اخبار

تعرف علي كيفية الحصول على إقامة العمل في هولندا – … 2024

بواسطة: آية سعد

6 أكتوبر 2024 الساعة 4:36 مساءً

كيفية الحصول على إقامة العمل في هولندا. تعتبر هولندا من أكثر الدول تطوراً في العالم. كما أن لديها عدد كبير من الموظفين المحترفين. وذلك لأنه سمح للعديد من الأشخاص بالتقدم للعمل لديه بشروط معينة. أتاحت للأشخاص التقدم للحصول على تأشيرة عمل في هولندا، وتعتبر تأشيرة العمل من التأشيرات التي تساعد حامليها في الحصول على الجنسية والإقامة الهولندية، وفي هذا المقال سنتحدث بالتفصيل عن إقامة العمل في هولندا .

عناصر المقال

إقامة العمل في هولندا

يتطلع الكثير من الأجانب للسفر إلى هولندا للعمل، ويرجع ذلك إلى سببين رئيسيين، وهما المزايا الضريبية في هولندا، ورغبة العمال المحترفين والموظفين ذوي القدرات العالية في الحصول على إقامة العمل في هولندا، و تتمتع هذه الدولة بمعدل بطالة منخفض للغاية يقدر بـ (3.7%)، حيث تساعد على تسهيل إجراءات حصول الأشخاص على عمل في هولندا، ويتم تحديد إقامة العمل في هولندا بناءً على نوع تأشيرة العمل التي تم الحصول عليها، وهناك هناك عدة أنواع من تأشيرات العمل سنذكرها في النقاط التالية:

  • تأشيرة قصيرة الأجل: لكي يتمكن أي شخص من الحصول على عمل في هولندا، يجب عليه أولاً الحصول على تأشيرة تسمح له بالعمل بحرية، ومدة هذا النوع من التأشيرات هي ثلاثة أشهر فقط، ولهذا تسمى قصيرة المدى.
  • تأشيرة MVV: هذه تأشيرة طويلة الأمد. ويتم إصداره أيضًا لمقدمي طلبات لم شمل الأسرة في هولندا. بمجرد حصول الشخص على هذا النوع من التأشيرة، يمكنه إحضار عائلته إلى هولندا.
  • تأشيرة العودة: يعتبر الحصول على تأشيرة العودة أمراً مهماً بالنسبة لبعض الأشخاص الذين يتطلعون إلى مغادرة هولندا في وقت معين، أو الذين أوشكت مدة إقامتهم على الانتهاء، ويتم تحديد مدة هذه التأشيرة وفقاً للظروف الخاصة لهؤلاء الأشخاص. ويمكن أن تكون سنة أو ثلاثة أشهر.
  • تأشيرة جففا: هذه التأشيرة مخصصة للمواطنين الذين لا ينتمون إلى سويسرا والاتحاد الأوروبي. ويجب على هؤلاء المواطنين الحصول على عمل من خلال نفس صاحب العمل. تُمنح هذه التأشيرة أيضًا للأشخاص الذين يرغبون في العمل في هولندا والإقامة هناك لأكثر من ثلاثة أشهر. مدة هذه التأشيرة ثلاث سنوات.

طبيعة العمل في هولندا

أولاً عليك أن تعرف طبيعة العمل في هولندا. ويجب على كل من يريد العمل هناك أن يعرف مدى قدرته على العمل. وفي هولندا، يعمل الموظفون أيضًا حوالي 38 ساعة لمدة خمسة أيام في الأسبوع. ويمكن أن تصل إلى (40) ساعة عند العمل بدوام كامل، ويتم منحك نصف ساعة لتناول طعام الغداء. كما يوجد في هولندا عمل بدوام جزئي، وتعمل معظم النساء بدوام كامل، لتوفير الجهد والوقت، وقضاء لحظات ممتعة مع العائلة.

في النهاية تحدثنا إقامة العمل في هولندا وطبيعة العمل في هولندا. نأمل أن يعجبك المقال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى