منوعات

تعرف علي كيف أجعل زوجي يهتم بي عاطفيًا؟: إليكِ الطرق 2024

إليك طرق تجعل زوجك يهتم بك عاطفياً

تتعرض الحياة الزوجية لبعض المشاكل، ويجب على الطرفين بالطبع في هذه المرحلة ضبط النفس وانتظار عودة الأمور إلى طبيعتها.(1)

لكن في بعض الأحيان قد تشعرين بالإهمال العاطفي، إذ لا تجدين الدعم العاطفي الكافي من شريك حياتك. إليك بعض الطرق التي ستجعل زوجك يهتم بك عاطفياً:(1)

لا تتصرف مثل الضحية

شعور زوجك الدائم بالذنب يجعله يشعر وكأنك تلعبين دور الضحية في علاقتك به، مما يؤدي إلى نتائج عكسية، لذا من المهم التحدث مع شريكك عن نفسك وعن مشاعرك السيئة.(1)

لكن بمجرد أن تكشفي له هذا الأمر، عليك أن تتوقفي عن تكرار هذا الأمر أمامه والتركيز بدلاً من ذلك على كيفية حل المشكلة من أجل الحصول على علاقة صحية بينكما.(1)

حاول أن تفكر في سبب هذه اللامبالاة العاطفية

يمكنك البحث عن الأسباب الخفية وراء هذه اللامبالاة العاطفية، لذا من الأفضل أن تفكر في هذا الأمر لفترة ويمكنك أن تسأل نفسك هذه الأسئلة:(1)

  • هل كانت علاقتكما كما هي الآن أم أنها تدهورت مؤخرًا؟
  • هل تعتقدين أن تصرفات زوجك تتغير من وقت لآخر؟
  • هل حدث موقف جعله يغير سلوكه تجاهك؟

بناءً على الإجابة على هذه الأسئلة، يظهر ما إذا كان من الممكن إصلاح الخلل في علاقتكما. قد تكون المشكلة كبيرة أو مؤقتة.(1)

كن دائما الشخص الذي يأخذ زمام المبادرة

تذكري دائماً أن العلاقات تحتاج إلى جانبين وليس طرفاً واحداً، وإذا كان زوجك يهملك عاطفياً، فمن الأفضل أن تأخذي زمام المبادرة وتسيطري على الأمور وتبدأي في التفكير في كيفية إصلاح علاقتك به.(1)

اختر الوقت المناسب للحديث عن علاقتك

تحدثي مع زوجك عن علاقتكما، لكن احرصي على اختيار الوقت والظروف المناسبة. على سبيل المثال، لا تحاولي التحدث معه عندما يكون جائعًا أو متعبًا أو متوترًا، بل ابحثي عن وقت يشعر فيه بالراحة.(1)

وهذا يضمن حصولك على نتائج جيدة، وستتحدثين معه بطريقة بناءة دون غضب أو اتهامات، ولكن بلطف حتى تتمكني من إنقاذ علاقتكما.(1)

اتخاذ الترتيبات اللازمة لقضاء وقت ممتع معًا

قضاء وقت ممتع مع زوجك يساعد على استعادة روح علاقتكما بعيداً عن ضغوطات الحياة والعمل، وهذا يمنح علاقتكما المساحة التي تحتاجها لتعود إلى ما كانت عليه من قبل، حيث أن قضاء الوقت معاً يساعدكما على التركيز في الأمور. آخر الذي يجدد مشاعر الحب بينكما.(1)

كن صبوراً

الصبر مهم للتغلب على الهجر العاطفي واستعادة علاقتك بزوجك، خاصة إذا كنت تحبين زوجك ولا تستطيعين الانفصال عنه، فطالما أن قواعد علاقتك متينة فهو بالتأكيد لا يفضل الابتعاد عنك. ، بعد الآن أنه في النهاية سيتمكن من معرفة ما تطلبه وما يحتاجه قلبك، وسيعمل على تلبية احتياجاتك.(2)

لكن في بعض الأحيان تحتاج إلى الصبر لتحقيق الهدف الذي تريد تحقيقه، وطالما أنك تريد أن يكون هذا الزواج ناجحاً، فستتمكنان من التغلب على أصعب الأمور معًا.(3)

اطلب المساعدة من المتخصصين

ويفضل الاستعانة بالمختصين في حالة حدوث مشكلة كبيرة بينك وبين زوجك، ففي بعض الأحيان يشعر الزوجان بالغرور، ولا يوافق أي منهما على الاعتراف بالخطأ، وهذا قد يؤدي بالزواج إلى الهاوية. . ، من الممكن الذهاب إلى معالج نفسي متخصص، أو مستشار زواج، ليساعدكما على رؤية وجهة نظر الطرف الآخر وحل المشكلات.(2)

طلب المساعدة من الأمور التي تؤكد التزامك بعلاقتك بزوجك، وأنك تكافحين من أجل إنجاح زواجك.(3)

المراجع

  1. ^ ل ب ت ذ ج ح خ دكتور و ر شارون براندوين (8/3/2024)، “كيفية التعامل مع الإهمال العاطفي في الزواج”، عرائس، تم الاطلاع عليه بتاريخ 30/11/2024. تم تحريره
  2. ^ ل ب سارة (19/11/2024)، “15 علامة للإهمال العاطفي في الزواج”، علم العظام، تم الاطلاع عليه بتاريخ 30/11/2024. تم تحريره
  3. ^ ل ب آنا في (2024/4/1)، “15 علامة للإهمال العاطفي في الزواج وكيفية التعامل معها”، تفكير بصوت عال، تم الاطلاع عليه بتاريخ 30/11/2024. تم تحريره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى