تقنية

تعرف علي كيف استخدم قوقل ماب بدون نت – … 2024

كيف أستخدم خرائط جوجل بدون إنترنت لا شك مما ذكرت أنه من خلال تطبيقات الإنترنت هناك مجال واسع للوصول إلى كل ما يريده الشخص من جميع أنحاء العالم، خاصة أنك تقوم بتحميل خريطة لاستخدامها بدون الاتصال بالإنترنت، وذلك من خلال تطبيق خرائط جوجل على الهواتف الذكية سواء Android أو iOS وهو هاتف الأيفون، وقد لا يعرف البعض كيفية استخدام Google Map وهو خريطة جوجل لمعرفة المناطق التي يريدون الوصول إليها ولهذا السبب نوضح لك في مقالتنا كيفية استخدام خريطة جوجل بدون انترنت.

شوف 360 الإخباري

ما هي خرائط جوجل؟

تعتبر خرائط جوجل من الميزات الهامة والمفيدة التي تساعدك على الوصول إلى المكان الذي تريد الوصول إليه من جميع أنحاء العالم، حيث يمكنك التعرف على كيفية الوصول إلى هناك عن طريق رسم الطريق والاتجاهات من خلال خرائط جوجل، خاصة وأن خرائط جوجل هي ولا يقتصر الأمر على منطقة معينة فحسب، بل يزود المواطن بخرائط جميع دول العالم، إلى جانب صور الأقمار الصناعية، وكذلك صور وصور الشوارع الفعالة على جوجل. يمكن القول أن خرائط جوجل هي عبارة عن أطلس تفاعلي ووسيلة سهلة للتعرف على الأماكن المختلفة، ويستخدمها السائقون الذين يرغبون في السفر من مكان محدد إلى آخر.

مناطق التنزيل ووظيفة التصفح دون اتصال بالإنترنت

قدمت خرائط جوجل العديد من الخدمات المميزة للمواطنين والمسافرين. إذا لم تتمكن من الاتصال بالإنترنت، يمكنك حفظ أي منطقة تريدها من خرائط Google على هاتفك المحمول. يمكنك تنزيل المناطق التي تريدها والاستمتاع بوظيفة التصفح دون الحاجة للاتصال بالإنترنت أو إذا كان الإنترنت ضعيفًا إلى حد ما. وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • افتح تطبيق خرائط جوجل على هاتفك المحمول أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام Android.
  • ثم اضغط على صورة ملفك الشخصي أو الحرف الأول من اسمك. الخرائط متاحة حاليا.
  • بعد ذلك قم بالضغط على اختيار خريطتك.
  • يجب عليك ضبط الخريطة في المنطقة التي تريد تنزيلها.
  • وأخيرا، انقر فوق تنزيل.

شاهد أيضاً: كيفية استخدام بطاقة فيزا المسروقة

كيفية تحميل خرائط جوجل بدون انترنت

يمكنك الآن تنزيل خرائط جوجل دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت أو الشبكة، بالإضافة إلى أرقام التعريف المحمولة باهظة الثمن، وذلك من خلال طريقة التنزيل التي تتبع بضع خطوات بسيطة، وهي كما يلي:

كيف أستخدم خرائط جوجل بدون إنترنت؟

من الممكن أن يفقد هاتفك المحمول اتصاله بالإنترنت أثناء السفر أو التنقل من أماكن بعيدة، خاصة إذا كنت تعتمد على خرائط جوجل على هاتفك لتكون دليلك لاتجاهات الطريق، لذا يفضل أن تكون خريطة جوجل محفوظة على جهازك الأندرويد الهاتف حتى تتمكن من الحصول على الاتجاهات بسهولة حتى لو فقدت الاتصال بالإنترنت، وإليك خطوات كيفية استخدام خرائط جوجل بدون الإنترنت:

  • أولاً، تحتاج إلى تشغيل تطبيق خرائط Google على هاتف Android أو iPhone الخاص بك والتأكد أيضًا من تسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك.
  • ثم ابحث عن المدينة أو الموقع الذي تريد تنزيله.
  • انقر على الشريط الموجود أسفل الشاشة الذي يحمل اسم المكان الذي بحثت عنه.
  • انقر فوق الزر “تنزيل”.
  • سيظهر لك جوجل خريطة للمنطقة، يمكنك أن تسأل إذا كنت تريد تنزيلها.
  • ثم انقر فوق “تنزيل” مرة أخرى للتأكيد.

أنظر أيضا: كيفية استخدام خرائط جوجل بدون انترنت

خرائط جوجل بدون انترنت للايفون

إذا كنت ذاهبًا إلى أي مكان في العالم وفقدت اتصالك بالإنترنت واعتمدت على خرائط جوجل لتحديد طريقك واتجاهاتك، يمكنك الآن حفظ أي منطقة تريدها أو المسار الذي تريد أن تسلكه من خرائط جوجل على هاتفك المحمول ، لذلك يمكنك استخدامه واستخدمها بغض النظر عما إذا كنت متصلاً بالإنترنت أم لا، وهنا نعرض لك خرائط جوجل بدون إنترنت للآيفون:

وفي نهاية مقالنا نوضح لكم كيفية استخدام خرائط جوجل بدون انترنت، حيث أن خرائط جوجل هي الوسيلة المساعدة التي يتم من خلالها معرفة الطرق والاتجاهات، ويستخدمها المسافرون والذين لا يعرفون الطرق بشكل عام، و ويتميز بسهولة استخدامه وحفظ خرائط جوجل بدون انترنت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى