تقنية

تعرف علي كم أرباح مشاهدات اليوتيوب 2024

كم ستربح من مشاهدات اليوتيوب في 2024؟ محركات البحث هي الفكرة الأهم في أذهان الشباب في الوقت الحاضر. بسبب ضغوطات الحياة اليومية الكثيرة وارتفاع الأسعار وصعوبة العثور على عمل بالتعويض المالي المناسب.

ولهذا السبب قرر الكثير منهم البحث عن مصدر موثوق للربح من الإنترنت بالإضافة إلى الوظائف الحكومية الأساسية. سنخبرك في مقالنا بخطوات إنشاء قناة على اليوتيوب وكيفية تحقيق الربح منها.

ما هو الهدف من إنشاء قناة على اليوتيوب؟

الجميع يتطلع إلى إنشاء قناة على اليوتيوب لكسب المال على اليوتيوب. أيضًا بهدف مشاركة اهتماماتهم ومواهبهم مع الآخرين. إنهم يريدون الحصول على جرعة من التحفيز لمساعدتهم على إنهاء ما بدأوه ومتابعة شغفهم لمنع حالات الركود التي قد تحدث على طول الطريق.

وحتى عندما لا يجدون أحد أهدافهم المنشودة، فإنهم يبدأون في التحقق، لذلك يحتاجون إلى من يدعمهم لمواصلة رحلتهم. رحلة الألف ميل تبدأ بخطوة واحدة ومن الممكن أن يكون هدفهم في طريق الفرج فتنقشع الغيوم ولا يحتاجون إلا إلى قليل من الصبر من صاحبها.

بينما يهدف آخرون إلى إنشاء قناة على اليوتيوب لتسويق مشاريعهم وخدماتهم. أو مشاركة آرائهم الرياضية والفكرية مع الآخرين، إلى جانب ذلك فهي فرصة جيدة للاستفادة من الربح من مشاهدات اليوتيوب لزيادة مصادر الدخل.

خطوات إنشاء قناة لكسب المال من مشاهدات اليوتيوب

إن محاولة إنشاء قناة على YouTube هي خطوتك الأولى لكسب مشاهدات YouTube. ولذلك سنعرضها عليك بالتفصيل لتجنب أي عائق يجعلك متردداً في استكمال ما بدأته للتو، ويتضمن ذلك ما يلي:

  • أنشئ بريدًا إلكترونيًا خاصًا بك: إذا لم يكن لديك حساب Google سابق. ويجب عليك متابعة الشرح لتعرف كيفية إنشاء هذا الحساب. لأنه من الضروري أن تكون قادرًا على إنشاء قناة على اليوتيوب من خلالها. اتبع الخطوات التالية:
  1. ابحث في جوجل عن كلمة إنشاء حساب Gmail.
  2. قم بتسجيل الدخول ثم انقر فوق إنشاء حساب للاستخدام الشخصي.
  3. ستظهر لك قائمة ببعض المعلومات المطلوبة مثل الاسم الأول واسم العائلة واسم المستخدم. تحاول ذلك عدة مرات حتى تصل إلى اسم مستخدم لم يتم تجربته من قبل. كلمة المرور، قم بتأكيد كلمة المرور، وقم بكل ذلك للانتقال إلى الخطوات التالية.
  4. عند النقر فوق “التالي”، ستظهر قائمة أخرى بأرقام الهواتف. عنوان البريد الإلكتروني المستخدم للحفاظ على أمان الحساب وتاريخ الميلاد والجنس.
  5. انقر فوق “التالي” وستظهر لك قائمة ببعض العناصر لتقرأها وتقبلها. وبهذا تم إنشاء حساب Google الخاص بك.

إنشاء قناة على اليوتيوب لكسب المال

إنشاء قناة على اليوتيوب
كم من المال تجني من مشاهدة اليوتيوب؟

إنشاء قناة على اليوتيوب أمر سهل للغاية. ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

إقرأ أيضاً: أفكار لمشروع متجر إلكتروني ناجح وآمن

  1. نذهب إلى صفحة اليوتيوب الرسمية أو أيقونة تطبيق اليوتيوب. أولاً، تأكد من تنشيط حساب Google الخاص بك. إذا كان مسجلاً بالفعل، فسوف يظهر رمز أعلى صفحة اليوتيوب يوضح اسم مستخدم البريد الإلكتروني وصورته.
  2. إذا لم تجد أي شيء يدل على أنك مسجل بالفعل. سيتم توجيهك إلى رابط يطلب منك تسجيل الدخول باستخدام بريدك الإلكتروني. وكلمة المرور، ثم انقر فوق التالي.
  3. ثم نضغط على أيقونة دائرة الحساب الموجودة أعلى صفحة اليوتيوب. انقر على زر الإعدادات وستظهر صفحة إنشاء قناة جديدة.
  4. ثم تختار اسمًا يتوافق مع المشروع الذي تقدمه وصورة الملف الشخصي التسويقي له.
  5. حدد الجمهور المستهدف الذي تريد متابعة المحتوى الذي تقدمه.
  6. ابحث عن الكلمات وأفكار الفيديو ذات الصلة التي تنوي إرسالها؛ للتحقق مما إذا كانت هناك قنوات أخرى مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بنفس المحتوى. وبالتالي تحاول تحديد الثغرات التي لم تتم تغطيتها لتسريع إنجازها لجذب المشاهدين، وإلا ستكون المنافسة صعبة.

لقد انتهينا هنا من إنشاء قناتك الخاصة على اليوتيوب. كل ما تبقى هو ضبط الإعدادات من خلال الضغط على أيقونة الحساب واختيار قناتي. تقديم وصف مناسب للمحتوى الذي تقدمه على تلك القناة وطرق التواصل الأخرى معك.

إذا كنت ترغب في ذلك، مثل رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني أو روابط لمواقع التواصل الاجتماعي الأخرى؛ للإشارة إذا كنت بحاجة إلى مزيد من الاستفسارات. وفيما يلي الحد الأدنى من المعايير والشروط لكسب الربح من اليوتيوب والتي لا تزال سارية حتى الآن.

أنظر أيضا: الربح من مواقع اختصار الروابط

شروط تحقيق الدخل من مشاهدات اليوتيوب

هناك عدة نقاط يجب توافرها حتى تستفيد من قناتك على اليوتيوب، ونلخصها لك فيما يلي:

  • يجب أن تحتوي قناتك على 1000 مشترك.
  • يجب ألا يقل عدد مشاهدات YouTube لمحتوى الفيديو الطويل الخاص بك عن 4000 ساعة خلال آخر 12 شهرًا.
  • 10 مليون مشاهدة على اليوتيوب للفيديوهات القصيرة.

راجع: شروط الربح من اليوتيوب وكيفية تحقيقها في 2024

كيفية الربح من مشاهدات اليوتيوب

أولاً تأكد أن الربح من مشاهدات اليوتيوب لا يكفي لامتلاك قناة على اليوتيوب. ولكن يمكنك الحصول على ذلك من خلال الإعلانات المنشورة على قناتك.

هناك مجموعة من القواعد التي يجب الوفاء بها حتى يوافق YouTube على نشر المحتوى الخاص بك. بالإضافة إلى تقديم فيديوهات قيمة ليتابعها الآخرون ليحصدوا جوائز مالية، مثلاً.

  • يجب عليك اختيار المحتوى والأفكار التي تريد مشاركتها وإفادة الآخرين. حيث من الأفضل التخصص في مجال معين. ويذكر بالتفصيل كل ما يمكن أن يدور في ذهن الشخص الذي يبحث عن تلك المعلومات. لذلك فهو لا يلجأ إلى معلومات إضافية من أي قناة أخرى.
  • كما يجب عليك أن تسعى إلى تغذية ذاكرتك باستمرار بالمعلومات الجديدة والمتنوعة في مجالك. أن يكون على علم دائم بكل التفاصيل الصغيرة عنه.
  • يمكنك إجراء استطلاعات الرأي من وقت لآخر لمعرفة ما يهم جمهورك. قدمي له ما يحتاجه وأشركيه في تحديد أفكار لفيديوهات مستقبلية لبناء الثقة بينكما. وهذا يساعد على زيادة ولاء الجمهور تجاه قناتك ويدعو الآخرين للاستفادة منها.
  • تحتاج إلى الترويج لقناتك من خلال الأصدقاء والمتابعين للحصول على أكبر عدد من المشاهدات. كلما زاد عدد مشاهدات مقاطع الفيديو الخاصة بك، كلما زاد ربحك. كذلك يجب الإعلان عن الفيديوهات التي تقدم محتوى جديد ومختلف بأعلى جودة وعدم الاكتفاء فقط بجودة ما تقدمه.
  • تحتاج أيضًا إلى متخصصين لمساعدتك في إبراز مقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube.
  • تبدأ في جني الأموال عندما تصل قناتك إلى 4000 مشاهدة ويصل عدد المشتركين إلى ألف مشترك أو أكثر.

أنظر أيضا: الربح من التليجرام

كم تربح من المال مقابل كل 1000 مشاهدة على اليوتيوب؟

كم من المال تجني 1000 مشاهدة على اليوتيوب؟كم من المال تجني 1000 مشاهدة على اليوتيوب؟
كم تبلغ 1000 مشاهدة على اليوتيوب؟

الأسئلة المتداولة: كم يدفع YouTube؟ كم يربح اليوتيوب لكل ألف مشاهدة؟ ما هي أرباح اليوتيوب من المشاهدات؟
لا يستطيع أحد تحديد القيمة الفعلية التي تحصل عليها مقابل آلاف المشاهدات؛ ويختلف الأمر من بلد إلى آخر حسب طول مقاطع فيديو YouTube المعروضة على قناتك.

الإعلانات المعروضة خلال هذه الفترة وعدد النقرات التي يقوم بها المشاهد على الإعلان. وكذلك السعر لكل نقرات حتى يتمكن مالك القناة من كسب المال. يمكننا القول أن ربح اليوتيوب يعتمد على الإعلانات. الربح والنقرات يختلف بين جميع دول العالم. كما يمكنك استلام أرباحك من خلال موقع YouTube وبرنامج شركاء Google AdSense.

ربما يهمك: أرباح مشروع البوفيه ما حجم الدخل الذي يحققه البوفيه؟

العوامل التي تحدد مستوى الأرباح من مشاهدات اليوتيوب

هناك عدة عوامل تعتمد على كيفية حساب ربح اليوتيوب، لذا يمكنك التعرف على كيفية حساب ربح اليوتيوب. لذلك، عليك أن تركز كل جهودك على تنفيذ هذه النقاط بالضبط:

  • اتجاه مقاطع الفيديو الخاصة بك:

حاول اختيار مجال جذاب وممتع للنظر فيه وسهل الشرح. وهذا يساعد على زيادة مشاهدات اليوتيوب وبالتالي زيادة الربح من مشاهدات اليوتيوب وبالتالي زيادة عدد الإعلانات. بالإضافة إلى تكلفة تلك الإعلانات التي تدفع المعلنين إلى قناتك.

  • الوقت المستغرق في مشاهدة مقاطع الفيديو:

كلما كان المحتوى الخاص بك مليئًا بالمعلومات المهمة، كلما زاد عدد المشاهدات التي ستحصل عليها. بالنسبة لمحتوى الفيديوهات، مشاهدته مرة واحدة لا يكفي.

  • جودة محتوى الفيديو:

إذا كنت تتساءل هل يمكنني زيادة الربح من مشاهدات القناة؟ يعد هذا أحد أهم الأسباب حيث يجب أن تحتوي قناة اليوتيوب على مقاطع فيديو عالية الجودة مع الالتزام بذلك. لتساعد المشاهد على رؤيتها بسهولة وبجودة وألوان ترضي العين. يعمل على زيادة عدد اشتراكات القناة.

قد تكون مهتمًا أيضًا بـ: تجربتي في كسب المال على YouTube

اللغة التي ترسل بها المحتوى الخاص بك:

كلما زاد عدد مقاطع فيديو YouTube التي تحتوي على ترجمات بعدة لغات، سيساعد ذلك في زيادة المشاهدات على YouTube من بلدان مختلفة. تختلف الأرباح عبر القنوات بناءً على اختلاف القوة الشرائية في كل دولة.

وبالطبع هناك عدة طرق وعوامل أخرى تساعد على زيادة الأرباح. وبالإضافة إلى ما تم مناقشته، فإن هذه العوامل تتعلق بأساسيات أخرى لبرنامج اليوتيوب وآليات توزيع الإعلانات على مقاطع الفيديو.

ختاما، لا يمكن تحديد الربح من مشاهدات اليوتيوب بشكل مؤكد، فهي تختلف من قناة إلى أخرى، وذلك حسب اجتهاد كل قناة في تنفيذ العوامل المذكورة سابقا، فضلا عن استمرارية تقديم المحتوى على منصة يوتيوب، حتى يعتاد المشاهدون على متابعته. وهذا أفضل من تقديم محتوى جيد على فترات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى