اخبار

تعرف علي كيفية فتح مطعم في السويد – … 2024

كيفية فتح مطعم في السويد الأمر سهل، فأنواع الشركات التي يمكنك تأسيسها هي شركة ذات مسؤولية محدودة، أو شركة تجارية، أو شركة ذات شخص واحد محدودة، أو فرع لشركة أجنبية. يمكنك أيضًا أن تعمل لحسابك الخاص أو صاحب مطعم.

تعتبر السويد من أفضل الدول للعمل الحر، كما أن تأسيس شركة أو فرع مقره في السويد يعد أمراً سهلاً نسبياً مقارنة بالدول الأوروبية الأخرى. أول ما يجب عليك فعله هو تحديد نوع المشروع الذي تريد أن تكون عليه شركتك ثم البدء في إعداد الأوراق اللازمة. فتح مطعم في السويد.

عناصر المقال

كيفية فتح مطعم في السويد

  • البحث عن المعلومات على شبكة الإنترنت

يجب عليك إجراء البحث المناسب قبل البدء فتح مطعم في السويدحيث تعد هيئة الإحصاء السويدية منجمًا للمعلومات حول السويد وتركيبتها السكانية، والتي تغطي كل شيء بدءًا من السكان والعمر وحتى القدرة الصناعية، ويمكنك أيضًا التحقق من المنظمة التجارية (المنظمة الفرعية) التي تغطي مجال العمل الذي تهدف إليه.

يمكنهم تقديم معلومات وإحصائيات حول حجم ونوع الشركات المشاركة في هذا القطاع، بالإضافة إلى اللوائح المعمول بها والحالة العامة للسوق.

  • البدء في تكوين معارفه

أحد مفاتيح النجاح في المشاريع هو جعل الاتصالات تعمل لصالحك، بغض النظر عن البلد الذي تتواجد فيه. بصرف النظر عن الأصدقاء والزملاء والعائلة الذين قد يكونون لديك في السويد، كيف وأين تجد الأشخاص ذوي التفكير المماثل؟

يمكنك الاتصال بالفرع المحلي لمؤسسة التوظيف والمجتمع السويدية (Nyföretagarcentrum)، التي تقدم المشورة للشركات الناشئة وتنظم فعاليات منتظمة في جميع أنحاء البلاد، بالإضافة إلى Business Switzerland، والتي يمكن أن تساعدك على التواصل مع الشركات الأخرى.

  • الحصول على التصاريح

يتطلب فتح مطعم في السويد تصريح العمل لدى Verksamt.se قائمة مفيدة بالعديد من المهن والشركات التي تتطلب تصاريح، بالإضافة إلى تفاصيل الاتصال بالهيئات التي تصدرها.

  • قم بتسجيل عملك كعامل لحسابك الخاص

سيتم تحديد مشروعك من خلال رقم التعريف الشخصي (رقم الشخص) المخصص لك من قبل مصلحة الضرائب السويدية (Skatteverket). الخطوة الأساسية للبدء كموظف مستقل هي التسجيل في F-skatt – “F-tax” (الحرف “F” يرمز إلى företagare – رجل أعمال).

يعني F-skatt في الأساس أنك تدير العمل كرجل أعمال وليس كموظف، وبالتالي لا يتولى المقاولون لديك الضرائب أو مدفوعات الضمان الاجتماعي، فهذه مسؤوليتك.

لدى مصلحة الضرائب منشور يشرح كيفية عمل ضريبة F. يتضمن المنشور معلومات حول مكان العثور على النماذج المناسبة للتسجيل. هذه متوفرة باللغة السويدية فقط. من المهم أن يتم ملؤها بشكل صحيح.

  • قم بحماية اسم عملك من خلال تسجيله

هذه ليست خطوة إلزامية. سيضمن أنه لا يمكن لأي شخص آخر العمل تحت نفس الاسم التجاري. لتسجيل اسم عملك، قم بزيارة الموقع الإلكتروني لمكتب تسجيل الأعمال السويدي. سيقومون بمعالجة تسجيلك مقابل رسوم.

إنشاء خطة عملك

بعد تحديد السلع أو الخدمات التي ترغب في بيعها ومعرفة ما إذا كان هناك طلب على السلعة أو الخدمة أم لا. خطة عمل جيدة أمر ضروري. لا يجب أن تكون خطة المشروع طويلة ومعقدة. إنه ببساطة بيان لما تخطط للقيام به وكيف تخطط للقيام بذلك

يقدم موقع Verksamt.se دليلاً ممتازًا لما يبحث عنه المستثمرون في خطة العمل.

تعيين الموظفين

افعل ذلك بشكل قانوني. لذلك، من الجيد معرفة المبادئ الأساسية لقانون العمل السويدي. إنها فكرة جيدة أن تتعرف على التشريعات قبل اتخاذ قرار التوظيف.

الاستيلاء على الكتب

الهدف الأساسي من فتح مطعم في السويد لتحقيق أقصى استفادة من مهاراتك وقدراتك، من المهم أن يكون لديك محاسب يتعامل مع المزايا والأرقام والضرائب واللوائح.

قم بتمويل مشروعك

يستخدم هذا مدخراتك لتمويل الأشهر القليلة الأولى. أو يمكنك بناء عملك ببطء مع وظيفة بدوام كامل أو بدوام جزئي. بالطبع، يمكنك أيضًا التقدم بطلب للحصول على قرض تجاري من البنك الذي تتعامل معه. ولكن بما أن معظم الشركات ليست مربحة في البداية، فإن البديل للتمويل هو Almi Företagspartner (Almi)، وهي شركة مملوكة للدولة تساعد الشركات في الحصول على رأس المال، ولكن الفائدة أعلى من فوائد البنوك.

إنشاء إجراءات لمشروعك العام

سيكون معظم رواد الأعمال حريصين على العمل بأقصى جهد ممكن في جانب المبيعات للبدء. ولكن تأكد من إيجاد المزيد من الوقت للجانب الإداري للمشروع أيضًا. تأكد من تخصيص وقت كل شهر لمراجعة تقدمك والتحدث مع مستشاريك الماليين حول الضرائب أو الرسوم الأخرى التي يجب دفعها. سيساعدك القيام بذلك على مقارنة تقدمك مع خطة عملك وإجراء التعديلات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى