الخليج العربي

تعرف علي ما هو رقم مؤسسة التقاعد المجاني – … 2024

رقم مؤسسة التقاعد المجاني يساعد الأشخاص الذين تقاعدوا من وظائفهم المدنية أو العسكرية في المملكة العربية السعودية، أو أقاربهم في حالة الوفاة، على التواصل مع مؤسسة التقاعد، بحيث تقوم المؤسسة العامة للتقاعد في البلاد بتزويدهم بمعاشاتهم التقاعدية، في حالة الوفاة. موت بالإضافة إلى تقديم العديد من الخدمات في مختلف المجالات المتعلقة بالمتقاعدين، وبدأت المؤسسة عملها منذ القرن الماضي وهي لا تزال قادرة على تلبية الكثير من احتياجات المتقاعدين، وتعتمد في عملها بشكل أساسي على وزارة المالية السعودية. ومن ناحية الإدارة فهي الآن تحت يد محمد بن طلال النحاس.

شوف 360 الإخباري

خدمات المؤسسة العامة للتقاعد

  1. تقوم المؤسسة بصرف المعاشات التقاعدية بشكل رئيسي لمتقاعدي الخدمة المدنية أو العسكرية في مختلف مدن المملكة العربية السعودية.
  2. ومن خلال التسجيل في المؤسسة العامة للتقاعد، يمكن للمتقاعدين الحصول على العديد من عروض الصحة والجمال، حتى يتمكنوا من الحصول على الخدمات الطبية المتنوعة بأسعار مخفضة.
  3. يمكن للمتقاعد استخدام بطاقة المؤسسة للخروج مع عائلته في أحد الفنادق الفاخرة، أو يمكنه استئجار سيارة للسفر والمتعة بأسعار مخفضة.
  4. احصل على فرص تدريبية وتعليمية رائعة لأبنائك من خلال مؤسسة التقاعد، كما توفر المؤسسة إمكانية تمويل مشروع أو سكن خاص حسب شروطه.

المستفيدون من مؤسسة التقاعد

المستفيدون من المؤسسة العامة للتقاعد في المملكة العربية السعودية هم من أنهت مدة خدمتهم في قطاع العمل أو توفي أحد العاملين في القطاع العام. تجدر الإشارة إلى أن أعداد المستفيدين من خدمات المنظمة تزايدت بنسبة كبيرة إلى حد ما في الفترة الأخيرة، وتعمل المنظمة بأقصى جهودها لتغطية العدد المتزايد بكافة احتياجاته.

بطاقة المستفيد من مؤسسة التقاعد

هذه البطاقة هي ما يساعد الرجل صاحب المعاش التقاعدي في المملكة في الحصول على عروض وخدمات مؤسسة التقاعد، ولكي تكون حاملاً لهذه البطاقة عليك القيام بما يلي:

  1. يمكنك الوصول إلى Google Play من هاتفك المحمول الذي يعمل بنظام Android أو الوصول إلى App Store من جهاز iPhone الخاص بك.
  2. من خلال مربع البحث، اكتب المؤسسة العامة للتقاعد وانتظر حتى يظهر الطلب الذي يحمل شعار المؤسسة.
  3. انتقل إليه وانقر على “تثبيت” وبعد تنزيله، قم بالوصول إليه من واجهة هاتفك.
  4. قم بإضافة بياناتك الشخصية والتقاعدية إلى التطبيق حتى تتمكن من تسجيل الدخول والحصول على بطاقة المستفيد الخاصة بك إلكترونياً.
  5. بعد ذلك يظهر لك التطبيق كافة المعلومات عن العروض والخدمات، يمكنك اختيار ما تريد والاشتراك فيه.

التسجيل في مؤسسة التقاعد

  1. قم بتسجيل الدخول إلى موقع المؤسسة العامة للتقاعد عبر الإنترنت، ثم ابحث عن أيقونة تسجيل الدخول في الصفحة الرئيسية وانقر عليها.
  2. بعد ذلك قم بإدخال بيانات وثائق التقاعد الخاصة بك على الموقع ثم اضغط على تسجيل الدخول.
  3. ومن ثم يمكنك الحصول على أي خدمة تريدها بالضغط عليها والاطلاع على تفاصيلها، أو يمكنك الحصول على الرقم المجاني لمؤسسة التقاعد من خلال الموقع الإلكتروني.

عنوان المؤسسة العامة للتقاعد

المؤسسة العامة للتقاعد السعودية لديها العديد من الفروع في مختلف المدن السعودية وبصرف النظر عن الرقم المجاني للمؤسسة العامة للتقاعد يمكنك الذهاب إلى الفرع في مدينتك حتى تحصل على ما تريد من هناك ومن المؤسسة. الفروع:

  1. فرع الرياض بالقرب من وزارة العدل
  2. فرع تبوك بمنطقة الدفاع طريق الملك خالد.
  3. فرع القريات بمنطقة الحصيدة.

رقم مؤسسة التقاعد المجاني

بالرغم من إمكانية التواصل مع المنظمة عبر الإنترنت أو زيارة فروعها المختلفة إلا أن بعض الأشخاص يفضلون الاتصال بالمنظمة هاتفيا لمعرفة ما يريدون، لذلك يجب أن تعلم أن كل مكتب من مكاتب المنظمة له مكتبه الخاص . أما الرقم المجاني الخاص بالمؤسسة فهو: 8001248889.

تسعى المؤسسة العامة للتقاعد في المملكة العربية السعودية جاهدة إلى توفير كل ما قد يحتاجه المتقاعد، ومن أهم ما تقدمه هو إمكانية مساعدة المتقاعد على الاستثمار في مشروع صغير يضمن له حياة كريمة. ويمكنك الاستفسار عن ذلك من خلال الرقم المجاني لمؤسسة التقاعد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى