تقنية

تعرف علي كيف اعرف اذا كان واتسابي مراقب – … 2024

كيف يمكنني معرفة ما إذا كان تطبيق WhatsApp مراقب؟ إن التطور التكنولوجي الحديث في ازدياد عندما يتعلق الأمر بالتطبيقات والهواتف الذكية، خاصة وأن تطبيق WhatsApp هو أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي، حيث يتم من خلاله تبادل الرسائل والصور، وكذلك الصوت والصورة. مقاطع فيديو. الذي وجدناه يتمتع بأمان عالي للحفاظ على معلومات المستخدم من التسريبات والاحتيال، ولكن مع تطور البرمجة أصبحوا قادرين على اختراق التطبيقات ومراقبتها من قبل الهاكرز، ولكن في مقالتنا سنتعرف معكم على كيفية معرفة إذا كان الواتس اب يجري الإشراف عليها

شوف 360 الإخباري

كيف يمكنني معرفة ما إذا كان تطبيق WhatsApp مراقبًا؟

هناك العديد من الطرق لمساعدة الأشخاص على مراقبة تطبيق WhatsApp الخاص بك وكذلك التجسس على الرسائل والصور دون موافقتك. على الرغم من أن تطبيق واتساب يتمتع بأمان عالي، إلا أن هناك أشخاص متخصصين في البرمجة والاختراق قادرون على ذلك، ولكننا سنوضح لك طرق معرفة ما إذا كان واتساب مراقب أم لا:

تأكد من أن تطبيق WhatsApp الخاص بك ليس مفتوحًا من الأجهزة الأخرى

ومن الجدير بالذكر أن الكثير من الأشخاص يهتمون بالتجسس على أشخاص آخرين لسبب ما، ولكن يمكن للشخص حماية حسابه عن طريق وضع رمز التحقق الخاص به على واتساب ويب. في هذه الحالة، لن يتمكن الشخص من رؤية الواتساب الخاص به من أي شخص آخر. جهاز واستمر في مراقبة حسابك في حالة ظهور تغييرات.

اكتشف ما إذا كان يتم مراقبة WhatsApp من خلال WhatsApp Web

وجدنا أنه إذا وصلك إشعار على هاتفك المحمول، وقمت بفتح التطبيق من هاتفك المحمول، فانقر على النقاط الرأسية الثلاثة في أعلى الشاشة على الجانب الأيمن، وهي قائمة الأجهزة التي تشاهد واتساب الخاص بك من الهاتف المحمول ستظهر أمامك هواتف أخرى أو أجهزة كمبيوتر.

كيف أحمي الواتس اب من الاختراق؟

إذا كنت متأكداً من أن الواتساب الخاص بك قد تم اختراقه أو مراقبته بواسطة هاتف آخر، ففي هذه الحالة يجب عليك حماية الواتساب حتى لا يتمكن المخترق من الحصول على معلوماتك وملفاتك، وعليه سنوضح لك كيفية حماية الواتساب من الاختراق:

  • أولاً، قم بتسجيل الخروج من جميع أجهزتك التي تستخدم تطبيق WhatsApp من خلالها.
  • يمكنك ضبط قفل لإغلاق قفل تطبيق WhatsApp.
  • ويتيح لك ذلك حماية حسابك من اختراق أو سرقة الكود الخاص بـ WhatsApp Web، حتى لو كان هاتفك مع شخص آخر ولا يمكن فتح التطبيق.

هناك أيضًا طريقة أخرى تتيح لك حماية WhatsApp الخاص بك:

  • عليك الضغط على فتح الحساب ثم الضغط على خيارات القائمة الموجودة على الجانب الأيمن أعلى الشاشة.
  • بعد ذلك، انقر فوق زر الإعدادات، ثم انقر فوق تمكين التحقق على خطوتين، ثم انقر فوق الزر تمكين.
  • سوف تقوم بإدخال رمز التحقق PIN المكون من ستة أرقام وعليك حفظ الأرقام جيداً وعدم الكشف عنها لأي شخص.
  • سيتم بعد ذلك إدخال بريدك الإلكتروني، وبالتالي سيتم إرسال رمز التحقق الذي قمت بإدخاله إليك، لتتمكن من الرجوع إليه في حالة نسيانه.
  • بهذه الطريقة، إذا حاول شخص ما التجسس على تطبيق WhatsApp الخاص بك، فسوف يُطلب منه إدخال رمز التحقق المكون من ستة أرقام، والذي يعرفه أنت فقط.
  • إذا كنت لا تعرف هذا الرمز، فسيكون من المستحيل فتح حساب WhatsApp الخاص بك من أي جهاز آخر.

شاهد أيضاً: كيف أعرف إذا كنت قد قرأت الرسالة على الواتساب؟

مميزات تطبيق الواتس اب

يتمتع تطبيق الواتس اب بالعديد من المزايا التي تجعله يتميز عن غيره من التطبيقات، حيث يعد من أكثر منصات التواصل الاجتماعي استخداما من قبل المستخدمين حول العالم، وقد ذكرنا لكم أبرز هذه المزايا:

  • يعتبر تطبيق الواتس اب من التطبيقات التي تسهل التواصل بين الأفراد بطريقة سهلة ومجانية، خاصة أنه لا يوجد أي رسوم لاستخدام التطبيق، لذلك فهو مريح للغاية، ولا يوجد أي تكاليف للمكالمات الصوتية.
  • لقد وجدنا أن تطبيق WhatsApp هو تطبيق آمن للغاية وهناك طرق مبتكرة لتشغيل أكثر من رقم على WhatsApp.
  • حيث أن هناك عدة إصدارات حديثة من تطبيق واتساب تتيح للمستخدم إخفاء حالته على واتساب وإخفاء خاصية الكتابة، فالشخص يقوم بالكتابة الآن.
  • بالإضافة إلى إمكانية إخفاء وقت آخر ظهور للمستخدم مما يزيد من خصوصيتك.
  • يمكنك أيضًا إرسال مقاطع صوتية إلى الأصدقاء ويمكنك أيضًا الاحتفاظ بحالتك على هاتفك المحمول.
  • بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدم استعادة المحادثات والوسائط والملفات التي تم حذفها عن قصد أو عن غير قصد، من خلال النسخة الاحتياطية التي يتم حفظها تلقائيًا في تطبيق واتساب.

لقد وصلنا إلى نهاية مقالتنا وتعلمنا منك كيفية معرفة ما إذا كان تطبيق واتساب مراقب، وهو من أهم الأمور التي يجب أن يكون المستخدم على علم بها حتى لا تتسرب معلوماته الخاصة في التطبيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى