تقنية

تعرف علي ما هو فيسبوك Facebook بيكسل – … 2024

إن التطور المستمر للتكنولوجيا والعالم الإلكتروني الدائم قد أفاد العديد من التجار وأصحاب رؤوس الأموال. وهذا يمنحهم القدرة على عرض منتجاتهم ومحتوى الشركة على الإنترنت. بالإضافة إلى إمكانية العملاء التسوق وشراء ما يريدون عبر الإنترنت أيضاً. وهذا يجبر تجار التجزئة على البحث عن تجار تجزئة متخصصين لعرض منتجاتهم بطريقة أفضل. التطوير المستمر أتاح للمسوقين الإلكترونيين العديد من الأدوات والفرص التي لم تكن متاحة من قبل، مثل بيكسل فيسبوك.

شوف 360 الإخباري

نبذة عن فيسبوك بيكسل فيسبوك بيكسل

بيكسل فيسبوك عبارة عن أداة أو كود تحليلي يتم إضافته إلى موقعنا أو متجرنا الإلكتروني، ويساعدنا في قياس مدى فعالية الحملات التسويقية التي نديرها من خلال تزويدنا بتقارير لفهم سلوك زوار الموقع. أو متجر على الانترنت.

مميزات فيسبوك بيكسل

يتيح لنا Facebook Pixel جذب العملاء المهتمين بمنتجاتنا ويتيح لنا معرفة ما يريده زوارنا من خلال دراسة سلوك الزائرين.

يحدث هذا عندما يصل الزائر إلى صفحة على موقعنا الإلكتروني، أو يشتري شيئًا محددًا من متجرنا عبر الإنترنت، أو عندما ينفذ إجراءً مطلوبًا نضيفه إلى الأداة بعد إنشاء قناة التسويق.

ترسل لنا الأداة السلوكيات التي قامت بدراستها في شكل تقارير موجودة في لوحة تحكم إدارة الحملة التسويقية لـ Facebook Pixel. وبالتالي يساعدنا في القيام بالحملات المتعلقة بهذه الفئة بما في ذلك زيادة عدد الزوار المهتمين بمحتوى متجرنا.

شروط الاستخدام والفوائد لـ Facebook Pixel

أحد شروط استخدام Facebook Pixel هو أن يكون لديك موقع ويب (متجر أو WordPress أو موقع ويب عادي) وأن تكون قادرًا على إدخال كود البرمجة الخاص بك. ويجب أن يكون لدينا أيضًا صفحة خاصة على الفيسبوك.

أما عن فائدة Facebook Pixel، فعند قيامك بتشغيل حملات تسويق إلكتروني لجذب الزوار إلى موقعك الإلكتروني أو متجرك الإلكتروني، تزداد نسبة الزوار، ويحدث المزيد من الترويج الإعلاني، ويصل الترويج إلى عدد كبير من الأشخاص ويحصل على الترويج الخاص بك الجمهور، مما يسمح لك بإنشاء إعلانات أو عرض محتوى يستهدف هذه الفئة. كما أنه يساعد أيضًا على فهم مدى وصول مبيعاتك وآراء الجمهور للمساعدة في دعم حملاتك التسويقية أو دفع العملاء إلى اتخاذ الإجراءات التي تريد منهم اتخاذها.

كيفية إنشاء حساب فيسبوك بيكسل

لإنشاء بيكسل فيسبوك، لدينا طريقتان: إما من خلال حساب فيسبوك شخصي، أو من خلال إنشاء حساب احترافي في Facebook Manager.

الفرق بين الطريقتين هو أنه عند إنشاء بيكسل فيسبوك من خلال حساب شخصي، يمكننا إنشاء حساب بيكسل واحد فقط لكل متجر. أما بالنسبة لـ Facebook Manager فيمكننا إدارة العديد من المواقع والمتاجر من حساب واحد.

أيضًا، في المستقبل، إذا أردنا أن نجعل الحساب متاحًا لشركة خاصة لإدارته أو متاحًا للأشخاص، وإذا أنشأنا الحساب من صفحتنا الشخصية، فسوف يتعين علينا التخلي عنه، ولكن إذا استخدمنا Facebook أيها المدير، إنها منفصلة تمامًا عن الصفحة الشخصية وبالتالي لا نحتاج إلى التخلي عنها.

خطوات إنشاء حساب فيسبوك بيكسل

  • نزور مدير الحدث ونضغط على إنشاء بكسل.
  • أما بالنسبة لمسألة الاسم، فيمكننا تسميته باسم شركتنا.
  • لدينا صفحة إرشادية وظيفتها إرشادنا حول كيفية تقديم بيكسل فيسبوك على موقعنا الإلكتروني أو تخزينه في أماكن مختلفة.
  • انقر فوق مربع قبول الشروط.

بعد إنشاء حساب بكسل، نحتاج إلى إضافته إلى موقعنا الخاص حتى يتمكن Facebook Pixel من بدء العمل ونقل الرمز الذي سيوفره لنا Facebook إلى صفحة موقعنا. ويتم ذلك عن طريق النقر فوق نسخ ولصق الكود.

بعد ذلك، نحتاج إلى معرفة ما إذا كان بيكسل الفيسبوك الخاص بنا يعمل، ويتم ذلك من خلال عدة خطوات:

  1. إذا لم يكن لديك متصفح Chrome، فستحتاج إلى تنزيله.
  2. انتقل إلى متجر Chrome وابحث عن Pixel Helper.
  3. نضغط على Add Facebook Pixel Helper.
  4. سيظهر الرمز بعد ذلك في شريط العناوين.
  5. نقوم بالضغط عليه ثم نقوم بإدخال معرف البيكسل الخاص بنا، فإذا تم العثور عليه والتحقق من أنه يعمل بشكل صحيح، فنحن مستعدون لنشر الإعلانات بمساعدة بيكسل الفيسبوك.
    وبالتالي توفير البيانات والمعلومات الصحيحة عن العملاء.

إذا لم تظهر أي بكسلات، فهذا يشير إلى وجود خطأ. يجب عليك الرجوع إلى قسم استكشاف الأخطاء وإصلاحها حتى لا يتم تقديم معلومات غير صحيحة عن العميل.

إضافة بيكسل فيسبوك إلى ووردبريس

  • نضغط على إعدادات البكسل.
  • انقر فوق استخدام التكامل أو إدارة العلامات.
  • لقد اخترنا ووردبريس.
  • لقد قمنا بتحميل البرنامج الإضافي لـ Facebook إلى WordPress.
  • نقوم بتسجيل الدخول إلى ووردبريس
  • نختار ملف facebook بكسل للضغط على الكلمات
  • نضغط على تثبيت.
  • نضغط على تفعيل.

في الختام، أصل أي مشروع كبير هو فكرة ومشروع صغير، لذلك يجب أن نهتم بأفكار مشاريعنا، ونعمل عليها ونجد الطرق المفيدة والجيدة لنشرها على نطاق أوسع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى