلات البرد 5

  • قد تحدث بعض المخاطر نتيجة تناول الدواء، بما في ذلك مخاطر القلب والأوعية الدموية، حيث أن الإيبوبروفين الموجود في الدواء يمكن أن يؤدي إلى خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية الخطيرة.
  • قد تحدث جلطة دماغية، وقد تتأثر عضلة القلب أو قد تؤدي السكتة الدماغية إلى الوفاة، لذا يجب تجنب استخدام الدواء لدى مرضى القلب ومرضى الأوعية الدموية.
  • كما أن للدواء بعض المخاطر التي يمكن أن يسببها للجهاز الهضمي، لأن الأيبوبروفين الذي يعمل كمضاد للالتهابات يمكن أن يسبب العديد من المخاطر للجهاز الهضمي.
  • ولأن الدواء يمكن أن يسبب أضرارا جسيمة للمعدة والأمعاء بسبب الالتهاب والنزيف والتقرحات التي يسببها في المعدة، فإنه يسبب أيضا ما يعرف بثقب المعدة، والذي غالبا ما يكون قاتلا.
  • لكن كل هذا يشكل خطرا كبيرا على الفئة العمرية الكبيرة أو المرضى من كبار السن الذين يعانون من مشاكل كبيرة في المعدة أو الجهاز الهضمي، لذلك ينصح بعدم تناول الدواء لأي من الذين يعانون من هذه المشاكل لتجنب الآثار الجانبية. أو يمكنهم استشارة الطبيب حسب الحالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى