الخليج العربي

تعرف علي ماهي حملات الحج المجانية – … 2024

ما هي حملات الحج المجانية؟ ربما يراودك هذا السؤال وتريد معرفة إجابته، خاصة إذا كنت ممن يحرصون على أداء فريضة الحج التي يسعى كل مسلم إلى أدائها.

حملات الحج المجانية هي حملات تعمل على توفير فرص أداء فريضة الحج في بيت الله الحرام لمن لا يستطيع ذلك. ويتم ذلك مجانًا ودون دفع أي رسوم أو تحمل أي تكاليف. ليس هذا فحسب، بل إنه يقدم أيضًا للحجاج. مع كافة الخدمات، حتى أفضلها، لتسهيل أداء فريضة الحج، وكل هذه الخدمات تقدم من خلال حملة الراجحي لحج الراجحي، بالتعاون مع مجموعة من المتطوعين.

شوف 360 الإخباري

ما هي حملات الحج المجانية؟

الحج فريضة على جميع المسلمين ذوي القدرة المالية والبدنية، ولكن على من يريد الحج أن يتحمل تكاليف كثيرة قد لا يستطيع كثير من الناس تحملها. ولذلك تقدم المملكة العربية السعودية حملات حج مجانية لغير القادرين.

منح الحج المجانية

تهدف حملات الحج المجانية إلى خدمة حجاج بيت الله الحرام من خلال رفع تكاليف الحج لهم سواء كانوا مقيمين أو مواطنين في المملكة العربية السعودية. ولذلك تسعى مؤسسة الراجحي الخيرية للحج إلى تنظيم هذه الحملات على أفضل وجه، وتقوم المؤسسة بتسهيل مناسك الحج للحجاج الذين نالوا فريضة الحج من خلال هذه الحملة. تقدم هذه الحملة كافة خدمات الحج من خلال مجموعة من المهارات الإنسانية.

أسعار حملات الحج 1445

هناك العديد من حملات الحج في المملكة، منها الحملات المدفوعة والرحلات المجانية الأخرى التابعة للجمعيات الخيرية، وكلاهما يحتويان على مجموعة من برامج الحج المناسبة لجميع الفئات.

تقوم مؤسسة الراجحي عادة بالإعلان عن حملات الحج المجانية وتستقبل الطلبات من المواطنين أو المقيمين في المملكة العربية السعودية، ولكن هذا العام قد لا تتلقى طلبات الحج هذا العام بسبب انتشار فيروس كورونا الجديد في المملكة.

وذلك لأن الحج أصبح محدوداً جداً، ولم تمنح تصاريح الحج إلا لعدد قليل جداً. ولم يتم الإعلان عن إذن الحج حتى الآن، حيث تعلن المملكة عن الآليات التي سيتم بها الحج لعام 1444هـ وعدد الحجاج الذين سيتمكنون من أداء مناسك الحج هذا العام، كما أعلنت مؤسسة الراجحي . تفاصيل التسجيل عندما تكون متاحة

حملة الراجحي للحج المجاني في السعودية، سجل هذه الأيام

ولعل التساؤل حول ما هي حملات الحج المجانية يقودنا إلى التطرق إلى ما ساهمت به شركة الراجحي التي تأسست عام 1391هـ في مساعدة الكثير ممن لا يستطيعون الحج، لحرص الشركة على فعل الخير.

حملات الحج الحرة 1445

تقدم شركة الراجحي بعض حملات الحج المجانية للسعوديين وغير السعوديين والتي تقوم بالإعلان عنها في بعض المواقع.

وحملات الحج المجانية هذه يديرها أبناء عبد العزيز بن صالح الراجحي، ويشرف عليها أبناؤه وأبناؤه.

سجل في حملات الحج المجانية

استفسارك عن ما هي حملات الحج المجانية هو خطوة مهمة للتسجيل في حملات الحج المجانية. ويجب عليك بعد ذلك اتباع مجموعة من الخطوات التي تتم إلكترونيًا لإكمال التسجيل. هذه الخطوات هي:

  • انتقل إلى موقع التطبيق وستجد قائمة تسمى (احجز الآن) ثم أدخل المدينة التي تعيش فيها.
  • أدخل عدد الحجاج الراغبين في الحج مجاناً.
  • اختر برنامج الحج الذي يناسبك ثم اضغط إرسال.
  • بعد ذلك قم باختيار الحملة التي تريدها ثم اضغط على حجز.
  • سيُطلب منك إدخال بعض التفاصيل مثل رقم الهاتف والبريد الإلكتروني.
  • أدخل رمز التحقق المرسل إلى هاتفك، ثم أدخل تاريخ ميلادك ورقم القيد المدني.
  • سيكون تسجيلك قيد المراجعة وسيتم إرسال رقم الحجز الخاص بك إلى هاتفك حتى تتم الموافقة على طلبك وإرسال رسالة إليك.

وبعد أن عرفنا ما هي حملات الحج المجانية، على من يريد التسجيل في هذه الحملات أن يعلم أنه لم يؤدي فريضة الحج من قبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى