تقنية

تعرف علي كيف اعرف ارباحي في اليوتيوب – … 2024

كيف أعرف أرباحي على اليوتيوب اليوم يتجه العالم كله إلى التكنولوجيا حيث أصبحت مصدر دخل للكثير من الأفراد وذلك من خلال بعض التطبيقات التي انتشرت ومن بينها منصة اليوتيوب والتي تعتبر من أشهرها . منصات مرتبطة بمواقع التواصل الاجتماعي يمكنك من خلالها ربح المال، الفوائد، من خلال نشر بعض الفيديوهات، ومن خلال نسبة المشاهدات، ستحصل على فوائد مناسبة لها. اليوم ومن خلال سطور مقالتنا سنتعرف على كيفية معرفة فوائدي على اليوتيوب.

شوف 360 الإخباري

كيف يمكنني معرفة أرباحي على اليوتيوب؟

إذا كان لديك قناتك الخاصة المتوفرة على منصة اليوتيوب الشهيرة، فربما تعرف جميع المزايا المتعلقة بقناتك، لذلك كل ما تحتاجه هو بعض الخطوات البسيطة لذلك بما في ذلك:

  • قم بتسجيل الدخول إلى حسابك من خلال AdSense.
  • أدخل عنوان بريدك الإلكتروني وكلمة المرور المرتبطة بحساب Gmail الخاص بك.
  • الضغط على كلمة “المدفوعات” الموجودة في القائمة الجانبية على يمين أو يسار الشاشة الرئيسية.
  • سيتم نقلك إلى صفحة الأرباح الخاصة بك، حيث ستجد رقمًا يمثل مقدار الربح الذي حققته، بالإضافة إلى بعض أرباح الإعلانات.
  • كما يتيح لك إمكانية التعرف على جميع الدفعات السابقة والفارغة من خلال هذه الصفحة، بحيث يتم إرسال الأموال إليك إذا تجاوزت مبلغ دولار أمريكي واحد، والطريقة الصحيحة للحصول على تلك الأموال هي من خلال التحويلات البنكية، أو حتى عن طريق ويسترن يونيون …

فوائد المحتوى العربي

يدور الفضول لدى الكثير من الأشخاص لمعرفة حجم الربح الذي يحصلون عليه من خلال قنواتهم على اليوتيوب، وخاصة القنوات العربية والمحتوى العربي الذي تقدمه، لذلك يمكنك العمل من خلال التواصل مع قناة المحتوى العربي الأكثر شهرة وشهرة. وهي شبكة الألعاب العربية حيث أن أرباح قنوات اليوتيوب تختلف من قناة لأخرى حسب صاحب المحتوى سواء كان عربي أو أجنبي، وبالتالي فإن أرباح المحتوى العربي أقل من أرباح المحتوى الأجنبي. ، وللوصول إلى حساب الربح يمكنك اتباع الخطوات التالية وهي:

  • العمل على أخذ أقل قيمة ممكنة من الأرباح وإضافة نسبة من تلك الأرباح.
  • فمثلاً الأرباح المتعلقة بقناة شبكة الألعاب العربية لا تقل عن 66,000 دولار شهرياً، وبالتالي فإن الـ 10% المرتبطة بها هي 6,600 دولار، وبذلك نجد أن أرباح تلك القناة هي 66,000 دولار + 6600 = 72,600 دولار شهرياً

شروط تحقيق الربح من اليوتيوب

يُذكر أن شركة جوجل عملت على شراء اليوتيوب، وكان ذلك في عام 2006م، فبدأت العمل في ذلك الوقت من خلال منشئ الفيديو لكسب أموال كثيرة، من خلال مقاطع الفيديو التي يتم نشرها من خلاله. ولكن في عام 2007 تم إطلاق العديد من البرامج المتنوعة مع شركة اليوتيوب لأصحاب الفيديوهات ليبدأوا في تمكين الإعلانات من خلال مقاطع الفيديو الخاصة بهم لكي تخدمهم بعائد مالي. لقد كانت فترة ثورية رائعة تتعلق بالفيديو الرقمي. اختلفت مقاطع الفيديو التي تم نشرها على منصة يوتيوب، ولكنها احتوت على العديد من الخدمات الأخرى المختلفة، بما في ذلك YouTube Red (الآن YouTube Premium)، وYouTube TV، وYouTube Music، وVevo، وخدمات TVoD وحلول البث الخاصة بها، ولكن هناك بعض الشروط والمعايير والتي يجب توافرها لكسب المال عبر اليوتيوب، وهي:

  • يجب ألا تقل مدة المشاهدة عن 4000 ساعة خلال الاثني عشر شهراً الماضية.
  • أن يكون لديك حساب AdSense الخاص بك.
  • أنت تعيش في منطقة تدعم برنامج شركاء YouTube.
  • احصل على ما لا يقل عن 1000 مشترك للحصول على اشتراك في قناة يوتيوب.
  • حافظ على أرقام المشتركين وساعات المشاهدة، مع معدلات توقف عالية.

فوائد الإعلان على موقع يوتيوب

هناك أنواع كثيرة من الإعلانات التي يسمح لهم اليوتيوب بوضعها بشكل محدد، بحيث تكون في بداية الفيديو أو في منتصفه، ولكن هناك بعض الإعلانات التي توضع في الأسفل، فتمتد بعض الإعلانات إلى حوالي العشرين. بالمائة من المساحة، لذلك هناك نوعان من الإعلانات. منها:

  • الإعلانات القابلة للتخطي، والتي تتيح لك تخطي الإعلان بعد مرور خمس ثواني من وقت المشاهدة، حتى لا يضطر المشاهد إلى إكمال الإعلان حتى نهايته سواء كانت 15 أو 20 ثانية.
  • الإعلان قابل للتخطي، والوسائط هي التي تجبرك على مشاهدته بالكامل، فينقطع الفيديو بغض النظر عن طوله، ولا يمكن تخطيه بمجرد تجاوزه.

وفي نهاية مقالنا تعرفنا على كيفية معرفة أرباحي على اليوتيوب، بالإضافة إلى معرفة العديد من الفوائد المتعلقة بالمحتوى العربي المتنوع. نحن نعرف أيضًا بعض الشروط اللازمة لبدء تلقي الأرباح المرتبطة بموقع YouTube. الفيديوهات وأخيراً تعرفنا على أنواع الإعلانات المتوفرة على منصة اليوتيوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى