الصحة و الجمال

تعرف علي كبسولات زيبرتسيديل ziprasidel لعلاج الآضراب والهوس – … 2024

كبسولات زيبرازيديل لعلاج الهوس تعتبر كبسولات زيبرازيديل من الأدوية الفعالة التي يصفها كافة الأطباء حول العالم لحل العديد من المشاكل النفسية وخاصة أمراض الهوس التي تنتشر في هذه الفترة بنسب كبيرة جداً. بسبب الأساليب الخاطئة التي يتبعها الآباء في تربية أبنائهم، والتي زادت من ظهور أعراض الهوس تجاههم، يمكن القول بأن عقار زيبراسيديل هو أقوى علاج لتخفيف مشاعر التوتر والفصام، المعروف باضطراب الشخصية. وهو الدور الفعال للمادة التي تؤثر في علاج الهوس، ويوجد في تركيبته وفي اسمه Ziprasidone.

مؤشرات لاستخدام أقراص Zepertsedil:

  • يستخدم Ziprazil لمنع وعلاج حالات الهوس الشديدة.
  • تستخدم كبسولات Ziprasidil لعلاج مرض انفصام الشخصية.
  • يستخدم Ziprtcidil في علاج الاضطرابات النفسية الأخرى بأنواعها، بما في ذلك (قلة التركيز والارتباك في الأفكار، ومرض الزهايمر، والاضطرابات السلوكية، واضطرابات الحدود، واضطرابات الوسواس القهري وغيرها من المشاكل النفسية).

مؤشرات لاستخدام أقراص Zipretcidil:

موانع استخدام أقراص Ziprasidil:

  • ويمنع على المريض أن يتصرف من تلقاء نفسه ويتناول جرعات زائدة أو حتى بسبب جهله بالكمية التي يجب أن يتناولها، فعليه استشارة طبيبه لمعرفة الجرعات التي يجب عليه احترامها ومواعيدها. لأن جميع الحالات المرضية ليست متشابهة وقد تكون هناك اختبارات أو إجراءات يجب اتباعها، فاتبعها قبل تناول الدواء حتى لا تتفاعل المادة التي يتكون منها الدواء سلبا مع داخل الجسم ويتعقد الأمر. .
  • ويجب أن يكون لدى الطبيب فكرة عن العلاجات الأخرى التي يتناولها المريض سواء للمعدة أو القولون أو أي مرض يعاني منه، لأن الزيريديل يمكن أن يعرض الحالة الصحية للمريض للخطر. وتم إبلاغ وزارة الصحة بإمكانية تفاعله مع مواد أخرى موجودة في الأدوية المختلفة. .
  • يمنع منعا باتا تناول أقراص Zipretcidil للنساء الحوامل.
  • إذا كنت أمًا ترضع، فلا يجب عليك تناول زيبراسيديل خلال هذا الوقت وإلا ستزداد حالة طفلك سوءًا.
  • إذا كان المريض النفسي يعاني من مشاكل نفسية كثيرة وليس مشكلة الهوس فقط، عليه استشارة طبيبه قبل استخدام دواء زيبراسيديل، لأن هذا الدواء لا يصلح استخدامه في حالات معينة وهي (مرضى الذهان، مرضى تضخم البروستاتا، مرضى الاكتئاب الشديد، ومرضى… ارتفاع ضغط الدم الموجه للعيون، ومرضى الكبد، ومرضى الفشل الكلوي).
  • إذا كنت تعتقد أنه بعد تناول كبسولات Ziprasidel، أصبح وجهك وجسمك حساسين للغاية، فيجب عليك التوقف فورًا عن تناول هذا الدواء.
  • Ziprasidel هو علاج فعال للغاية لجميع حالات الهوس الموجودة، ولكن لا يسمح للسائقين بتناوله لأنه يمكن أن يكون له آثار جانبية تتمثل في عدم التركيز وعدم وضوح الرؤية بشكل طفيف، مما يؤدي إلى حوادث كارثية. كما لا يفضل أن يأخذها إذا جاء الإنسان… عملاً يحتاج إلى دقة وتركيز.
  • فئة معينة لا يمكنها تناول دواء زيبراسيدل لخطورته عليهم، وهم كبار السن والأطفال.
  • إذا كان مريض الفصام أو الهوس يعاني من ضعف في عضلة القلب، فيجب عليه عدم تناول هذا الدواء والاتصال بالطبيب الذي يتابع حالته لاستبدال دواء زيبراسيديل بأدوية أخرى فعالة وآمنة.

إذا كان الشخص يعاني من وجود أنسجة سرطانية في جسمه ويعتمد علاجها على هرمون البرولاكتين، فيجب عليه التوقف عن تناوله. كبسولات Zipretsidil لعلاج الهوس ziprasidl لأنه غير مناسب في هذه الحالة

مؤشرات لاستخدام أقراص Zipretcidil:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى