التعليم

تعرف علي كلمات شائعة في اللغة الإنجليزية خاطئة 2024

تعتبر اللغة الإنجليزية إحدى اللغات الشائعة المنتشرة حول العالم. وهي من اللغات الصعبة، وتكمن صعوبتها في تغيير معنى الكلمات، والتي تتغير حسب سياق الجملة التي يحتاجها الطالب. اللغة الإنجليزية للدراسة الجادة والتدقيق في معاني الكلمات، كما أن هناك بعض الكلمات التي يتم استخدامها بشكل خاطئ، حتى من قبل المتحدثين باللغة الإنجليزية. .

الكلمات الشائعة في اللغة الانجليزية

كلمة بغض النظر

وهي إحدى الكلمات الشائعة في اللغة الإنجليزية والتي تستخدم لتعني (

دون الأخذ بعين الاعتبار

) أو معنى (على الرغم من)، ولكنها في الواقع من الكلمات التي ليس لها معنى في اللغة الإنجليزية وليس لها أي معنى في القاموس الإنجليزي على الرغم من أنها تستخدم منذ عام 1700. واستخدام تلك الكلمة هو بسبب تشابهها مع الكلمة

يغض النظر

معناها القاموسي هو (على أية حال أو بالرغم من ذلك) وهي من الكلمات التي لا تستخدم كثيراً في اللغة الإنجليزية.

أنظر أيضا: معنى كلمة الكاريزما؟ كيف يمكنك اكتساب الكاريزما؟

كلمة حرفيا

غالبًا ما يعرفون أن الكلمة تعني حرفيًا (

الكثير أو الكثير

تستخدم في الجمل للمبالغة أو التأكيد، لكن في الواقع تعني تلك الكلمة (بالمعنى الحرفي أو بدون أي مبالغة) وتستخدم للإشارة إلى أشياء حقيقية وملموسة، على سبيل المثال:

أنا جائع جدًا لدرجة أنني أستطيع أكل حصان حرفيًا.

تشير هذه الجملة إلى شيء حقيقي وفعلي يحدث على الفور، لذا فإن استخدام حرفيًا في الجملة صحيح

إن استخدام كلمة “حرفيا” في الجملة التالية غير صحيح، لما فيه من المبالغة:

انا حرفيا بموت من الضحك.

يعني انا بموت من الضحك

كلمة حقيقة

تستخدم كلمة “actoid” لتعني (

حقيقة صغيرة

) ولكن هذا يعني في الواقع

(حقيقة خاطئة

تم استخدام هذه الكلمة في البداية من قبل الكاتب نورمان ميلر عام 1973، عندما كان يتحدث عن حقائق غير صحيحة في وسائل الإعلام، ولكن مع مرور الوقت أصبحت هذه الكلمة تستخدم للتعبير عن أجزاء صغيرة من المعلومات وأصبحت تشبه الحقائق العلمية.

كلمة بعنوان

غالبًا ما تستخدم كلمة عنوان لوصف برنامج تلفزيوني، مثل فيلم أو عمل فني أو كتاب، ولكن هذه الكلمة تعني في الواقع (

أن يكون له الحق في شيء معين

بمعنى آخر، إذا كنت ترغب في شراء سيارة، فلديك الحق القانوني في امتلاكها. مثال بعنوان:

بعض الناس بسبب الظروف يتصرفون بالحق.

وهذا يعني أن بعض الناس يشعرون أنهم يستحقون معاملة خاصة.

أما في التعبير عن اسم كتاب أو فيلم أو عنوان فالكلمة الصحيحة هي عنوان.

انظر أيضاً: معنى كلمة الكمال

كلمة سامة

الاستخدام الشائع لكلمة “سام” هو للتعبير عن طعام، أو نبات سام، أو حيوان، ولكن هناك كلمتين متشابهتين، ولكل منهما معنى مختلف عن الآخر. تشير كلمة “سامة” إلى الأطعمة السامة أو السامة. نبات، ولكن كلمة “سام” تشير إلى حيوان سام مثل العقرب أو الثعبان.

كلمة ساخرة

الاستخدام الخاطئ لكلمة ساخر هو للتعبير عن حدث أو موقف مؤسف، ولكن الاستخدام الصحيح لها هو التعارض بين ما يتوقعه الشخص وما يحدث في الفعل، حيث يتم استخدام التعبيرات الساخرة.

كلمة سيئة السمعة

من الكلمات الشائعة في اللغة الإنجليزية كلمة “سيء السمعة” والتي تعني شخص أو شيء مشهور جدًا، ولكنها في الحقيقة تستخدم لوصف شخص مشهور لأسباب خاطئة أو تشير إلى شخص لديه سمعة سيئة أو شك.

كلمة قابلة للاشتعال

الاستخدام الشائع لكلمة قابل للاشتعال هو (غير قابل للاشتعال)، ولكن المعنى الصحيح للكلمة هو (

مادة سريعة الاشتعال

) الاستخدام الخاطئ لكلمة قابل للاشتعال يرجع إلى In في بداية الجملة والتي تعني لا أو غير ذلك، ويتم إضافتها إلى الكلمة لتعطيها المعنى المعاكس، لكن في هذه الحالة الشوف مختلف، حيث أن الكلمة “قابل للاشتعال” مشتق من كلمة “لهب” وتعني إشعال النار، وللتعبير عن الأشياء غير القابلة للاشتعال يستخدم غير قابل للاشتعال.

انظر أيضاً: معنى كلمة جذاب في اللغة العربية

الكلمة في حيرة

الاستخدام الخاطئ لتلك الكلمة يعني أن الشخص مستمتع جداً، وذلك لتشابهها مع كلمة مسلي والتي تعني الاستمتاع بشيء أو شيء ما، ولكن المعنى الحقيقي لكلمة مسلي هو

حيرة أو الخلط

يتم استخدامه لوصف الشخص الذي فقد أفكاره ويشعر بالارتباك.

كلمة الاستدلال

في استمرار لحديثنا عن الكلمات الشائعة في اللغة الإنجليزية، كثير من الناس يستخدمون الكلمتين بنفس المعنى، لكن هذا غير صحيح، حيث أن كلمة Imply تعني

ضمنية أو تحتوي

أما كلمة “يستنتج” فهي تستخدم لمعنى أعمق، وهو الوصول إلى نتيجة محددة بعد تفكير وتحليل منطقي، ويمكن ملاحظة الفرق بين الكلمتين في المثالين أدناه:

وكانت تعليقاته تنطوي على تهديد.

نرى الدخان ونستنتج النار.

كلمة محاكاة ساخرة

وهي كلمة مشابهة لكلمة مأساة وتعني حدثًا مؤسفًا أو سيئًا، لكن كلمة ترافيستي تعني في الواقع السخرية أو الاستهزاء، ويمكن استبدالها بكلمة بارودي، فهي تحمل نفس المعنى.

كلمة نهائية

في سياق الحديث عن الكلمات الشائعة في اللغة الإنجليزية، يستخدمها البعض لتعني الأفضل أو الوحيد، لكن في الحقيقة هذه الكلمة تستخدم للتعبير عن الأشياء في نهاية القائمة أو الأخيرة، وفي اللغة العربية تعني الأكثر أو الأخير أو المطلق، على سبيل المثال:

وكانت وجهته النهائية باريس.

انظر أيضاً: ما معنى كلمة سخال؟

اقرا الكلمة

يتم استخدام كلمة القراءة بشكل غير صحيح. يستخدمه العديد من الأشخاص للإشارة إلى مجموعة من المنتجات أو لتصفح كتاب بسرعة، ولكن معناه الحقيقي هو القيام بذلك بعناية وعمق.

كلمة زائدة

هذه الكلمة تستخدم بشكل خاطئ بمعنى متكرر، لكن المعنى الحقيقي هو

إضافية أو زائدة أو مفرطة

يتم استخدام هذه الكلمة بشكل خاطئ نتيجة وضعها في الجملة بمعنى شيء متكرر بشكل مبالغ فيه، وتستخدم هذه الكلمة في بيئة الأعمال وتعني أن هناك زيادة في عدد الموظفين غير الضروريين للشركة مما يؤدي إلى طردهم من العمل من العمل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى