الخليج العربي

تعرف علي ما أسعار مشروع المشرقية في الرياض – … 2024

كثر البحث في محركات البحث الخاصة بالمملكة العربية السعودية عن أسعار مشروع المشرقية بالرياض. ولذلك سيكون هذا موضوع مقالنا اليوم على منصتكم منصة كيف.
تم إنشاء الشركة الوطنية للإسكان في عام 2016 بموجب مرسوم ملكي لتكون الذراع الاستثماري لوزارة الإسكان في المملكة. ونتيجة لتوسع أعمالها في عامي 2018 و2019، نقلت ملكيتها بالكامل إلى الحكومة السعودية في عام 2024 لتنمية الاستثمارات المحلية والأجنبية ضمن رؤية 2030.
كما أن الشركة الوطنية للإسكان هي الجهة المنفذة لمشروع المشرقية بالرياض. وهو أحد المشاريع التي تتطلع الشركة إلى تطويرها ضمن مجمعات سكنية راقية ومتطورة. تجدر الإشارة إلى أن نهج الشركة هو توفير السكن الملائم بالسعر المناسب لتسهيل الحياة المستقبلية للشباب السعودي.

شوف 360 الإخباري

معلومات عامة عن مشروع المشرقية

يعد مشروع المشرقية من المشاريع الحديثة للمملكة، ويمكن اعتباره أهمها بسبب موقعه وقربه من العاصمة الرياض. كما يمكننا في هذا المقال أن نذكر أهم المعلومات عنه كالتالي:

  • اسم المشروع: ليفانتين.
  • موقع المشروع: العاصمة الرياض.
  • مساحة المشروع: 3,273,440 متر مربع.
  • عدد الوحدات السكنية: 3701 وحدة سكنية.
  • الشركة المنفذة للمشروع: الشركة الوطنية للإسكان.
  • سعر الوحدة السكنية في المشروع: أسعار الوحدات السكنية تبدأ من 745 ألف ريال سعودي.
  • الرسوم الشهرية: 2500 ريال سعودي.
  • كما حددت فترة بداية فترة الاشتراك: بدأت المرحلة الأولى من الاشتراك اعتبارًا من 8/11/2024.

ما هي أسعار مشروع المشرقية بالرياض؟

كما أعلن مدير عام الشركة الوطنية للمملكة محمد بن صالح البطي في مؤتمر صحفي أسعار الوحدات السكنية بمشروع الشرقية في العاصمة الرياض. كما أعلنت أن أسعار الوحدات تبدأ من 745 ألف ريال سعودي. ويغطي المشروع الآن مساحة تبلغ حوالي 3.3 مليون متر مربع. ومن خلاله ستوفر الشركة 3701 منزلاً. بالإضافة إلى ذلك، هناك ستة نماذج لهذه الوحدات السكنية، يتمتع كل منها بتصميم معماري مختلف ورائع وفريد ​​من نوعه.

إمكانية الحجز ضمن المشروع

يبدأ الحجز للدفعة الأولى من مشروع المشرقية صباح يوم 8 أكتوبر 2024، مع إمكانية فتح المرحلة الثانية للحجز في المستقبل القريب. كما عرضت الشركة الوطنية للإسكان إمكانية الحجز إلكترونياً عبر الدخول على منصة سكني. ويمكن للمشترك الدخول إلى المنصة من هنا. ثم اتبع خطوات الحجز في مشروع المشرقية بالرياض.
وبالإضافة إلى ذلك، قامت الشركة الوطنية بتوفير موقع إلكتروني للمشروع. ولكنه الآن قيد الإنشاء، لذا بإمكانك الحجز عبر هذا الموقع والتأكد من أي نقطة تتعلق بالمشروع. ويمكنك أيضًا الوصول إليه من هنا.

أهداف مشروع المشرقية بالرياض

تسعى الشركة الوطنية للإسكان إلى تحقيق العديد من الأهداف من خلال تنفيذ مشروع المشرقية بالرياض، وقد ذكرنا بعضاً منها:

  • بناء وحدات سكنية معاصرة وحديثة ومتطورة لخلق مفهوم جديد للوحدات السكنية.
  • السعي لتوفير فرص العمل للعاطلين عن العمل في المملكة. وسيتم تنفيذ المشروع بأيدي وطنية وسيتم دعمه من قبل المعامل والمصانع الوطنية بالمواد اللازمة مما سيساعد على خلق فرص العمل.
  • – السعي لإشراك القطاع الخاص في المنتج الوطني بعيداً عن إنتاج النفط.
  • الاهتمام بالقطاع العقاري في المملكة، والسعي إلى توفير السكن المناسب للشباب بالسعر المناسب.
  • السعي لتحقيق رؤية الملك أو ولي العهد السعودي أو ما يسمى برؤية 2030.

إطلاق المرحلة الأولى من مشروع المشرقية بالرياض

وتوفر المرحلة الأولى من مشروع المشرقية 1200 منزل من أصل 3701 وحدة سكنية عند الانتهاء من المشروع. قامت بتنفيذ 6 تصميمات مختلفة للوحدات السكنية التي تتماشى مع الذوق الرفيع وأحدث التقنيات المعمارية في العالم مع خيارات تنفيذ مرنة. بمساحات تبدأ من 350 متراً مربعاً إلى 460 متراً مربعاً. وفي نفس الوقت يتم توفير كافة الخدمات التي تحقق الرفاهية لسكان المشروع.

إطلاق المرحلة الثانية من مشروع المشرقية بالرياض

أطلقت الشركة الوطنية للإسكان المرحلة الثانية من مشروع المشرقية بتوفير 499 منزلاً من أصل 3701 منزلاً متنوعاً. كما تم إضافة أربعة تصميمات تتماشى مع الحياة العصرية بمساحات تبدأ من 350 متراً مربعاً إلى 417 متراً مربعاً. تحقيق تطلعات وراحة الأسرة السعودية والمساهمة في زيادة نسبة ملكية هذه الأسرة إلى 70% بحلول عام 2030. وتأتي المرحلة الثانية استمراراً لنهج الحكومة السعودية في توفير السكن الملائم بأفضل الأسعار. كما أتاح الاشتراك في وحدات المرحلة الثانية عبر المنصة الإلكترونية “سكني”.

خطوات التسجيل في منصة سكني

  1. قم بالدخول إلى الموقع الرسمي لمنصة سكني على الإنترنت ويمكنك الدخول من هنا.
  2. عند دخولك إلى المنصة لأول مرة، عليك التسجيل في المنصة حتى تتمكن من الاستفادة من الخدمات التي تقدمها المنصة. بعد ذلك قم بملء المعلومات المطلوبة للحصول على حساب على المنصة. إذا كان لديك حساب، يمكنك تسجيل الدخول إلى حسابك عن طريق إدخال رقم الهوية ورمز الوصول.
  3. لإنشاء حساب جديد نقوم بإدخال البيانات التالية التي تطلبها المنصة وهي رقم الهوية وتاريخ الميلاد ثم الضغط على أيقونة “استلام كلمة المرور المؤقتة” عبر رسالة نصية عبر خدمة وزارة الداخلية (أبشر) ) . .
  4. ستصلك الرسالة بعد التأكد من أنك مرشح لاستخدام المنصة.
  5. أكمل تسجيل المرور عن طريق إدخال بريدك الإلكتروني وكلمة مرور الحساب ورقم الهاتف المحمول ورمز التفعيل.
  6. انقر على أيقونة “تطبيق” وسيظهر لك إقرار بأنك قرأت الشروط والأحكام ووافقت عليها، ثم انقر على “موافق”.
  7. تحقق من أهليتك للسكن عن طريق طرح السؤال التالي: “ما هو نوع السكن الحالي الخاص بك؟”
  8. انقر على أيقونة “إكمال” بعد التأكد من البيانات التي أدخلتها أعلاه.
  9. التأكد من بيانات العائلة وتعديلها لإتمام عملية التسجيل.
  10. ستظهر على الشاشة الإجابة على ثلاثة أسئلة بنعم أو لا.
  11. إذا أكملت عملية الأهلية، فستظهر لك رسالة: “تهانينا، أنت الآن مؤهل للحصول على مساعدة الإسكان”.
  12. إذا اكتملت العملية ولم تستوفي المتطلبات، فستظهر لك رسالة: “عذرًا، أنت لا تستوفي شروط الأهلية” مع سبب.

وباختصار تجدر الإشارة إلى أن المملكة تسعى إلى دعم مواطنيها في مجال الإسكان. وذلك من خلال إقامة مشاريع الإسكان وتوفير منصة سكنية لتقديم الدعم السكني لمستحقيه. ويتم ذلك من خلال توزيع الدعم الذي تم تقديمه للمشتقات النفطية على من يستحقه فعلاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى