التعليم

تعرف علي ماذا اطبخ اليوم للفطور ؟ 2024

ما الذي يجب طبخه على وجبة الإفطار اليوم، حيث أن وجبة الإفطار هي أهم وجبة في اليوم، حيث أنها تمد الجسم بالطاقة والتغذية اللازمة لبدء اليوم بنشاط، حيث أن وجبة الإفطار هي الوجبة التي تبدأ بها يومك، ولكن في بعض الأحيان .

قد نفتقر إلى الأفكار المميزة والمبتكرة لتحضير وجبة الإفطار، مما يجعلنا نقع في روتين ممل وتكرار نفس الوجبات. سأقدم لك في هذا ال. أفكاراً واضحة ومحتوى حصرياً لتحضير وجبة إفطار لذيذة ومغذية تناسب احتياجاتك. توقعاتك ويجدد طاقتك في بداية اليوم.

ماذا أطبخ على الفطور اليوم؟

ماذا أطبخ على الفطور اليوم؟

تعتبر الفول المطعمي من أساسيات وجبة الإفطار، ولهذا ننصحك بتناول طبق الفول المطحون مع الطحينة

مكونات الفول:
  • كوب من الفاصوليا العريضة
  • ملعقة كبيرة من زيت الزيتون
  • البصل المفروم)
– مقادير صلصة الطحينة :
  • 5 ملاعق طحينة
  • 3 ملاعق كبيرة زبادي
  • 4 ملاعق كبيرة عصير ليمون
  • فصين من الثوم المهروس
  • رشة من الكمون
  • مالح
  • بَقدونس)
  • 1 طماطم مقطعة

طريقة

  1. ضعي الطحينة، واللبن الزبادي، والثوم المطحون، وعصير الليمون، والملح، والكمون في وعاء كبير، وقلّبي المكونات حتى تمتزج.
  2. ضعي مقلاة على النار وأضيفي إليها ملعقتين كبيرتين من الزبدة حتى تسخن.
  3. ثم يضاف البصل ويقلب حتى يذبل.
  4. ثم أضيفي الفول السوداني وقومي بالتقليب.
  5. ثم يضاف خليط الطحينة إلى الفول ويقلب جيداً.
  6. خففي النار إلى درجة منخفضة واتركي الفاصوليا على الموقد لمدة خمس دقائق حتى تمتزج الفاصوليا مع الطحينة.
  7. يقدم في وعاء التقديم ويزين بالطماطم والبقدونس والقليل من الطحينة.
ماذا أطبخ على الفطور اليوم؟
ماذا أطبخ على الفطور اليوم؟

الشاي والبيض المسلوق

استمتع بوجبة إفطار بسيطة ومغذية مع كوب من الشاي مع بيضة مسلوقة. تقدم البيضة المسلوقة مع القليل من الملح والفلفل، أو تناولها مع قطعة من الخبز العربي المحمص.

إقرأ أيضاً20242024..

وجبات سريعة في خمس دقائق بدون لحم.

فلافل مصرية

استمتع بوجبة مصرية لذيذة على الإفطار. تحضير العجينة بالدقيق والخميرة والملح والماء ثم تقلى القطع في الزيت الساخن حتى يصبح لونها بنياً ذهبياً. تُقدم الفلافل مع صلصة الطماطم محلية الصنع أو الجبن أو الفاصوليا العريضة.

خبز فتة وبيض مسلوق

استمتع بوجبة إفطار لذيذة مع الفتة المصرية. نحمص شرائح الخبز العربي، ونقطعها إلى مربعات صغيرة، ونضعها في وعاء التقديم. ندهن الخبز بصلصة الطماطم والثوم والخضار المقطعة (مثل الخيار والبصل الأخضر والفلفل الأخضر).

يُضاف القليل من الزيت وعصير الليمون وقليل من البهارات المصرية (مثل الكمون والكزبرة المطحونة والفلفل الحار)، ويُقلب جيدًا، وتُقدم الفتة باردة كوجبة إفطار منعشة مع طبق من البيض المسلوق.

خبز بلدي بالجبنة

تقدم وجبة فطور بسيطة ولذيذة مع الخبز البلدي (الخبز العربي) وقطعة من الجبن الأبيض. يمكنك أيضًا إضافة البصل الأخضر والطماطم والزيت والملح والفلفل لتعزيز النكهة.

إفطار
إفطار

الفاصوليا العريضة والبصل الأخضر

دلل نفسك بوجبة إفطار مصرية كلاسيكية مع طبق من الفول. يتم تحضيره عن طريق طهي الفاصوليا العريضة الجافة مع البصل والثوم والطماطم والأعشاب حتى تصبح طرية. يقدمها مع قطعة من الخبز العربي المحمص وشرائح البصل الأخضر والطماطم والفلفل الحار المفروم. يمكنك أيضًا إضافة الجبن الأبيض أو البيضة المسلوقة.

شرائح التوست بالزبدة والمربى

أحضري الخبز المحمص البني أو مع المربى إذا رغبت في ذلك وتناولي وجبة الإفطار مع كوب من النسكافيه أو القهوة أو الشاي مع الحليب وربما الكريمة أو الجبن، وبالتوفيق.

الأفوكادو والبيض المهروس

هذه الوجبة سهلة التحضير ومليئة بالبروتين والدهون الصحية. اهرسي ثمرة الأفوكادو الناضجة، واخفقي بيضة واحدة ثم اخلطيها. يمكنك إضافة التوابل المفضلة لديك مثل الملح والفلفل والثوم المطحون. نحمص قطعة من الخبز، ونضع الخليط عليها، ونقدمها مع الخضار الطازجة.

فطيرة الشوكولاتة والموز

استمتع بوجبة إفطار حلوة ومغذية مع فطائر الشوكولاتة والموز. اخلطي كوباً واحداً من الدقيق مع ملعقتين كبيرتين من الكاكاو النقي، وملعقة صغيرة من البيكنج باودر، والملح. أضيفي بيضة وكوب من الحليب واخلطيهم جيدًا. نقطع الموز إلى شرائح رفيعة ونضيفه إلى العجينة. نحمص الفطائر في مقلاة، ثم ندهنها بالزبدة حتى يصبح لونها بنياً ذهبياً.

إفطار
إفطار

عصير الفواكه الطازجة

استمتع بوجبة إفطار منعشة ومشبعة مع عصير الفاكهة الطازجة. ضعي موزة واحدة ناضجة، وكوب واحد من الفراولة المجمدة، وكوب واحد من الأناناس المفروم ونصف كوب من العصير الطبيعي (مثل عصير البرتقال) في الخلاط. تخلط المكونات حتى تصبح ناعمة ومتماسكة. يُقدم العصير في كوب بارد ويُزين بشرائح الفاكهة الطازجة.

اكتشف هذه الأفكار المبتكرة لإعداد الإفطار واستمتع بوجبة لذيذة ومغذية في بداية اليوم. نأمل أن نكون قد ساعدناك في الإجابة على السؤال: ماذا يجب أن أطبخ على الإفطار اليوم؟ يمكنك تغيير المكونات والوصفات حسب تفضيلاتك الشخصية. ولا تنسوا الاستمتاع بالطعم والاستفادة من القيمة الغذائية العالية لهذه الوجبات. مبروك والشفاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى