الصحة و الجمال

تعرف علي كبسولات ريلاكسيجيد Relaxided لعلاج تقلصات العضلات – … 2024

تستخدم كبسولات الاسترخاء لعلاج تشنجات العضلات والتعب الناتج عن ممارسة التمارين الرياضية أو العمل الذي يتطلب مجهوداً بدنياً مكثفاً. يحتوي جسمنا على نوعين من العضلات: العضلات الملساء اللاإرادية، والتي لا يستطيع الإنسان التحكم بها بكامل إرادته، وهي المسؤولة عن التنفس والعديد من العمليات الحيوية الأخرى، وعضلات الهيكل العظمي أو الحبل السري، والتي لا يستطيع الإنسان التحكم بها وهي المسؤولة عن الحركة. . المشي والجري وجميع الأنشطة التي نقوم بها. إن انقباضها أو توترها يجعل الإنسان يشعر بصعوبة وانزعاج وألم بأقل جهد، ويأتي دور كبسولات ريلاكسجيد التي تحتوي على مرخي للعضلات ومسكن للتخلص من هذا الشعور المزعج.

مؤشرات لاستخدام كبسولات استرخاء

  • علاج تشنجات العضلات إن انقباض العضلات أو صعوبة تحريكها يسبب الألم والانزعاج بعد بذل مجهود بدني كبير، سواء كان ذلك أداء تمارين معينة أو أعمال منزلية أو ممارسة نوع من الرياضة مثل الجري أو لعب كرة القدم أو ممارسة الألعاب القتالية. تعتبر كبسولات ريلاكسيجيد الحل الأمثل لعلاج هذه التشنجات لأنها تحتوي على مرخيات للعضلات بالإضافة إلى مسكن للآلام.
  • علاج أنواع معينة من الصداع لا تستخدم كبسولات كومفورت وحدها بشكل عام لعلاج الصداع، ولكن يمكن استخدامها لعلاج الصداع الناجم عن التوتر أو ضيق عضلات الرقبة التي تسبب الصداع المستمر. تنقبض عضلات الرقبة مما يؤدي إلى اختفاء الصداع تدريجياً.
  • يستخدم كمرخي للعضلات الهيكلية تستخدم كبسولات الاسترخاء لعلاج استرخاء العضلات والهيكل العظمي بالتزامن مع العلاج الطبيعي.

سعر الكبسولات المريحة

تتوفر كبسولات كومفورت لعلاج التشنجات العضلية على شكل كبسولات تحتوي على المكونات النشطة المكونة من مرخي للعضلات يسمى كلورزوكسازورين ومسكن للآلام يسمى أسيتامينوفين، وسعر مجموعة كومفورت للجميع عشرين جنيها مصريا. .

كبسولات استرخاء

محاذير وموانع استخدام الكبسولات المريحة

  • يمنع استخدام الكبسولات المرخية لعلاج تشنجات العضلات دون استشارة الطبيب المختص في حالة المرضى الذين يعانون من أمراض الكبد، حيث يتم إزالة الدواء من الجسم عن طريق الكبد.
  • يجب على المرضى الذين يتناولون أنواعًا معينة من المضادات الحيوية ومضادات الفطريات استشارة الطبيب أو الصيدلي قبل البدء في استخدام كبسولات ريلاكسد لعلاج التشنجات العضلية.
  • يمنع استخدام كبسولات ريلاكسيجيد للمرضى الذين يعانون من مشاكل في القلب دون استشارة الطبيب أو الصيدلي وإعلامهم بجميع الأدوية الأخرى المستخدمة لعلاج هذه المشاكل القلبية.

الآثار الجانبية أو الآثار غير المرغوب فيها الناتجة عن استخدام كبسولات ريلاكسيجيد

  • إن استخدام كبسولات ريلاكسيجيد لعلاج التشنجات العضلية قد يسبب القيء والغثيان.
  • تناول كبسولات Relaxigid يمكن أن يسبب خفقان القلب والهدوء العام والنعاس والنعاس.
  • يمكن أن يؤدي استخدام الكبسولات المريحة إلى حدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي واضطرابات في التذوق وعدم الراحة وعسر الهضم.
  • قد يؤدي تناول كبسولات ريلاكسيجيد إلى ظهور أعراض اضطرابات الجهاز العصبي، واضطرابات الإدراك والذاكرة، واضطرابات النوم.

كبسولات استرخاء

الجرعة الصحيحة وطريقة استعمال الكبسولات المريحة

للحصول على أقصى فائدة وتجنب الآثار الجانبية غير المرغوب فيها، يجب تناول كبسولات ريلاكسيجيد بالطريقة الصحيحة. تؤخذ كبسولة واحدة ثلاث مرات يوميا بعد الأكل، كما أن تناول كبسولات مناسبة قبل الأكل يزيد من الآثار الجانبية في المعدة، لذا يجب تحذير المريض من ضرورة مراقبة تناوله بعد الأكل، وإذا حدث تحسن يجب تحديد الجرعة. قد يتم تخفيضها. حسب تعليمات الطبيب المعالج.

أنظر أيضا الآثار الجانبية لكبسولات دياكويت لعلاج مرض السكر 2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى