تقنية

تعرف علي كيف أسوق منتجاتي عبر تيك توك ؟ 2024

كيف يمكنني تسويق منتجاتي على TikTok؟ اكتسب تطبيق تيك توك شهرة كبيرة في السنوات الأخيرة، وأصبح أحد أشهر مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة في فترة جائحة كورونا، ويستخدمه الكثير من الأشخاص.

لذلك أصبح هذا التطبيق مكانًا مناسبًا لتسويق جميع المنتجات وبالطبع يتبادر إلى ذهنك السؤال: كيف يمكنني تسويق منتجاتي عبر TikTok؟ للإجابة على هذا السؤال عليك أن تتعرفي على كل ما يتعلق ببرنامج TikTok وكيف يمكنك التسويق من خلاله وما هي الخدمات والمميزات التي يقدمها.

كيف يمكنني تسويق منتجاتي على TikTok؟

كيف يمكنني تسويق منتجاتي عبر TikTok؟

أصبح التسويق الإلكتروني من أسهل الوسائل الحديثة التي يمكنك من خلالها بيع جميع منتجاتك وأنت جالس في مكانك. كل ما عليك فعله هو استخدام عقلك ومعرفة طريقة التسويق. يعد تيك توك من المواقع التي حازت على مكانة كبيرة بين الناس خاصة في الفترة من عام 2019 حتى الآن، حيث كانت في تزايد مستمر. استخدام التطبيق خلال فترة الحجر الصحي،

لذلك تم التسويق من خلال هذا التطبيق نظرا لتزايد عدد مستخدميه خلال هذه الفترة، وبناء على حديثنا عن كيفية تسويق المنتجات عبر التيك توك سنعرض كل ما يتعلق بهذا الشوف بالتفصيل، تابع ما يلي خطوط معنا.

كيف يمكنني تسويق منتجاتي على TikTok؟

نبذة عن تطبيق تيك توك

يعد تطبيق تيك توك من أشهر شبكات التواصل الاجتماعي حيث لقي الكثير من الإعجابات خاصة خلال فترة الحجر الصحي التي كانت سنة 2020. وقد زاد عدد المستخدمين في ذلك الوقت واتخذه البعض وقتا للترفيه. فكرة التطبيق هي عرض العديد من الفيديوهات للترفيه أو إضافة بعض المعلومات الدينية أو… معلومات عن الحياة واستخدامات أخرى.

وفي التحديث الأخير أصبحت مدة الفيديو لا تقل عن دقيقة واحدة، مما جعل المستخدمين يحسنون استخدامهم للتطبيق، وقد مر من يعرف باسم TikTokers وهم الأشخاص الذين لديهم عدد كبير من المتابعين، ومن هذا المنطلق فيستا، os نشأت فكرة التسويق عبر TikTok بسبب وجود عدد كبير من المستخدمين الذين يشاهدون الفيديوهات الإعلانية، ويعتمدون على تسويق المنتجات بما لا يقل عن التطبيقات الأخرى.

مميزات تجعل تيك توك مؤهلاً للتسويق من خلاله

ربما تتساءل الآن عن مميزات Tik Tok التي تجعله مناسبًا ليكون تطبيقًا مربحًا يتم من خلاله ترويج المنتجات. والحقيقة أن هناك العديد من الوظائف، وهي حقائق تم اختبارها مؤخراً على النحو التالي:

  • وقد وصل عدد مستخدمي تيك توك إلى ما يقرب من 800 مليون مستخدم، مما يعني أنه يقترب من مليار مستخدم، وهذا بالطبع يجعله مكانًا مناسبًا للترويج للعديد من المنتجات.
  • ويتراوح عدد النساء اللاتي يستخدمن التطبيق من 50% إلى 56%، فيما وصل عدد المتابعين الذكور إلى 40% من المستخدمين، وهذا سيفيد أصحاب المنتجات الشخصية بحيث يهتم به الرجال والنساء.
  • وقد وصل عدد المراهقين إلى ما يقارب 41% وهم بالطبع بحاجة إلى استخدام العديد من المنتجات المعروضة.
  • يدعم التطبيق العديد من الدول حول العالم حيث يدعم ما يقرب من 150 دولة ويقدم ما يقرب من 75 لغة مختلفة.
كيف يمكنني تسويق منتجاتي على TikTok؟

طرق التسويق عبر تطبيق التيك توك

الآن سنتحدث عن الجزء الأهم في هذا ال. والذي سيجيب على سؤالك: كيف يمكنني تسويق منتجاتي عبر TikTok، حيث أن هناك العديد من الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها تحقيق أرباح كبيرة من خلال تسويق منتجاتك. وتفصيلها في النقاط التالية:

  • الطريقة الأولى هي التفاعل مع مشاهير التيك توك الذين لديهم عدد كبير من المتابعين. يمكنك استخدام هذه الطريقة إذا كنت جديدًا على Tik Tok وترغب في جذب العديد من المتابعين إلى حسابك. يتمحور التفاعل حول الإعجاب بمقاطع الفيديو وترك تعليقات جذابة حتى يأتي المتابعون إلى حسابك في اليوم لرؤية ما يوجد فيه. المنتجات. يمكنك أيضًا زيادة عدد المشاهدات إلى حسابك من خلال مشاركة مقاطع الفيديو الأكثر شعبية.
  • الطريقة الثانية هي نشر المقاطع التي تعتمد أكثر على المتعة والترفيه ولكن لا نريد تقديم محتوى تافه ولكن المقصود هو تقديم محتوى بطريقة فكاهية ولكن محتواه مهم مثل التسويق لفيديو ما جمال. المنتج بطريقة فكاهية أكثر، لأن المستخدمين أكثر انجذاباً لهذا النوع من الفيديوهات، وخاصة المراهقين، وبالتالي اكتسب عدداً كبيراً من المشاهدين بالإضافة إلى تقديم محتوى ترفيهي، اكتسب به شهرة كبيرة.
  • الطريقة الثالثة هي الدفع لمشاهير التيك توك الذين لديهم عدد كبير من المتابعين للترويج لمنتجك على حساباتهم الشخصية. سيؤدي هذا أيضًا إلى زيادة عدد المتابعين لحساب عملك ويجب أن تحرص على اختيار المشاهير الذين يؤثرون على حساباتهم كثيرًا. المتابعين والحذر من التواصل مع المشاهير الذين يقدمون محتوى يسخر منه المعجبون لأنه لن يؤثر على متابعيهم بأي شكل من الأشكال. لا تقلق بشأن الدفع للمشاهير مقابل تسويق منتجاتك. وهي الطريقة التي ستستمر في كسبك أضعاف ما دفعت مقابله، بالإضافة إلى اكتساب عدد كبير من المتابعين المؤثرين، ولن تتمكن من الحصول على مثل هذا الرقم بنفسك.
  • الطريقة الأخيرة هي تسويق منتجاتك من خلال عرض الإعلانات على تطبيق تيك توك، والتي من خلالها ستحصل على عدد كبير من الإعجابات والمتابعين، وهناك أربعة أنواع مختلفة من هذه الإعلانات، والتي سنتحدث عنها بالتفصيل في العنوان التالي.
كيف يمكنني تسويق منتجاتي على TikTok؟

شاهد: أفضل المواقع العربية لكسب المال عن طريق مشاهدة الإعلانات

شاهد: قم بتنزيل أفضل 6 ألعاب لكسب المال

أنواع إعلانات TikTok التسويقية

إجابتنا على سؤال كيفية تسويق منتجاتي عبر TikTok لم تنتهي حيث أن هناك أهم الطرق التي ستحصل من خلالها على العديد من المتابعين ومن خلالها يمكنك تسويق منتجك بسهولة. تتنوع الإعلانات على TikTok ولكل منها. منها استخدامات مختلفة، فلنتعرف عليها فيما يلي:

  1. إعلانات الهاشتاج هي إعلانات تحدي تدعم الهاشتاج، والتي يمكن من خلالها الوصول إلى الهاشتاج الخاص بك بسرعة. يمكنك ربط أي من هذه الإعلانات بوسم منتجاتك ومن ثم سيتم نشر الهاشتاج الخاص بك لجميع المستخدمين ويمكن لأي شخص البحث عن الهاشتاج. ونصل إليك بسرعة، لذلك من المهم أن يكون لديك هاشتاج خاص بك تضعه في مقاطع الفيديو والإعلانات الخاصة بك.
  2. الإعلانات المدفوعة، والتي تسمى عمليات الاستحواذ على العلامة التجارية، حيث يتم الدفع لك مقابل عرض إعلانك للمستخدمين عند فتح تطبيقك. إنها وسيلة أخرى لتسويق منتجك. يتم عرض هذا الإعلان في صورة GIF لمدة تتراوح من أربعة إلى أربعة. ست ثوان هذه الطريقة مضمونة لتوصيل المنتج الذي تريده. تريد الترويج له لعدد كبير من المستخدمين.
  3. تشبه الإعلانات ضمن الفيديو الإعلانات التي يتم تشغيلها على YouTube قبل عرض الفيديو. يمكنك التحكم في هذا الإعلان وإضافة الموسيقى إليه. عندما تختار موسيقى جذابة، سترى أن العديد من المستخدمين أحبوا الاستماع إليها وبالتالي ستجذب العديد من المشاهدين إلى إعلانك. يمكنك إضافة رسالة قصيرة في نهاية الإعلان. على سبيل المثال، إذا كنت مهتما، فانتقل إلى هذا الرابط وقم بوضع رابط لموقع منتجاتك.
  4. الإعلانات المؤثرة الفكرة وراء هذه الإعلانات هي تصميم فلتر يحمل علامتك التجارية، بحيث يمكن للمستخدمين استخدامه لعمل مقاطع. كلما زادت معدلات المشاهدة التي يحققها هذا المقطع، زاد ظهور علامتك التجارية. بعد إنشاء فلتر “خذ علامتك التجارية”، سيظل نشطًا لمدة تتراوح من خمسة إلى عشرة. الأيام المستمرة التي تكون مرئية للمستخدمين.
كيف يمكنني تسويق منتجاتي على TikTok؟

نصائح مفيدة للتسويق على TikTok

وهنا نصل إلى النقطة الأخيرة في .تنا بعد أن تعلمنا كيفية تسويق منتجاتي عبر تيك توك، حيث نتعرف على الطرق المختلفة التي يتم من خلالها الترويج لعلامتك التجارية. ولن نتوقف عند هذا الحد لإعلامك، فلدينا بعض الأمور المهمة. النصائح التي يمكنك اتباعها لضمان التسويق بشكل صحيح من خلال هذا التطبيق وإليك هذه النصائح في النقاط التالية:

  • قم بإنشاء حساب Tik Tok وقم بإعداد محتوى احترافي يتضمن علامتك التجارية، وهي طريقة ناجحة للترويج لمنتجاتك بسهولة.
  • اعلم أن تطبيق تيك توك يعتمد على المتعة أكثر، لذا احرص على عرض الإعلانات والفيديوهات ذات المحتوى الترفيهي المبهج، لأن جميع نشطاء تيك توك يميلون نحو هذا النوع.
  • في البداية، اجعل مقاطع الفيديو لا تزيد مدتها عن نصف دقيقة، لأن مقاطع الفيديو الطويلة لن تحظى بشعبية مثل مقاطع الفيديو القصيرة. بعد حصولك على الكثير من المتابعين يمكنك جعلهم أكثر من نصف دقيقة.
  • قم بالإعجاب ومتابعة المشاهير على Tik Tok والتعليق على مقاطع الفيديو الخاصة بهم حتى ينجذب إليك متابعو المشاهير ويسجلون الدخول إلى حسابك.
  • شاهد الفيديوهات التي حصلت على نسب مشاهدة عالية وقم بتقليدها عندما تغير رأيك. ستجد العديد من المعجبين بصفحتك.
  • اجعل حسابك مزيجا من المرح والنصائح وبعض وسائل الترفيه بمختلف أنواعها، وبذلك ستلبي رغبات جميع متابعيك، ومن ثم تجذبهم إلى صفحتك.
  • لا تنس الاستعانة بالمسوقين المشهورين الذين سيساعدونك كثيراً في الترويج لمنتجاتك مقابل بعض المال ولكن كن حذراً أثناء اختيار البائعين كما يجب عليك اختيار من يتمتعون بالثقة والصدق في عرض المنتج.
  • يجب أن يكون لديك قناة خاصة تنشر فيها جميع منتجاتك ومقاطع الفيديو الخاصة بك.
  • استخدم علامة تصنيف شائعة للترويج لمنتجك واربط علامة التصنيف بالمحتوى الذي تقدمه.
  • كن على دراية بالاتجاهات التي تتصدر Tik Tok من وقت لآخر. والمقصود بالتريند هنا هو ظهور تحديات جديدة على تيك توك، ويجب عليك استغلال هذه التحديات لصالحك.
كيف يمكنني تسويق منتجاتي على TikTok؟

وهنا نصل إلى خاتمة .تنا بعد أن عرفنا إجابة السؤال الذي يدور في ذهنكم وهو كيف يمكنني تسويق منتجاتي عبر تيك توك. نبدأ .تنا بمعرفة بعض التفاصيل المتعلقة بتيك توك. بشكل عام وعلاقة الوظائف المتوفرة بداخله بالقدرة على تسويق أي منتج، ثم التقينا وناقشنا طرق التسويق المختلفة من خلال هذا التطبيق، وتحدثنا بشكل منفصل عن أنواع الإعلانات التي يمكنك استغلالها، وبينت لك بعض النصائح المهمة التي يمكنك اتباعها لتسويق منتجك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى