الصحة و الجمال

تعرف علي كبسولات ريسيبتولوك Receptoloc لعلاج قرحة المرئ – … 2024

تستخدم كبسولات ريسيبتولوك في علاج مرض الارتجاع المعدي المريئي والتقرحات الناتجة عن زيادة حمض المعدة المسمى Hcl عن طريق تقليل حمض المعدة لأن ريسيبتولوك يحتوي على مادة فعالة تسمى نيزاتيدين والتي بدورها تعمل على تقليل إفراز حمض المعدة وبالتالي تقليل الحموضة. الانزعاج بعد تناول الأطعمة الدهنية يسبب هذا الشعور. يستخدم عقار ريسيبتولوك ويعتبر آمنا خلال فترة الحمل، مما يجعل الكثير من الأطباء والصيادلة يفضلونه على بقية نظائره. حرقة المعدة وحرقة المعدة من أكثر الأمراض شيوعاً بسبب العادات الصحية السيئة التي يتبعها الكثير من الأشخاص، مثل تناول الوجبات السريعة المحضرة خارج المنزل والتي تحتوي على الكثير من الدهون والفلفل والكاتشب، ودائماً ما تكون هذه الأطعمة مصحوبة بالحرقة والحرقة. .

مؤشرات لاستخدام كبسولات ريسيبتولوك

  • علاج ارتجاع المريء ويعني ذلك أن ارتجاع المريء هو وصول حمض المعدة إلى المريء مما يسبب إحساسًا بالحرقان، وأحيانًا يسعل الشخص نتيجة لذلك. وفي هذه الحالة يحدث خلل في الصمام الموجود بين المعدة والمريء، ويمر جزء من حمض المعدة الموجود في العصارة المعدية إلى المريء، مما يسبب الإحساس بالحرقان. تعمل كبسولات ريسيبتولوك على تقليل إفراز حمض المعدة مما يسمح للمريض بالشعور بالراحة.
  • حرقة المعدة، وهي عبارة عن إحساس بالحرقان في حفرة المعدة وعدم الراحة، خاصة بعد تناول وجبات ثقيلة أو أثناء النوم، وذلك بسبب إفراز حمض المعدة المسؤول عن هضم الطعام، أما المرضى الذين يعانون من حرقة المعدة فتفرز كمية كبيرة من حمض المعدة. تفرز، وتؤثر على الغشاء المخاطي المسؤول عن حماية المعدة، ولا نستطيع مقاومة الأمراض الخطيرة، فهي تسبب حرقاناً وعدم راحة. ولذلك فإن تناول كبسولات ريسيبتولوك يقلل من هذا الإحساس عن طريق تقليل حمض المعدة.
  • التهاب المعدة الناتج عن تلف معين في جدار المعدة ونقص الإفرازات المخاطية المسؤولة عن حماية جدار المعدة، تعتبر كبسولات ريسيبتولوك الحل الأمثل لتقليل التهاب المعدة عن طريق تقليل حمض المعدة.

كبسولات ريسيبتولوك

تحذيرات موانع استخدام كبسولات ريسيبتولوك

  • لا ينصح أو يحظر استخدام كبسولات Receptolok للأشخاص الذين يعانون من البورفيريا.
  • يمكن استخدام كبسولات ريسيبتولوك خلال فترة الحمل، ولكن يجب إبلاغ الطبيب الذي يتابع الحالة مسبقاً.
  • تحتوي كبسولات ريسيبتولوك على مادة فعالة تسمى نيزاتيدين، لذلك يمنع استخدامها لأي شخص حساس للمادة الفعالة.
  • لا ينبغي استخدامه أثناء الرضاعة لأنه يفرز في حليب الثدي وقد يكون ضارًا للرضيع.
  • إذا كان المريض يتناول أدوية أخرى، فيجب استشارة الطبيب أو الصيدلي قبل الاستخدام.
  • لا ينبغي أن تستخدم كبسولات ريسيبتولوك في المرضى الذين يعانون من القصور الكلوي.
  • يجب اتخاذ الاحتياطات اللازمة واستشارة الطبيب المختص قبل البدء في استخدام كبسولات ريسيبتولوك لدى كبار السن.

سعر علبة كبسولات ريسيبتولوك

يتوفر عقار ريسيبتولوك لعلاج ارتجاع المريء وقرحة المعدة وقرحة الاثني عشر على شكل كبسولات تحتوي على 300 ملجم من المادة الفعالة نيزاتيدين، وسعر العبوة 30 جنيهًا مصريًا.

كبسولات ريسيبتولوك

جرعة كبسولات ريسيبتولوك وطريقة الاستخدام الصحيحة

  • يكبسولة من ريسيبتولوك قبل الوجبة ستعمل، لأنها تقلل من إفراز الحمض الذي يبدأ بعد الأكل، لذا يجب استخدامه قبل الوجبة، فهو لن يؤدي وظيفته بفعالية إذا تم تناوله بعد الوجبات.
  • لا تستخدم كبسولات ريسيبتولوك لفترة طويلة دون استشارة الطبيب المختص لأنها تعمل على تقليل حموضة المعدة مما يحد من نمو أنواع معينة من البكتيريا الضارة بالمعدة. يمكن أن يوفر الانخفاض الكبير في الحمض فرصة لهذه البكتيريا للنمو والازدهار.
  • ومن الضروري استخدام مكمل يحتوي على فيتامين د، فعند استخدام كبسولات ريسيبتولوك لوحظ أنه يؤثر على نقص فيتامين د، وهو أحد أهم الفيتامينات، والذي يلعب دوراً مهماً في مناعة وحيوية الجسم. الجلد والجلد. والأظافر

انظر أيضًا Diclonerve لالتهاب العصب 2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى