الخليج العربي

تعرف علي كيفية تقديم طلب الهجرة إلى قطر عبر الإنترنت – … 2024

تحتل دولة قطر المرتبة الأولى على مستوى العالم من حيث متوسط ​​دخل الفرد مما جعل الكثير من الأشخاص وخاصة العرب يبحثون عن طرق الهجرة إلى قطر وكيفية تقديم طلب الهجرة إلى قطر عبر الإنترنت.
تقع دولة قطر إلى الشرق من شبه الجزيرة العربية وتبلغ مساحتها حوالي أحد عشر ألف كيلومتر مربع. بينما يبلغ عدد سكانها الأصليين حوالي ثلاثمائة ألف نسمة، ويبلغ عدد سكانها الأجانب حوالي مليون وخمسمائة ألف نسمة. ويعتبر اقتصاد قطر من أقوى اقتصادات العالم، مدعوماً بثالث أكبر احتياطي من الغاز الطبيعي في العالم، واحتياطيات ضخمة من النفط الخام. ومن ناحية أخرى، تتمتع قطر بسمعة دولية جيدة، ولها أياد فاعلة كثيرة في العمل الإغاثي الإنساني. كما تصنف الأمم المتحدة دولة قطر دولة ذات تنمية بشرية عالية جدا، وتعتبرها لاعبا مهما في منطقة الشرق الأوسط.

يبحث معظم الأشخاص الذين يتطلعون إلى الهجرة إلى دولة قطر عن فرصة عمل مناسبة لهم. تشهد قطر هذه الأيام حركة عمرانية ضخمة في إطار استعداداتها لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2024. فإذا كنت عزيزي القارئ تبحث عن فرصة للعمل هناك، فسيكون من المفيد لك قراءة مقالنا التالي . نحن نقدم لك معلومات موثوقة حول إمكانية تقديم طلب الهجرة إلى قطر عبر الإنترنت. وأيضا كيف يمكنك الحصول على فرصة عمل مناسبة هناك.

شوف 360 الإخباري

كيفية تقديم طلب الهجرة إلى قطر إلكترونيا

عدد قليل جدًا من الدول توفر إمكانية إرسال طلبات الهجرة إلى أراضيها عبر الإنترنت، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأستراليا. إلا أنه لا يمكن حالياً تقديم طلب الهجرة إلى قطر عبر الإنترنت كمفهوم يتضمن إجراءات بديلة عن إجراءات زيارة السفارة القطرية وتقديم المستندات المطلوبة. إلا أنه لا يمكن التواصل عبر الإنترنت إلا مع مواقع محددة متخصصة في توفير فرص العمل في قطر. كما يمكن التواصل مباشرة مع الشركات القطرية الراغبة في تعيين عدد من الموظفين بمؤهلات معينة عبر مواقعها الرسمية، ثم تجهيز الأوراق والمستندات اللازمة للهجرة إلى قطر ونقلها إلى السفارة القطرية لاستكمال إجراءات الحصول عليها. تأشيرة قطر هناك.

طرق الهجرة إلى قطر للعمل

مفهوم الهجرة إلى قطر يشمل السفر إليها للإقامة والعيش، بينما لا يشمل الرحلات القصيرة التي لا تتجاوز التسعين يوما كالرحلات السياحية مثلا. عندما نتحدث عن الهجرة إلى قطر للعمل يمكننا التمييز بين طريقتين مختلفتين لهذه الهجرة:

  • الطريقة الأولى هي الحصول على عقد عمل من بلد الإقامة عن طريق التواصل مع الشركات القطرية عبر الإنترنت، حيث تقوم هذه الشركات بإرسال نسخة من عقد العمل لاستخدامها في استكمال إجراءات الهجرة في السفارة القطرية.
  • الطريقة الثانية: يشترط السفر إلى دولة قطر للبحث عن عمل داخل أراضي قطر، ومن ثم العودة إلى الدولة عند تأمين العمل للحصول على تأشيرة عمل في قطر.

مميزات وعيوب طرق الهجرة إلى قطر للعمل

كل طريقة من طرق الهجرة إلى قطر للعمل لها إيجابيات وسلبيات، ونبدأ بذكر إيجابيات كل طريقة:

مميزات طرق الهجرة إلى قطر للعمل

  • تتميز طريقة الحصول على العمل عبر الإنترنت من بلد الإقامة بكونها وسيلة اقتصادية، حيث لا داعي لإنفاق المال أثناء عملية البحث، ويوجد العديد من المواقع لضمان فرص العمل في قطر على الإنترنت. يمكن للأصدقاء والعائلة في قطر أيضًا مساعدتك في هذا الأمر.
  • تتميز طريقة الحصول على عمل عن طريق السفر إلى قطر بإمكانية حصول الشخص على فرصة عمل رائعة براتب مرتفع، بالإضافة إلى إمكانية الاختيار من بين العديد من فرص العمل في ظل غياب المنافسة. ويمكن للشخص أيضًا تحديد نوع الوظيفة التي يريدها بدلاً من قبول ما هو متاح.

عيوب طرق الهجرة إلى قطر للعمل

  • من عيوب البحث عن عمل في قطر عبر الإنترنت أن الشخص من الممكن أن يقع ضحية لمواقع التوظيف الوهمية التي يكون هدفها الاحتيال على الناس. غالبًا ما تكون عروض العمل منخفضة الأجر وغير جذابة. قد ترى أيضًا مواقع مليئة بطلبات التوظيف، الأمر الذي قد يشتت انتباهك.
  • من عيوب السفر إلى قطر للحصول على فرصة عمل هو أن الباحثين عن عمل قد لا يملكون الوسائل المالية للسفر إلى هناك. كما أن هذه الطريقة لا تخلو من المخاطر، إذ قد يغادر الشخص ويعود دون الحصول على فرصة عمل.

أفضل المواقع للحصول على عمل في قطر عبر الإنترنت

يمكن لأي شخص يبحث عن فرصة عمل في دولة قطر زيارة مواقع التوظيف الموثوقة لتقديم طلبه هناك، ومن أفضل المواقع للبحث عن فرصة عمل في قطر هي:

  • لينكدإن هو موقع مشابه في التصميم لفيسبوك وتويتر. هذا الموقع مخصص لرواد الأعمال ورجال الأعمال والشركات. من المحتمل جدًا أن تجد عروض عمل قطرية هناك. وقد يتواصل معك أيضًا أحد أصحاب الأعمال القطريين بعد الاطلاع على مؤهلاتك ليعرض عليك وظيفة مناسبة.
  • يعتبر موقع بيت من المواقع الرائدة في تقديم عروض العمل في قطر والعديد من الدول العربية الأخرى. يمكنك التسجيل في الموقع وكتابة السيرة الذاتية التي سيراها أصحاب العمل عندما تقوم بإرسال طلب لإحدى الوظائف المعلن عنها.
  • موقعQatarLiving: يقدم هذا الموقع عروض عمل يومية ويصنف كأفضل موقع لإيجاد فرص عمل داخل قطر ولكنه يعتمد على اللغة الإنجليزية لنشر العروض.
  • موقع جلف تايم هو في الأصل صحيفة ورقية تعنى بأخبار قطر والخليج وتنشر العديد من إعلانات الوظائف في قطر. لكن النسخة الإلكترونية منه متاحة الآن، ويمكن الاطلاع عليها عبر الإنترنت.

كيفية الحصول على تأشيرة عمل قطرية

تقع مسؤولية الحصول على تأشيرة عمل قطرية على عاتق صاحب العمل القطري الذي يتوجه إلى وزارة العمل القطرية مصطحباً معه الأوراق والمستندات التالية:

  • نسخة من السجل التجاري للشركة.
  • بطاقة هجرة العمل.
  • صور من جواز سفر العامل.
  • أربع صور شخصية للعامل مطابقة لصورة جواز السفر.
  • نسخة من عقد العمل الموقع بين صاحب العمل والعامل، طالما أن العقد ساري المفعول.
  • تعبئة نموذج طلب تأشيرة العمل باللغة العربية.

يرسل صاحب العمل بعد ذلك نسخة من تأشيرة العمل إلى الموظف ويقدم النسخة الأصلية في مطار وصول الموظف. تأشيرة العمل صالحة لمدة العقد، والتي تتراوح عادة من سنة إلى خمس سنوات. تكلفة تأشيرة العمل القطرية مائتي ريال قطري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى