الصحة و الجمال

تعرف علي كريم روماتيزين Rheumatizen مسكن للالام والتهاب الاوتار – … 2024

يستخدم كريم الروماتيزن كمسكن ومضاد للالتهابات في الأوتار، حيث يحتوي على مكونات وتركيبة لها فعالية كبيرة كمسكن ومضاد للالتهابات: الكافور، المنثول، وميثيل ساليسيلات. يعمل الكافور عن طريق توسيع الأوعية الدموية في الجلد، مما يوفر الشعور بالراحة ويقلل الألم. المنثول يجعل المنطقة المصابة بالالتهاب تشعر بالانتعاش والبرودة، مما يساعد على تقليل الالتهاب وتخفيف الألم. المادة الأخيرة هي ميثيل ساليسيلات وهي المسؤولة عن علاج وتخفيف الالتهاب، وعادة ما يحدث التهاب الأوتار نتيجة ممارسة التمارين الرياضية أو بعض التمارين الرياضية أو الأنشطة اليومية العادية. مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية الأخرى في الجهاز الهضمي مثل كبسولات NSAID.

ما هو كريم الروماتيزن؟

  • يستخدم كريم روماتيزن كمسكن للألم والتهاب الأوتار، ويحدث التهاب الأوتار عادةً نتيجة الإفراط في استخدامه في أداء الأنشطة المنزلية اليومية مثلاً، أو في أداء نشاط رياضي عادي وضروري. ونتيجة لذلك، لا يمكننا الاستمتاع بهذه الأنشطة دون الشعور بالألم، وأفضل حل لذلك هو كريم الروماتيزم لما يحتوي عليه. وهي تركيبة فريدة تعمل من خلال أكثر من آلية للقضاء على الالتهابات وتخفيف الألم بأقل قدر ممكن من الآثار الجانبية.
  • يستخدم كريم الروماتيزم للتشنجات العضلية، وفي هذه الحالة يجب استخدام مرخيات العضلات أولاً، لكن إضافة كريم مثل الروماتيزم يحسن الحالة عن طريق تخفيف الالتهاب وتخفيف الألم الناتج عن توتر العضلات أو انقباضها.
  • يستخدم كريم الروماتيزن لتخفيف آلام أسفل الظهر والعمود الفقري.يحتوي كريم الروماتيزن على مواد توفر الشعور بالراحة والدفء، ومواد مضادة للالتهابات قادرة على تخفيف آلام أسفل الظهر الناتجة عن حمل الأشياء الثقيلة أو الإفراط في استخدام عضلات الظهر
  • يستخدم كريم الروماتيزن لتخفيف الألم بعد الكدمات، حيث تسبب الكدمات التهابات وألماً شديداً، مما قد يؤدي إلى تحسين الروماتيزم وتقليل الإحساس بهذا الألم.

كريم للروماتيزم

محاذير وأعراض جانبية لاستخدام كريم الروماتيزن

  • لا ينبغي استخدام كريم الروماتيزن كمسكن لالتهاب الأوتار إذا كان المريض يعاني من حساسية تجاه أي مادة. ومن بين مكوناته النشطة أنه يحتوي على الكافور والمنثول وساليسيلات الميثيل.
  • يجب على المريض الامتناع عن استخدام كريم الروماتيزم إذا كان الجلد الذي يوضع عليه الكريم مصاباً بالتهاب أو التهاب شديد يسبب تقرحات أو تقرحات أو تقشر الجلد.
  • يحظر استخدام كريم ريوماتيزينا إذا كان جلد المريض المراد دهنه أو وضعه على الكريم مصابًا بحروق.
  • استخدام كريم الروماتيزم لعلاج التهاب الأوتار يمكن أن يسبب احمرار شديد في الجلد والتهاب في المنطقة التي تم تطبيق كريم الروماتيزم عليها.
  • يجب التوقف عن استخدام كريم الروماتيزين لعلاج التهاب الأوتار إذا لم تتحسن حالة المريض بعد دورة علاجية مدتها سبعة أيام أو أكثر.

الجرعة وطريقة الاستخدام الأمثل لكريم الروماتيزن

الالتزام بالجرعة الصحيحة والاستخدام الأمثل يمنح المريض الفعالية اللازمة ويحمي المريض من التأثيرات الضارة غير المرغوب فيها. الجرعة الصحيحة لكريم روماتيزين هي وضع كمية مناسبة من الكريم على المنطقة المصابة مع التدليك الخفيف ثلاث مرات يومياً.

كريم للروماتيزم

سعر كريم الروماتيزم لعلاج التهاب الأوتار

كريم الروماتيزين للألم والتهاب الأوتار متوفر في عبوتين بأحجام مختلفة:

  • العبوة الواحدة تحتوي على 30 جرام كريم روماتيزين بسعر 16.5 جنيه مصري.
  • العبوة الواحدة تحتوي على 60 جرام كريم روماتيزين بسعر 24.5 جنيه مصري.

انظر أيضًا الآثار الجانبية لـ Disatan لعلاج ارتفاع ضغط الدم 2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى