منوعات

تعرف علي كيف أتعامل مع سلفتي الخبيثة 2024

كيف أتعامل مع سلفي الخبيث وما هي العلامات التي تدل على غيرة سلفي مني تبحث الكثير من النساء عن إجابات لهذه الأسئلة، خاصة في الفترة الأولى من الزواج، وخاصة من يسكن مع أقارب أزواجهن في عمارة. ومن خلال موقع الشوف نسلط الضوء على أهم المعلومات حول هذا الموضوع.

كيف أتعامل مع سلفي الخبيث؟

هناك عدة عوامل تغير مسار العلاقات الإنسانية، خاصة تلك الناتجة عن الزواج، وأهمها علاقة المرأة بسلفها، لذا يجب الحذر من اتخاذ ردة فعل تزيد الأمور سوءاً. إذا كنت تعرف كيفية التعامل مع سلفي الخبيث، عليك أن تعرف ما يلي:

1- مراقبته من بعيد

يمكنك التعرف عليها جيدًا وأبعاد شخصيتها من خلال تصرفاتها في لحظات الغضب التي تكشف طبيعتها الحقيقية، كما يمكنك التعامل معها بهدف إيقافها فقط في حالة مهاجمتك سواء بالقول أو الفعل. .

دائمًا ما يتخذ الشخص الخبيث صفة الملاك، ولكن لا يمكن لأحد أن يتصرف طوال الوقت، لذلك تكون المراقبة فعالة لرؤية تعابير وجهه في المواقف المختلفة، ولكن يجب التأكد من أنه لا يلاحظ هذه المراقبة.

2- قم بعلاقة سطحية مع سلفك الخبيث

إذا كانت علاقتك بها قريبة وتخبرها بكل شيء عن حياتك الخاصة وكل أسرارك، فعليك التوقف عن ذلك وتجنب التعمق معها لأن هدفها الوحيد سيكون معرفة كل شيء عنك من باب الحسد والغيرة. منك، وسوف تظهر لك العكس.

3- كن مباشراً في الحديث معها ولا تتوتر

عندما تجدها تتحدث إليك ولكن بشكل غير مباشر بهدف تشتيت انتباهك، رد عليها بطريقة تسكتها، وأخبرها برأيك في حديثها إذا لم يعجبك، وضع حدود بينكما. ولها في الكلام أنه لا يجب عليها أن تعبر

اقرئي أيضاً: كيف تتعاملين مع زوجة أخيك الغيورة؟

أهم علامات الغيرة بين العبيد

ومن المعروف أن علامات الغيرة تشمل بعض السلوكيات منها تجنبها الحديث معك قدر الإمكان، والحديث عنك وافتقادك عندما لا تكوني موجودة، والخروج عن طريقها لتجعلك تشعرين بعدم الارتياح، وكذلك آحرون. علامات مثل:

1- عدم وجود أي شعور بالحب أو المودة

عندما تحقق شيئًا أو تتلقى أخبارًا سعيدة، فهي لا تفرح بسعادتك أو تهنئك، ولكن تظهر على وجهها علامات الغيرة والحسد عليك، وقد تقول عبارات تدل على غيرتها، مثل: “ربما أنا أيضًا” افعلها.”

2- التعليقات السلبية حول أي شيء يتعلق بك

إذا أبديت رأيك في موضوع ما في جلسة عائلية، فسوف يتم الاستهزاء برأيك أمامهم.

إنها تحاول إزعاج آرائكم، وإذا فعلت ذلك فهذا يعني أن شرارة الحرب قد بدأت بينكما، وهي تعلن ذلك بوضوح شديد.

3- المقارنات الشخصية بينكما

ستحاول إثبات أنها أفضل منك، على سبيل المثال، إذا قمت بإعداد وصفة لذيذة، ستقول إنها تطبخها أفضل منك، وستحاول العثور على خطأ معك وإذا حصلت على وصفة لذيذة. منصبًا عاليًا في وظيفتها، ستقول إنها حصلت سابقًا أيضًا على منصب أعلى.

اقرئي أيضًا: كيف أجعل زوجي يسمع كلامي ولا يرفض طلبي؟

4- يغضب عندما تحاولين تقديم النصائح له

من الطبيعي أن أي إنسانة عندما تقدم لها النصيحة فإنها تستقبلها منك بكل تفهم وود، أما إذا قدمت لها النصيحة وغضبت منك وأصبحت معادية لك لأنها تعتقد أنك تحاول أن تظهر لها ذلك . فأنت مخطئ وأنك أفضل منها، حتى لو كنت تقصد الخير لها.

5- ستشعر بالسعادة عندما تواجه الأزمات أو النكسات

عندما تخبريه عن موقف سيء حدث لك، أو أنه تم رفضك للترقية، وأي شيء غير سار حدث، راقبي ردة فعله أو تعابير وجهه، ستلاحظين الرضا وعدم الحزن على حالتك أو موقف من تحبين. ما الذي تتحدث معها عنه؟ اعلم أنها خبيثة ولا تحبك ولا تحزن عليك، لذا اجعل علاقتكما محدودة.

6- تمدحك بطريقة عظيمة

لن تكون سعيدة تمامًا من أجلك أو تهنئك بحرارة على أي من إنجازاتك، ولكنها ستستخدم كلمات ذات معنى بارد ولن تمدحك على نجاحك.

7- عدم تقديم الدعم وقت الشدائد

كل واحد منا يحتاج إلى من يمد له يد العون في محنته ويحتاج إلى كلمات التشجيع لمواصلة الحياة مهما كانت صعبة، وكتف يبكي عليه، لكن عندما تراك تبكي أو مكروباً. ولا تستطيع التوصل إلى حل، فهي سعيدة بذلك ولا تبادر إلى مساعدتك أو دعمك في موقفك.

8- تغضب عندما يمدحك من حولك

عندما تطبخ طعاماً شهياً ويمدحك أحدهم أو يكون شكلك جميلاً وذو أخلاق حسنة وكل من حولك يحبك ولديك عزيزة في قلبك، تشعر بالغيرة والكراهية تجاهك ولا يعجبها أي شيء يحدث، بل تحاول من إظهار عيوبك أو السخرية منك بمجرد أن تعطيه الفرصة لذلك.

9- دائما تعطيك نصائح خاطئة عن قصد

إذا قدم شخص نصيحة لشخص ما، فيجب أن تكون بناءً على خبرته أو نصيحة جيدة ومفيدة، ولكن بمجرد أن تطلب منه النصيحة في شيء ما، فإنه يتعمد تقديم نصيحة خاطئة ستجعلك تتعمق في المشكلة، وليس حلها. هو – هي.

10- نسيان المعروف الذي قدم

عندما تقع في مشكلة وتسارع لمساعدتها وتحاول بكل الطرق إخراجها من موقفها، لكن عندما تحدث بعض المشاكل بينكما، فإنها تنسى المعروف والمساعدة التي قدمتها لها، ومن وجهة نظرها أنت لم تفعل سوى سيئة لها

حدود المعاملات مع التقدم الخبيث

يجب أن تكون هناك حدود في العلاقة، خاصة في العلاقات التي يوجد فيها طرف خبيث بسبب طبيعته الأنانية والغيرة، عند التعامل مع سلفك الخبيث يجب أن تكون العلاقة بينكما سطحية وعليك اتباع بعض النصائح ومنها:

1- التوقف عن المحاولة

عندما ترى أنه لا فائدة من محاولاتك لتجاهلها وأن نصائحك لها لا فائدة منها، توقف عن فعل ذلك حتى تستمتع بالراحة النفسية ولا تقلق عليها.

2- الاعتزال بأدب

عندما تكون في تجمع عائلي أو حدث ما ويحدث خلاف بينكما، ما عليك سوى التراجع بهدوء ومغادرة المكان بينما يكون لديك بعض الأعذار عن سبب مغادرتك.

3- لا تظهر ردود أفعال وتحاول تجاهلها

إذا كان من الضروري أن تقضي الكثير من الوقت مع سلفك أو عائلتك في حضورها، عليك أن تتعلم فن التجاهل وعدم إظهار مشاعرك الداخلية من حزن أو غضب من كلامها.

أن تعاملها ببرود دون أن ترفع صوتك مهما حاولت، هو ضغط على أعصابك فقط لتجعل صورتك ترتعش أمامك وأمام كل من حولك، لذا عليك أن تهدأ وتتصرف بشكل سليم.

تجاهل كل ما تقوله ولا تأخذ الأمر على محمل الجد، إذا فعلت ذلك، فسوف تصمت وتتوقف عن التشهير بنفسك.

4- لا تفقد الثقة بنفسك أو تتوتر من أقوالهم وأفعالهم

  • يمكنها أن تشوش عقلك وتفقدك الثقة بالنفس من خلال انتقادها لك كثيرًا، وهذا هو السبب الرئيسي لذلك، لذا عليك الحذر من تصديق كل ما تقوله وعدم التفكير فيه.
  • يجب أن تدافع عن نفسك ولا تسكت عن حقك وكرامتك لأنك الآن جزء من هذه العائلة ولك احترامك ومكانتك الخاصة فيها.

اقرئي أيضاً: كيف أقنع زوجي بفعل شيء يرفض القيام به؟

5- تجنبي كل ما يجعله يكرهك ويغار عليك

  • بالطبع عليك في الأشهر الأولى من زواجك أن تعطيه فرصة التعود عليك والتعود على وجود فرد جديد في الأسرة وهو أنت.
  • إذا كنت تخبريه عن إنجازاتك سواء في العمل أو في المنزل أو في حياتك الخاصة، فعليك أن تتوقفي عن إخباره حتى لا تزيد غيرته وكراهيته لك.

6- احرصي على تحسين علاقتك بحماتك

لمعرفة إجابة السؤال: كيف أتعامل مع سلفي الخبيث، يجب عليك إقامة علاقة وثيقة مع أهل زوجك، وخاصة حماتك، لأنها في كثير من الأحيان هي التي تسيطر على النساء في الأسرة، وهي تحمل مفاتيح العلاقات الإنسانية.

إذا تمكنت من التقرب من حماتك وكانت علاقتكما جيدة، خاصة إذا بقيتما في منزل العائلة، فقد كسبتها إلى جانبك وفي بعض الحالات ستكون منقذك الوحيد.

7- حافظ على خصوصيتك ولا تخبر أحداً بما يحدث في منزلك

كل ما يحدث في منزلك وبينك وبين أطفالك يبقى بينك ولا تخبر أحداً لتجنب الغيرة والحسد، يجب أن تهتم بشكل كامل وسليم بمنزلك وعائلتك ولا تدع أياً من كلامهم يؤثر عليك . أنت على أي حال

في كل عائلة هناك سلف خبيث يفعل كل ما يسيء من باب الغيرة ورغبته في جذب انتباه الجميع حتى لو كان ذلك على حساب راحة وسعادة شخص آخر، وتحاول المرأة المتضررة دائما معرفة كيفية التعامل مع جدي الخبيث .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى